الرئيسية - شؤون محلية - تعزيزات عسكرية ضخمة تصل «راس العارة» .. وتنذر بمعركة طاحنة بين قوات الإنتقالي والجيش الوطني حول باب المندب (صورة + تفاصيل)

شاهد

تعزيزات عسكرية ضخمة تصل «راس العارة» .. وتنذر بمعركة طاحنة بين قوات الإنتقالي والجيش الوطني حول باب المندب (صورة + تفاصيل)

الساعة 10:33 مساءً (سما برس _ متابعات )

يشهد الخط الساحلي في مديرية المضاربة والعارة بمحافظة لحج توتراً عسكرياً ينذر بمواجهة بين قوات الإنتقالي المدعومة إماراتياً، وأخرى تابعة للجيش الوطني، حول باب المندب ، بعد قيام الأخيرة بتأمين الخط الساحلي في المديرية ، من أي تهريب للاسلحة والممنوعات ومن التدفق البشري من دول افريقية نحو اليمن بطريقة غير شرعية.

وبحسب مصادر عسكرية، فإن توجيهات عليا تلقاها محافظ لحج، أحمد عبدالله تركي، مؤخراً،  بنشر قوات عسكرية على شريط راس العارة لتأمين ساحل باب المندب، ومنع عمليات التهريب.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : من هو الشخص الذي ارتمت الفنانة "نانسي عجرم" في حضنه وأثارت جدلاً واسعاً في جميع شبكات التواصل (صور وتعليقات صادمة)

شاهد : الفنانة المغربية مريم حسين تبصق في وجه رامز جلال وتسبه.. هذا ما قالته عن الـ 10 مليون دولار (فيديو)

مذيعة الجزيرة علا الفارس تهز الخليج وتستفز السعوديين بكلمتين فقط ..وشمس الكويتية تفقد صوابها وترد بهذه الطريقة

بالفيديو .. مذيعة MBC “لجين عمران“ تكشف حقيقة زواجها من رجل أعمال إماراتي .. وورطتها مع أطباء التجميل !

شاهد : الفنانة المغربية مريم حسين تبصق في وجه رامز جلال وتسبه.. هذا ما قالته عن الـ 10 مليون دولار (فيديو)

هل تذكرون ’’سارة’’ زوجة ”العكيد معتز” نجم ’’باب الحارة’’ شاهد كيف ظهرت بشكل جذاب وجمال فاتن لن تعرفها (صور)

مغتصب أطفال الرياض .. مغردون يطلون هاشتاق يتصدر ترند السعودية .. تفاصيل مدهشة

أسيل عمران تُثير غضب الشارع السعودي بعد ظهورها في مسلسل “مخرج 7” وكلامها بشأن المثلية.. شاهد

ملياردير سعودي يتزوج اجمل نجمة في مسلسل "باب الحارة" ويضع شرطين .. والنجمة توافق على كل شروطه من بينها ترك المسيحية ودخول الاسلام

أخيرآ : خادمة نانسي عجرم تحسم الجدل وتعترف أمام القاضي بالعمل الفاضح الذي كان يقوم به زوج نانسي أثناء دخول الشاب السوري فقتله خشية من الفضيحة (تفاصيل)

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وأوضحت المصادر أن المحافظ تركي ، قام عقب تلقيه التوجيهات بنشر عدة ألوية مشكلة من أبناء  الصبيحة في محافظة لحج، إضافة إلى سحب اللواء الثاني عمالقة بقيادة العميد حمدي شكري من جبهة الساحل الغربي ونشرها في راس العارة.

إلا أن هذه الخطوة لاقت تصعيد جديد من  المجلس الانتقالي، المدعوم من الإمارات، نتيحة لإغلاق منفذ رئيسي كانت تستخدمه الإمارات لتهريب السلاح لقواته، حيث دفع بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى المنطقة نفسها.

وبحسب المصادر فإن الانتقالي دفع بقوات الحزام الأمني في الصبيحة، بقيادة وضاح عمر سعيد الصبيحي، واللواء 11 صاعقة بقيادة فاروق الكعلولي إلى باب المندب ، في محاولة منه لابقاء شريط رأس العارة الساحل، مفتوح أمام تهريب الأسلحة لقواته .