الرئيسية - شؤون دولية - عاجل : الملك سلمان يصدر امر ملكي صارم بشان المصابين ب "فيروس كورونا" .. التفاصيل الكاملة

عاجل : الملك سلمان يصدر امر ملكي صارم بشان المصابين ب "فيروس كورونا" .. التفاصيل الكاملة

الساعة 05:54 مساءً (سمابرس - متابعات)

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز ، اليوم الأربعاء الموافق 25 مارس 2020م ، قرارات حاسمة ، للحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة.

وتضمنت القرارات - بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" - منع سكان مناطق المملكة الثلاث عشرة من الخروج منها أو الانتقال إلى منطقة أخرى.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

واقعة غريبة : سعودية تغتصب طفلاً” وتوثّق الجريمة بالفيديو .. مقطع فجّر غضباً واسعاً بين السعوديين في المملكة مما شاهدوه! (شاهد)

شاهد : أول ظهور بالصوت والصورة للفنانة العمانية فخرية خميس بعد إصابتها بكورونا والسرطان .. فيديو أبكت فيه جميع العمانيين

شاهد بالصور : جثث الحوثيون مترامية في شعاب رحبة في مأرب بعد معارك عنيفة استمرات من الليل حتى الصباح

شاهد بالفيديو : لحظة الهجوم على سيارة السجن الذي فيها قتلة الشهيد الأغبري بعد خروجهم من المحكمة

“تمرين إباحي”! .. الفاشينيستا السعودية مودل روز تعلّم متابعيها كيف تحافظ على مؤخرتها!!

شاهدوا : اول تصريح الممثلة الشهيرة دانا جبر .. بعد التسريبات الاباحية لها (فيديو)

شاهد : فضيحة مدويةلـ’’ملكة جمال العراق‘‘ بصحبة رئيس الموساد داخل البيت الأبيض

طبول الحرب تقرع : أردوغان يتحدى القوى العظمى في العالم .. ويعلن لن تستطيع أي قوة على وجه الأرض أن تواجه تركيا

بينهم الصحفي انيس منصور .. مصادر تكشف عن مخطط إماراتي لإستهداف اعلاميي الشرعية وازاحتهم من المشهد السياسي في اليمن ؟

وردنا الآن : معارك طاحنة في أبين والطيران الإماراتي يدخل على خط المواجهات (تفاصيل)

ثلاثة شبان يمنيين يرتدون ملابس نسائية ومكياج ويقومون بالرقص في حفل زفاف أحد أقربائهم .. وثيقة رسمية + صورة

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

كما يمنع الدخول والخروج من المدن التالية (الرياض، ومكة المكرّمة، والمدينة المنوّرة) وفق الحدود التي تضعها الجهة المعنية.

 كذلك يتم تقديم وقت بدء منع التجوّل إلى الساعة الثالثة عصراً في المدن التالية: (الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنوّرة).

ولا تشمل القرارات منع التنقل الفئات التي سبق استثناؤها من منع التجوّل، مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية، على أن يبدأ العمل بها اعتبارًا من غد الخميس، حتى انتهاء مدة المنع من التجوّل المحدّدة بالأمر الملكي.

وأشارت الوكالة أن هذه القرارات تأتي انطلاقًا من حرص الملك سلمان على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وبناءً على ما عرضته الجهات المعنية من الحاجة إلى مزيدٍ من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

 وكان "الملك سلمان" أصدر الاثنين الفائت، أمره بمنع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في المملكة لمدة 21 يومًا، ويبدأ الحظر من السابعة مساء وحتى السادسة صباحًا.

واستثنى الأمر الملكي من منع التجول، منسوبي القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، ويشمل ذلك منسوبي القطاعات الأمنية والعسكرية والإعلامية، والعاملين في القطاعات الصحية والخدمية الحساسة.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس الثلاثاء، تسجيل أول حالة وفاة بفيروس "كورونا" ، وأشارت إلى أن الوفاة لمقيم في المملكة يحمل الجنسية الأفغانية، بحسب قناة "الإخبارية" السعودية.

وشهدت حالات الإصابة طفرة كبيرة خلال الساعات الماضية، وأعلنت وزارة الصحة أن عدد المصابين بالفيروس في المملكة وصل إلى 767، بعد تسجيل 205 حالات جديدة.

#الأمر_الملكي

#كورونا

#COVID2019