الرئيسية - شؤون دولية - عاجل : الملك سلمان يصدر امر ملكي صارم بشان المصابين ب "فيروس كورونا" .. التفاصيل الكاملة

عاجل : الملك سلمان يصدر امر ملكي صارم بشان المصابين ب "فيروس كورونا" .. التفاصيل الكاملة

الساعة 05:54 مساءً (سمابرس - متابعات)

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز ، اليوم الأربعاء الموافق 25 مارس 2020م ، قرارات حاسمة ، للحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة.

وتضمنت القرارات - بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" - منع سكان مناطق المملكة الثلاث عشرة من الخروج منها أو الانتقال إلى منطقة أخرى.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد بالفيديو : الشاطئ المسكون.. "شيطان" يخرج من البحر ويبث الرعب والخوف في السعودية (فيديو)

وثيقة حكومية صينية تفجر مفاجئ مرعبه ومزلزله بشان انتشار مرض كورونا حول العالم بكله "شاهد"

عاجل : الحزن يعم السعودية .. تركي آل الشيخ بين الحياة والموت فهل هو انتقام أم عدالة إلهية

شاهد بالفيديو : الفنانة اللبنانية مي حريري في وصلة رقص من الحجر المنزلي على بنت الجيران .. خليك بالبيت ‏لا سلامتك"

فوائد العزل المنزلي .. شاهد: لبنانية محجبة تشعل انستغرام برقصات أفريقية مع زوجها وابنها على الهواء (فيديو)

فيروس كورونا .. يلقن الفنانة الشهيرة هيفاء وهبي درسا قاسآ ويقلب حياتها راسآ على عقب

اذا تناولت هذا الطعام انت او اي فرد من عائلتك فستصابون بفيروس كورونا القاتل مباشرة ..اياك ان تتناول هذا الطعام حتى لو كنت ستموت جوعا انت واسرتك

شاهد: أفعى مرعبة ومتوحشة تدخل بطن جمل هائج وهو حي وعندما استقرت في احشائة حدثت مفاجئة لم تخطر على بال أحد .. شاهدوا كيف كانت النهاية .(فيديو)

شاهد..السلطات تقتحم شقة فاخرة بها مدخل سري ، وما عثرو عليه كان صاعقا وصادما واثار جنون كل رجال الشرطة السرية .. فيديو صادم!!

تفاصيل صادمة جديدة في قضية خاطفة الدمام نشرها أبو طلال الحمراني لمكالمة هاتفية تكشف عن حادثة خطف لطفلة تعيش عند أسرة سفير خليجي

مفاجئة صادمة : حيلة جديدة من فيروس كورونا لاقتحام المنازل .. تعرف اين يعيش في منازلنا والمدة الذي يبقى عائش فيه

عاجل : شاهد فلكي شهير يحذر ..كارثة مدمرة خلال ساعات تجتاح دولة عربية وتثير الرعب والهلع

تحذير عاجل وخطير.. ولاية في سلطنة عمان قد تصبح موبوءة مثل هذه المدينه بـسبب"كورونا"

عاجل : امر ملكي عاجل للملك سلمان .. بإعدام 8 اشخاص تعزيراً وصلبهم في مكان عام بعد إرتكابهم هذه الجريمة التي هزت المملكة

واقعة هزت العالم ووحدان كل ابناء المملكة..سيدة على وشك الولادة لكنها مصابة بفيروس كورونا القاتل .. لن تصدق مالذي حدث وماذا فعل الاطباء مع الام المصابة بالفيروس

وردنا الان : منظمة الصحة العالمية تكشفت حقيقة انتقال فيروس كورونا عن طريق التداول بالعملات المعدنية و الأوراق النقدية و بطاقات الائتمان

كما يمنع الدخول والخروج من المدن التالية (الرياض، ومكة المكرّمة، والمدينة المنوّرة) وفق الحدود التي تضعها الجهة المعنية.

 كذلك يتم تقديم وقت بدء منع التجوّل إلى الساعة الثالثة عصراً في المدن التالية: (الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنوّرة).

ولا تشمل القرارات منع التنقل الفئات التي سبق استثناؤها من منع التجوّل، مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية، على أن يبدأ العمل بها اعتبارًا من غد الخميس، حتى انتهاء مدة المنع من التجوّل المحدّدة بالأمر الملكي.

وأشارت الوكالة أن هذه القرارات تأتي انطلاقًا من حرص الملك سلمان على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، وبناءً على ما عرضته الجهات المعنية من الحاجة إلى مزيدٍ من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

 وكان "الملك سلمان" أصدر الاثنين الفائت، أمره بمنع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في المملكة لمدة 21 يومًا، ويبدأ الحظر من السابعة مساء وحتى السادسة صباحًا.

واستثنى الأمر الملكي من منع التجول، منسوبي القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، ويشمل ذلك منسوبي القطاعات الأمنية والعسكرية والإعلامية، والعاملين في القطاعات الصحية والخدمية الحساسة.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس الثلاثاء، تسجيل أول حالة وفاة بفيروس "كورونا" ، وأشارت إلى أن الوفاة لمقيم في المملكة يحمل الجنسية الأفغانية، بحسب قناة "الإخبارية" السعودية.

وشهدت حالات الإصابة طفرة كبيرة خلال الساعات الماضية، وأعلنت وزارة الصحة أن عدد المصابين بالفيروس في المملكة وصل إلى 767، بعد تسجيل 205 حالات جديدة.

#الأمر_الملكي

#كورونا

#COVID2019