الرئيسية - شؤون محلية - اليمن البلاد الوحيدة بلا كورونا

اليمن البلاد الوحيدة بلا كورونا

الساعة 01:15 مساءً (سما برس _ متابعات )

 يعد اليمن الدولة العربية الوحيدة التي لم تسجل أية إصابات بفيروس كورونا، إلا أن السلطات الصحية تواصل اتخاذ الإجراءات الاحترازية بهدف منع وصول الفيروس إلى البلاد، خصوصا مع تدهور الخدمات الصحية منذ 5 سنوات.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، مساء الأربعاء، أنه "لم يتم الإبلاغ عن أية إصابات بفيروس كورونا في اليمن"، لافتة إلى أنها تدعم "تجهيز مركز حجر صحي في العاصمة المؤقتة عدن، لضمان الاستعداد والاستجابة في حال ظهور إصابات." وقال مصدر طبي في عدن، لـ"العربي الجديد"، إن "مركز الحجر الصحي في مستشفى الأمل، أصبح شبه جاهز للافتتاح، مع استكمال الترتيبات، ووصول المستلزمات الطبية من منظمة الصحة العالمية".وأعلنت اللجنة الحكومية للطوارئ ومواجهة فيروس كورونا، الأربعاء، أن الشحنة الأولى من الإمدادات الطبية المقدمة من المنظمة الأممية تم توزيعها على المرافق الصحية ومراكز الحجر الصحي في المحافظات، بما فيها الخاضعة لسيطرة الحوثيين. وأشار المتحدث باسم اللجنة، علي الوليدي، في بيان صحافي، إلى أن "دفعة أولى من الكاميرات الحرارية للكشف عن كورونا وصلت إلى عدن، وتم توفيرها بتمويل من الحكومة اليمنية. سيتم توزيع الكاميرات على منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية، ومنفذ شحن وصرفيت بالمهرة على حدود سلطنة عمان، بالإضافة إلى مطارات الريان وعدن وسيئون، وذلك لفحص القادمين ضمن التدابير الوقائية والاحترازية من الجائحة".

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد بالفيديو : الشاطئ المسكون.. "شيطان" يخرج من البحر ويبث الرعب والخوف في السعودية (فيديو)

وثيقة حكومية صينية تفجر مفاجئ مرعبه ومزلزله بشان انتشار مرض كورونا حول العالم بكله "شاهد"

عاجل : الحزن يعم السعودية .. تركي آل الشيخ بين الحياة والموت فهل هو انتقام أم عدالة إلهية

شاهد بالفيديو : الفنانة اللبنانية مي حريري في وصلة رقص من الحجر المنزلي على بنت الجيران .. خليك بالبيت ‏لا سلامتك"

فوائد العزل المنزلي .. شاهد: لبنانية محجبة تشعل انستغرام برقصات أفريقية مع زوجها وابنها على الهواء (فيديو)

فيروس كورونا .. يلقن الفنانة الشهيرة هيفاء وهبي درسا قاسآ ويقلب حياتها راسآ على عقب

اذا تناولت هذا الطعام انت او اي فرد من عائلتك فستصابون بفيروس كورونا القاتل مباشرة ..اياك ان تتناول هذا الطعام حتى لو كنت ستموت جوعا انت واسرتك

شاهد: أفعى مرعبة ومتوحشة تدخل بطن جمل هائج وهو حي وعندما استقرت في احشائة حدثت مفاجئة لم تخطر على بال أحد .. شاهدوا كيف كانت النهاية .(فيديو)

شاهد..السلطات تقتحم شقة فاخرة بها مدخل سري ، وما عثرو عليه كان صاعقا وصادما واثار جنون كل رجال الشرطة السرية .. فيديو صادم!!

تفاصيل صادمة جديدة في قضية خاطفة الدمام نشرها أبو طلال الحمراني لمكالمة هاتفية تكشف عن حادثة خطف لطفلة تعيش عند أسرة سفير خليجي

مفاجئة صادمة : حيلة جديدة من فيروس كورونا لاقتحام المنازل .. تعرف اين يعيش في منازلنا والمدة الذي يبقى عائش فيه

عاجل : شاهد فلكي شهير يحذر ..كارثة مدمرة خلال ساعات تجتاح دولة عربية وتثير الرعب والهلع

تحذير عاجل وخطير.. ولاية في سلطنة عمان قد تصبح موبوءة مثل هذه المدينه بـسبب"كورونا"

عاجل : امر ملكي عاجل للملك سلمان .. بإعدام 8 اشخاص تعزيراً وصلبهم في مكان عام بعد إرتكابهم هذه الجريمة التي هزت المملكة

واقعة هزت العالم ووحدان كل ابناء المملكة..سيدة على وشك الولادة لكنها مصابة بفيروس كورونا القاتل .. لن تصدق مالذي حدث وماذا فعل الاطباء مع الام المصابة بالفيروس

وردنا الان : منظمة الصحة العالمية تكشفت حقيقة انتقال فيروس كورونا عن طريق التداول بالعملات المعدنية و الأوراق النقدية و بطاقات الائتمان

وخشية تفشي كورونا، قالت مصادر في عدن، لـ"العربي الجديد"، إن "هناك التزاماً تاماً بإغلاق الأسواق الشعبية للقات، وكذلك الأسواق التجارية لليوم الثاني على التوالي". وفي محافظة تعز (جنوب غرب)، أقرت لجنة الطوارئ الفرعية عددا من التدابير الاحترازية التي شملت نقل نقاط الفحص الطبية إلى مداخل المحافظة، في "هيجة العبد" و"الأقروض"، و"جبل حبشي"، وإيجاد آلية لتنظيم تنقل المواطنين من وإلى المحافظة، وخصوصا القادمين من خارح الدولة. كذلك تم التوجيه بإغلاق صالات الأعراس والاحتفالات، والنوادي، والحدائق، وتجهيز مراكز للحجر الصحي في المباني العامة، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

وأعلنت السلطات اليمنية خلال الأيام الماضية فحص أكثر من 25 مشتبهاً فيهم في عدن وصنعاء، لكن الفحوص أظهرت خلوهم من فيروس كورونا. في صنعاء، شددت وزارة الصحة التابعة للحوثيين الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، وقامت بإلزام مالكي الأسواق التجارية والمطاعم باستخدام المعقمات للوقاية من انتشار الفيروس، وظهرت مبادرات شبابية في شوارع صنعاء وأمام الأسواق لتوزيع الكمامات على المارة.

وقال أحمد الشيباني، وهو مالك مطعم في صنعاء، لـ"العربي الجديد": "اشتريت بمبادرة ذاتية المعقمات والكمامات وغيرها من أدوات السلامة، وجعلت ثلاثة من العمال يقومون بتعقيم الناس في الشارع، وأمام المطعم. لا بد أن تكون هناك مسؤولية اجتماعية وتكاتف من الجميع لأن هذا الوباء خطر علينا جميعا".

وقال الأكاديمي إياد السامعي لـ"العربي الجديد": "كنت أعمل في مؤسسة خاصة، لكن خوفا من الفيروس، وحفاظا على طاقم العمل، أغلقت المؤسسة، وأصبحنا نعمل من المنزل عبر الإنترنت. أحيانا نضطر للخروج لشراء الخبز والخضروات وغيرها من المستلزمات اليومية، وهذا يعرضنا للإصابة بالفيروس في حال انتشر، لكن لاحظنا مبادرات شبابية في الشوارع تقوم بتعقيم الناس، وتجعلنا نستشعر مسؤولية مواجهة هذا الوباء".