الرئيسية - شؤون محلية - اغلاق 43 سوقا للقات في العاصمة صنعاء وهذه هي الاماكن البديلة

اغلاق 43 سوقا للقات في العاصمة صنعاء وهذه هي الاماكن البديلة

الساعة 09:30 مساءً (سما برس _ متابعات )

أغلقت إدارة الأسواق في مكتب الأشغال العامة والطرق، بأمانة العاصمة  43 سوقا عشوائيا لبيع القات ضمن الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وقال مدير إدارة الأسواق حسين معياد في تصريحات صحفية، أنه تم خلال اليومين الماضيين إغلاق 12 سوق في منطقة شعوب، و14 سوق في بني الحارث، و12 سوق في مديرية معين، وخمسة أسواق في منطقة السبعين. وأكد معياد أن عدد الأسواق العشوائية المستهدفة بالإغلاق في العاصمة صنعاء 96 سوق لبيع القات في مناطق أمانة العاصمة.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : من هو الشخص الذي ارتمت الفنانة "نانسي عجرم" في حضنه وأثارت جدلاً واسعاً في جميع شبكات التواصل (صور وتعليقات صادمة)

شاهد : الفنانة المغربية مريم حسين تبصق في وجه رامز جلال وتسبه.. هذا ما قالته عن الـ 10 مليون دولار (فيديو)

مذيعة الجزيرة علا الفارس تهز الخليج وتستفز السعوديين بكلمتين فقط ..وشمس الكويتية تفقد صوابها وترد بهذه الطريقة

بالفيديو .. مذيعة MBC “لجين عمران“ تكشف حقيقة زواجها من رجل أعمال إماراتي .. وورطتها مع أطباء التجميل !

شاهد : الفنانة المغربية مريم حسين تبصق في وجه رامز جلال وتسبه.. هذا ما قالته عن الـ 10 مليون دولار (فيديو)

هل تذكرون ’’سارة’’ زوجة ”العكيد معتز” نجم ’’باب الحارة’’ شاهد كيف ظهرت بشكل جذاب وجمال فاتن لن تعرفها (صور)

مغتصب أطفال الرياض .. مغردون يطلون هاشتاق يتصدر ترند السعودية .. تفاصيل مدهشة

أسيل عمران تُثير غضب الشارع السعودي بعد ظهورها في مسلسل “مخرج 7” وكلامها بشأن المثلية.. شاهد

ملياردير سعودي يتزوج اجمل نجمة في مسلسل "باب الحارة" ويضع شرطين .. والنجمة توافق على كل شروطه من بينها ترك المسيحية ودخول الاسلام

أخيرآ : خادمة نانسي عجرم تحسم الجدل وتعترف أمام القاضي بالعمل الفاضح الذي كان يقوم به زوج نانسي أثناء دخول الشاب السوري فقتله خشية من الفضيحة (تفاصيل)

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وأضاف أن حملة إغلاق أسواق القات العشوائية، تأتي تنفيذا للإجراءات الاحترازية المقرة من قبل اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة.

وأوضح أن اللجنة العليا أقرت نقل الأسواق العشوائية من الشوارع الرئيسية ومداخل الأحياء السكنية إلى المناطق المفتوحة المحددة في شارع الخمسين، وشمال كلية الطب والعشة، وشارع الستين بجوار الكلية الحربية، والستين على مدخل خط عمران، ومدخل دار الحيد وبيت زبطان.

مشيرا في سياق حديثة، إلى أن اللجان الميدانية تحتاج لحماية مكثفة من قبل الأجهزة الأمنية،  أثناء إغلاق الأسواق العشوائية، لتذليل الصعوبات والمشاكل في المناطق المستهدفة.

داعيا المواطنين والباعة إلى التعاون مع اللجان الميدانية، حفاظا على السلامة الصحية لسكان أمانة العاصمة. وكانت اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة التابعة للحوثيين، قد وجهت مطلع الأسبوع الجاري، السلطة المحلية في صنعاء والمحافظات بإغلاق أسواق القات ونقلها الى أماكن مناسبة، مع مراعاة توفير الاشتراطات الصحية الوقائية في الأسواق التي ينقل إليها بائعي القات  .    اغلاق اسواق بيع القات العشوائية – امانة العاصمة