آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - السعودية.. أمر ملكي بالإفراج ”المؤقت“ عن سجناء الديون

السعودية.. أمر ملكي بالإفراج ”المؤقت“ عن سجناء الديون

الساعة 11:30 صباحاً (سما برس _ متابعات )

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ليوم امس الثلاثاء، أمرًا ملكيًا يقضي بالإفراج الفوري المؤقت عن المدانين بقضايا المديونية المالية، وتعليق تنفيذ الأحكام والأوامر القضائية الخاصة بالرؤية والزيارة المرتبطة بالأزواج المنفصلين وأطفالهم، بهدف تقليل الاختلاط بين السكان لأكبر قدر ممكن، وتقليل فرص انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية، إن الملك سلمان أمر ”بتعليق تنفيذ الأحكام والأوامر القضائية النهائية المتصلة بحبس المدين في قضايا الحق الخاص، مع الإفراج المؤقت ـ بشكل فوري ـ عمن حُبس تنفيذًا لتلك الأحكام والأوامر“.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : من هو الشخص الذي ارتمت الفنانة "نانسي عجرم" في حضنه وأثارت جدلاً واسعاً في جميع شبكات التواصل (صور وتعليقات صادمة)

شاهد : الفنانة المغربية مريم حسين تبصق في وجه رامز جلال وتسبه.. هذا ما قالته عن الـ 10 مليون دولار (فيديو)

مذيعة الجزيرة علا الفارس تهز الخليج وتستفز السعوديين بكلمتين فقط ..وشمس الكويتية تفقد صوابها وترد بهذه الطريقة

بالفيديو .. مذيعة MBC “لجين عمران“ تكشف حقيقة زواجها من رجل أعمال إماراتي .. وورطتها مع أطباء التجميل !

شاهد : الفنانة المغربية مريم حسين تبصق في وجه رامز جلال وتسبه.. هذا ما قالته عن الـ 10 مليون دولار (فيديو)

هل تذكرون ’’سارة’’ زوجة ”العكيد معتز” نجم ’’باب الحارة’’ شاهد كيف ظهرت بشكل جذاب وجمال فاتن لن تعرفها (صور)

مغتصب أطفال الرياض .. مغردون يطلون هاشتاق يتصدر ترند السعودية .. تفاصيل مدهشة

أسيل عمران تُثير غضب الشارع السعودي بعد ظهورها في مسلسل “مخرج 7” وكلامها بشأن المثلية.. شاهد

ملياردير سعودي يتزوج اجمل نجمة في مسلسل "باب الحارة" ويضع شرطين .. والنجمة توافق على كل شروطه من بينها ترك المسيحية ودخول الاسلام

أخيرآ : خادمة نانسي عجرم تحسم الجدل وتعترف أمام القاضي بالعمل الفاضح الذي كان يقوم به زوج نانسي أثناء دخول الشاب السوري فقتله خشية من الفضيحة (تفاصيل)

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وأضافت أن الأمر الملكي تضمن ”تعليق تنفيذ الأحكام والأوامر القضائية النهائية المتصلة بتمكين الأولاد من زيارة أحد الوالدين المنفصلين“.

ويسري الأمر الملكي الذي يشمل المواطنين السعوديين والوافدين الأجانب المقيمين في البلاد، حتى ”تاريخ إعلان اللجنة المعنية باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا وزوال الظروف الاستثنائية لجائحة الفيروس“.

وقال وزير العدل السعودي، وليد الصمعاني، إن أوامر الحبس جرى رفعها إلكترونيًا بشكل فوري وإشعار الجهة المعنية بإنفاذ ذلك، لكنه لم يذكر عدد السجناء الذين سيتم الإفراج عنهم.

وأضاف الوزير الصمعاني أن أحكام الرؤية والزيارة للأطفال، تم تعليقها إلكترونيًا أيضًا، وإشعار الأطراف برسالة نصية بذلك.

واتخذت المملكة العربية السعودية عدة إجراءات لمنع تفشي الفيروس، شملت حتى الآن تعليق الدراسة والعمل والعمرة والسفر الداخلي والخارجي وإغلاق المساجد وفرض حظر تجول كامل وجزئي في عموم البلاد التي يعيش فيها أكثر من 30 مليون نسمة بين مواطنين ووافدين أجانب.