آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - رئيس الجمهورية يوجه الحكومة باتخاذ المعالجات والتدابير لتجاوز تبعات المنخفض الجوي

رئيس الجمهورية يوجه الحكومة باتخاذ المعالجات والتدابير لتجاوز تبعات المنخفض الجوي

الساعة 01:30 مساءً (سما برس _ متابعات )

: وجه الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك باتخاذ المعالجات والتدابير اللازمة لتجاوز تبعات واثار المنخفض الجوي الذي ضرب عدد من محافظات الجمهورية ومنها العاصمة المؤقتة عدن وما ترتب عنه من تداعيات واضرار جسيمه في البنى التحتية ومنازل المواطنين والضحايا والاصابات البشرية.

واكد الرئيس في اتصاله لرئيس الحكومة على أهمية الإسراع وبشكل فوري في اعتماد الموازنات المخصصة لأضرار السيول بعدن ومصارف المياه وما تحتاجه المدينة لمواجهة الأمطار والسيول بناء على ما تم رفعه سابقاً من قبل لجان اضرار السيول في الفترة الماضية والتي لم تنفذ حتى الان . كما وجه فخامة الرئيس رئيس الحكومة على التواصل مع القيادات التنفيذية في المحافظات المتضررة لتقديم الإغاثة والرعاية وحصر الاضرار الناجمة عن تدفق السيول.. مشددا على أهمية اتخاذ كافة التدابير اللازمة والممكنة لمواجهة استمرار المنخفض الجوي والحد من الاضرار في الممتلكات والارواح.. موجهاً في هذا الصدد إلى تسخير كافة الوسائل و الإمكانات لتجاوز هذه المحنة مع التأكيد على أهمية مواصلة اتخاذ الاحتياطات اللازمة واستمراريتها ورفع درجتها من قبل كافة المواطنين والأجهزة المعنية والمتصلة بمواجهة تفشي الامراض والاوبئة ومنها فيروس كورونا . كما وجه الرئيس في اتصال مماثل بمحافظ عدن احمد سالم ربيع على أهمية القيام بالمهام والواجبات التي يستدعي الظرف مًواجهتها والاضطلاع بها لمعالجة اثار الامطار والسيول مع أهمية الاخذ بعين الاعتبار وبصورة عاجلة بتوجيهاته السابقة المتصلة بتداعيات أسباب ومخلفات اضرار الامطار قبل الأخيرة والتي رفعت نتائجها من قبل اللجنة المشكلة لتقصي اثارها في هذا الصدد ويأتي في أولوياتها تراكم المخلفات وانسداد مصارف ومناهل الامطار والسيول التي عرفت بها عدن فضلاً عن البناء العشوائي وغيرها من المخالفات ..لافتاً الى توجيهها بالتنفيذ الحرفي لها وتوجيهه للحكومة باعتماد المبالغ والمخصصات اللازمة لسرعة تنفيذها.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

عاجل ... الرعب وهلع يجتاح أمريكا والرئيس ترامب يعلن حالة الطواريء ... ليس بسبب فيروس كورونا

في ثالث أيام عيد الأضحى .... إستقرار نسبي لاخر تحديثات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية في صنعاء وعدن

نجل الرئيس الأسبق علي سالم البيض يرفع الرأية البيضاء ويعلنها بكل صراحة ... الزبيدي ضحك على الجنوبيين وطعنهم في ظهورهم وحقق مكاسب شخصية

كويتي جاء لمنزل والد طليقته .. طرق الباب ففتحت له وهذا ما فعله بها!

شاهد : السعودية العنود العيسى ترد على حبيبها وعشيقها بتسجيل صوتي .. بعد فضحها ونشر صورها بأوضاع مخلة! (صور وتفاصيل)

شاهد : ظاهرة غريبة ونادرة تجتاح السعودية..والسلطات تطلق تحذير عاجل شديد اللهجة إلى المواطنين والوافدين في المملكة (فيديو)

أحلام تخرج عن صمتها وتعلق على تورط شركة شهيرة تتعامل معها في قضية غسيل الأموال بالكويت

شاهد : ابنة الفنانة هيفاء وهبي تستعرض مفاتنها بفستان شفاف (فيديو)

’’هيون الغماس‘‘ توقع في الخطاء وتنشر صورة زوجة ابنها اثناء عرسه وهذا ما حصل بعدها

شاهد : الفنانة هنا الزاهد تداعب الكلاب وتشعل انستجرام بفيديو رفقة شقيقتها في المسرحية

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد