الرئيسية - شؤون محلية - وكالة رويترز : تكشف تطورًا مفاجئًا بشأن الحرب السعودية في اليمن

وكالة رويترز : تكشف تطورًا مفاجئًا بشأن الحرب السعودية في اليمن

الساعة 05:50 صباحاً (سما برس )

كشفت وكالة"رويترز" للأنباء، عن تطور مفاجئ ومهم للغاية، بشأن الحرب السعودية ضد الحوثيين على الأراضي اليمنية.

أكد مسؤولون سعوديون، امس الأربعاء، أن التحالف بقيادة السعودية سيبدأ وقف إطلاق النار ضد الحوثيين في اليمن، بداية من ظهر الخميس بتوقيت السعودية.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

“غصبن عليك تزوجني أختك” .. حادثة غريبة في الكويت ومهلة يومان للتنفيذ وإلا!!

القبض على ثلاثة يمنيين أعيان مع نساء في أحد الفنادق وهم في وضع شاذ

شاهدوا : حفيدة عادل إمام على خطى جدها بفيديو قلدت فيه الزعيم بحرفية نادرة

شاهد : الفنانة نسرين طافش بالمؤخرة الصناعية الجديدة (صورة وفيديو )

شاهد : السعودية الشهيرة أمل الشهراني تنشر صورة عارية من داخل البحر .. وموجة غضب تشتعل ضدّها

العرافة الشهيرة ليلى عبد اللطيف : تفاجئ اليمنيين بتوقعات جديدة وتتحدث عن اصابة  الرئيس الامريكي ترامب ونهاية مرعب للعالم

شاهد بالفيديو : الفنانة انجي خوري تكشف عن مؤخرتها وملابسها الداخلية .. في وصلة رقص مثير هيستيرية على احدى جسور العاصمة السورية دمشق

سعودية : تطلب من ابنتها التي تسببت بوفاتها بفيروس كورونا مسامحتها وهكذا كان الوداع الحزين في الحظات الأخيرة لها (فيديو)

الداعية السعودي صالح المغامسي .. يصدم الجميع ويثير جدل كبير وسط متابعيه بعد تغريدة غريبة عن معاوية في نكاح النساء والحائط

شاهدوا : بفستان ضيق يظهر جميع مفاتن جسدها .. الفنانة شمس الكويتية تُهدي حكام الامارات وصلة رقص ساخنة احتفاءً برفع الحظر!؟(فيديو جرئ)

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وصرح المسؤولون أن وقف إطلاق النار في اليمن، يهدف لتشجيع الحوثيين على دخول محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة، ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت مصادر لوكالة "رويترز"، امس الأربعاء، إن التحالف العربي بقيادة السعودية سيعلن وقف إطلاق النار على مستوى البلاد، عند منتصف الليل على أن يبدأ اليوم الخميس 9 أبريل/نيسان 2020.

وأكدت ثلاثة مصادر، أن التحالف بقيادة السعودية سيعلن وقف العمليات العسكرية في اليمن، لدعم مبادرة الأمم المتحدة بوقف إطلاق النار.

وأفاد مصدران، بأنه من المتوقع أن يدخل تعليق العمليات العسكرية حيز التنفيذ يوم الخميس، مشيرَيْن إلى أنه تم الاتفاق عليه جزئيًّا لتجنب انتشار محتمل لفيروس كورونا المستجد في اليمن.

ويشهد اليمن، منذ أغسطس/آب 2014، مواجهات بين القوات التابعة لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وجماعة "أنصار الله" الحوثية، ازدادت عنفًا بشكل ملحوظ في العام 2015، مع تدخل تحالف تقوده السعودية ويضم البحرين وقطر والكويت والإمارات، إلى جانب مصر والأردن والمغرب وباكستان والسودان.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أن التحالف أعلن رسميًّا وقف إطلاق النار في اليمن، اعتبارًا من غد الخميس، ويستمر لمدة أسبوعين قابلة للتمديد.