آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - دكتور كويتي يفجر مفاجأة مدوية .. بشأن فيروس كورونا الفتاك .. ويكشف سر ارتفاع الوفيات في أوروبا

شاهد بالفيديو

دكتور كويتي يفجر مفاجأة مدوية .. بشأن فيروس كورونا الفتاك .. ويكشف سر ارتفاع الوفيات في أوروبا

الساعة 07:37 مساءً (سما برس _ متابعات )

كشف أستاذ الطب الجيني بجامعة الكويت الدكتور فهد الملا مساء امس الأربعاء عن مفاجأة بشأن فيروس كورونا الجديد المنتشر في البلاد.

وقال الدكتور "الملا" رئيس وحدة بمعهد دسمان للسكري في دراسة أجراها مؤخرًا إن فيروس كورونا إنما تختلف جيناته من حيث تواجده في أماكن عدة حول العالم.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

أخيرآ : خادمة نانسي عجرم تحسم الجدل وتعترف أمام القاضي بالعمل الفاضح الذي كان يقوم به زوج نانسي أثناء دخول الشاب السوري فقتله خشية من الفضيحة (تفاصيل)

"فتاة يمنية"عذراء من هذه المحافظة قال الاطباء انها حامل فجن جنون الاهل وقرروا قتلها للتخلص من العار .. لكن حدث امر صاعق ومباغت قلب الامور رأسا على عقب

ابنة المخرج "بسام الملا" و نجمة "باب الحارة" تكشف عن ساقيها بصورة فاضحة .. (شاهد)

أفعى ‘‘الكوبرا’’ ترافق زوجين في رحلة رومنسية: وحينما وصلا قمة النشوة كانت المفاجأة المرعبة .. شاهد ما حدث

العرافة الشهيرة "ليلى عبداللطيف" تباغت الجميع..دولة عربية فقيرة ستصبح اغنى من دول الخليج ومواطنيها سيصبحون من الاثرياء..لن تصدق ما هي هذه الدولة

"اللبؤة" تترك زوجها "الاسد" وتعاشر هذا الحيوان المفترس..وعندما حان وقت ولادة اللبوة كانت المفاجئة التي صعقت الجميع ( شاهد 3 صور لم تشاهدها في حياتك كلها )

هل تذكرون القيادي الحوثي الذي بصق على جثة علي عبد الله صالح وصرخ" ثارنا لسيدي حسين"..تعرف على مصيره المرعب وكيف كانت نهايته ( صورة )

وردنا الان : انسحاب محامية قتيل منزل "نانسي عجرم" من القضية .. لن تصدق السبب وهذا مصير حالة والد القتيل "تفاصيل القضية كاملة"

شاهد بالفيديو : الفنانه أحلام الإماراتية تعلن رسميًا “انفصالها“ عن زوجها وتهاجم هذا الرجل: أنت السبب يا حقير شاهد من يكون (فيديو صادم)

ملياردير سعودي يتزوج اجمل نجمة في مسلسل "باب الحارة" ويضع شرطين .. والنجمة توافق على كل شروطه من بينها ترك المسيحية ودخول الاسلام

مذيعة قناة الجزيرة علا الفارس تتزوج .. شاهد صور مسربة من حفل زفافها الاسطوري .. والمفاجأة من هو العريس وماذا قالت عن زواجها وحياتها الشخصية

مذيعة MBC “لجين عمران“ تعترف بكل جراءة أنا فخورة في علاقة مع زوجي ومارست معه حتى أنجبت.. لكن النهاية صادمة!

شاهد جمال خارج عن المألوف لزوجة ولي العهد محمد بن سلمان تجعل كل الكاميرات تلتفت إليها في هذه الفعاليه الهامة وتتجاهل باقي الحضور ( لن تصدق كيف ظهرات شاهد الصور)

وأوضح الدكتور الكويتي خلال مقطع فيديو نشره عبر قناته على يوتيوب أن فيروس كورونا في الكويت، هو من النوع الأقل خطورة، وليس له طفرة في الـ"إس بروتين" بعكس نوعية الفيروس التي أصابت أوروبا والتي تعتبر خطيرة كونها متحورة ولها طفرة في "إس بروتين" لذلك كان عدد الوفيات في إيطاليا الأعلى.

وأضاف إن "بعض البلدان، وأولها الصين، كانت الإصابات عالية، بينما الوفيات رغم ارتفاعها متدنية الأرقام بالنسبة لعدد السكان".

وقارن بين الوضع الصحي في إيطاليا ومثيله في ألمانيا، مبينًا أنه "في إيطاليا ظهرت إصابات عالية ووفيات أعلى من الصين، أما ألمانيا فلديها 24 ألف إصابة و94 حالة وفاة"، نافيًا أن تكون شريحة كبار السن في إيطاليا الأكبر منها في ألمانيا وراء سبب زيادة عدد الوفيات لديها.

وأوضح "الملا" أن نتيجة دراسته التي أجراها كانت مفاجأة، حيث أظهرت أن نوع جينات فيروس كورونا في الكويت، مختلف عن الموجود في إيطاليا والصين وبقية الدول، رغم أنه نفس الفيروس، إلا أنه شهد تحورًا أصابه بالعنف.

وقال: "في الصين ثمة تغيرات جينية في الفيروس، لذا فإن عدد التغيرات تعطينا كورونا فيروس من أنواع عديدة، رغم أن (جميعها أقرباء بعض)"، مشيرًا إلى أنه "في الكويت نحن قريبون جدًا من فيروس ووهان في الصين". لافتًا إلى أن "الأميركي أخذ اتجاهًا آخر، وهو تحور ثالث".

وتنبأ "الملا" بأن عدد الوفيات في بريطانيا وفرنسا سيكون الأعلى في العالم، محذرًا من أن عودة طلبتنا في بريطانيا وإسبانيا ستكون مشكلة.

وأكد "الملا" أن ما اكتشفه من نتائج يعد "هامًا"، حيث سيمكّن الحكومات من معرفة أنواع الفيروس التي ينتشر على أراضيها، وبالتالي تتخذ قرارات مناسبة لمواجهته.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل أربع حالات جديدة، مؤكدة إصابتها بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية، وبذلك يرتفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد حتى الآن إلى 195 حالة.

وارتفعت أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم، بعد تسجيل 41.712 ألف حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، حيث وصل عدد المصابين بالفيروس التاجي حتى صباح اليوم الأربعاء، 424.114 ألف مصابًا، بينما وصلت أعداد الوفاة حول العالم إلى 18.930 ألف حالة وفاة، بحسب ما ذكر "Worldometers".