آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - نصيحة عاجلة من اشهر طبيب فيروسات بالعالم .. قوم بهذا العمل في منزلك انت وكل افراد عائلتك ولن يصيبك فيروس كورونا حتى لو صافحك شخص مصاب

هــام

نصيحة عاجلة من اشهر طبيب فيروسات بالعالم .. قوم بهذا العمل في منزلك انت وكل افراد عائلتك ولن يصيبك فيروس كورونا حتى لو صافحك شخص مصاب

الساعة 08:32 مساءً (سما برس _ متابعات )

هل تشعر بالتعب عند غسل يديك لمدة 20 ثانية متواصلة؟ هل تشعر أيضاً بجفاف يديك وتهيجهما جراء كثرة استخدام المطهرات؟ 

لكن، هذا لا يعني أنك وجدت عذراً مقنعاً للتوقف عن ممارسة غسل اليدين بشكل منتظم، فالعالم يعتمد على مساعدتك أيضاً في وقف انتشار فيروس كورونا المستجد، وقتل البكتيريا الأخرى التي أصابت البشر لعدة قرون، مثل الإنفلونزا. وبدوره، أوضح عالم الفيروسات، جون ويليامز، وهو رئيس قسم الأمراض المعدية في مستشفى "UPMC" للأطفال في مدينة بيتسبرغ: "هناك أربعة فيروسات تاجية تنتشر في البشر بانتظام، كل عام تقريباً"، مضيفاً أن غالبيتها تتسبب في نزلات البرد، لكنها لا تقتل الناس. 

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

أخيرآ : خادمة نانسي عجرم تحسم الجدل وتعترف أمام القاضي بالعمل الفاضح الذي كان يقوم به زوج نانسي أثناء دخول الشاب السوري فقتله خشية من الفضيحة (تفاصيل)

"فتاة يمنية"عذراء من هذه المحافظة قال الاطباء انها حامل فجن جنون الاهل وقرروا قتلها للتخلص من العار .. لكن حدث امر صاعق ومباغت قلب الامور رأسا على عقب

ابنة المخرج "بسام الملا" و نجمة "باب الحارة" تكشف عن ساقيها بصورة فاضحة .. (شاهد)

أفعى ‘‘الكوبرا’’ ترافق زوجين في رحلة رومنسية: وحينما وصلا قمة النشوة كانت المفاجأة المرعبة .. شاهد ما حدث

العرافة الشهيرة "ليلى عبداللطيف" تباغت الجميع..دولة عربية فقيرة ستصبح اغنى من دول الخليج ومواطنيها سيصبحون من الاثرياء..لن تصدق ما هي هذه الدولة

"اللبؤة" تترك زوجها "الاسد" وتعاشر هذا الحيوان المفترس..وعندما حان وقت ولادة اللبوة كانت المفاجئة التي صعقت الجميع ( شاهد 3 صور لم تشاهدها في حياتك كلها )

هل تذكرون القيادي الحوثي الذي بصق على جثة علي عبد الله صالح وصرخ" ثارنا لسيدي حسين"..تعرف على مصيره المرعب وكيف كانت نهايته ( صورة )

وردنا الان : انسحاب محامية قتيل منزل "نانسي عجرم" من القضية .. لن تصدق السبب وهذا مصير حالة والد القتيل "تفاصيل القضية كاملة"

شاهد بالفيديو : الفنانه أحلام الإماراتية تعلن رسميًا “انفصالها“ عن زوجها وتهاجم هذا الرجل: أنت السبب يا حقير شاهد من يكون (فيديو صادم)

ملياردير سعودي يتزوج اجمل نجمة في مسلسل "باب الحارة" ويضع شرطين .. والنجمة توافق على كل شروطه من بينها ترك المسيحية ودخول الاسلام

مذيعة قناة الجزيرة علا الفارس تتزوج .. شاهد صور مسربة من حفل زفافها الاسطوري .. والمفاجأة من هو العريس وماذا قالت عن زواجها وحياتها الشخصية

مذيعة MBC “لجين عمران“ تعترف بكل جراءة أنا فخورة في علاقة مع زوجي ومارست معه حتى أنجبت.. لكن النهاية صادمة!

شاهد جمال خارج عن المألوف لزوجة ولي العهد محمد بن سلمان تجعل كل الكاميرات تلتفت إليها في هذه الفعاليه الهامة وتتجاهل باقي الحضور ( لن تصدق كيف ظهرات شاهد الصور)

ولا يقتل الصابون والماء فيروس كورونا المستجد فحسب، وإنما أيضاً يمكنه قتل فيروس الإنفلونزا، الذي يُعد سبباً وراء وفاة ملايين الأشخاص كل عام. 

ويبقى السؤال.. كيف يحصل مزيج الصابون والماء والمطهرات الكحولية على مثل هذه السيطرة على الطفيليات؟ والإجابة تكمن في طريقة التنظيف الخاصة بك.

ومن المهم استخدام الماء وفرك اليدين بشكل جيد لإنتاج المزيد من فقاعات الصابون، وهي تعطل الروابط الكيميائية التي تسمح للبكتيريا والفيروسات والجراثيم الأخرى على الالتصاق بالأسطح. 

وقال دكتور ويليام شافنر، وهو أستاذ الطب الوقائي والأمراض المعدية في كلية الطب "Vanderbilt University School of Medicine" في مدينة ناشفيل: "كل تلك الفقاعات والرغوة تلتقط الجراثيم وتزيلها في مصرف المياه".

وبالنسبة إلى المياه الساخنة، فهي تقتل البكتيريا أو الفيروسات إذا وصلت إلى درجة حرارة مرتفعة للغاية، ويمكن أن  تتسبب في حرق الجلد. 

وقال بيل ويست، وهو أستاذ مساعد في جامعة "إيموري": "يمكن استخدام الماء البارد، لكن يجب التأكد من إنتاج الكثير من الرغوة". لذلك، ربما تحتاج إلى تكرار أغنية "عيد ميلاد سعيد" ثلاث مرات بدلاً من مرتين.

وبدوره، أفاد ويست أنه "يمكن الحصول على مزيد من الرغوة والفقاعات باستخدام الماء الدافئ والصابون". وبالتالي، يُعد هذا مؤشراً على أن الصابون يحاول تغليف البكتيريا والفيروسات الموجودة على اليدين.

وفي حال تساؤلك عن المعقمات الكحولية، فهي يمكن أن تكون فعالة بقدر الصابون إذا تم استخدامها بالطريقة الصحيحة. وبحسب قول شافنر، يجب أن تحتوي على ما لا يقل عن نسبة 60٪ من الكحول، لتتمتع بالقدرة على قتل الفيروسات.

وبالتالي، يجب استخدام المطهر على اليدين وبين الأصابع أيضاً. وأوضح شافنر أن الكحول، وتتمتع بخاصية كيميائية مختلفة، تساعد على "تفتيت الأغشية الجرثومية، لكن يجب التأكد من ملامستها للبكتيريا والفيروسات مباشرة".

وفي بعض الحالات، نوه ويليامز أن استخدام مزيج الصابون والماء هو أكثر فعالية، بسبب قدرته على حبس الكائنات الحية الدقيقة وإزالتها. وذلك بالمقارنة مع الكحول، التي تقتل الجراثيم لكن لا تزيلها.