الرئيسية - شؤون منوعة - ألبانيا: فرقة غنائية جوالة ترفه عن المحجورين في المنازل

ألبانيا: فرقة غنائية جوالة ترفه عن المحجورين في المنازل

الساعة 12:53 مساءً (سما برس _ متابعات )

طرق الغناء أبواب المباني السكنية في بلدة دورس المطلة على البحر في ألبانيا، فخرجت العائلات إلى الشرفات المسيجة بأسوار معدنية، وصفقت من النوافذ، ورقصت فوق الأسطح. والمغنون الذين غنوا خصيصاً لميناء دورس، هم من بين الأشخاص المستثنين في ألبانيا الذين حصلوا على إذن خاص بالتجول في الخارج خلال ساعات الحظر.

وفي كل ليلة قبل غروب الشمس، يذهبون إلى حي مختلف في المدينة التي تضم الميناء الرئيسي في ألبانيا، ترافقهم حراسة من الشرطة ومكبرات صوت، لأداء حفل ارتجالي للعائلات القابعة داخل المباني السكنية المحيطة.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : من هو الشخص الذي ارتمت الفنانة "نانسي عجرم" في حضنه وأثارت جدلاً واسعاً في جميع شبكات التواصل (صور وتعليقات صادمة)

شاهد : الفنانة المغربية مريم حسين تبصق في وجه رامز جلال وتسبه.. هذا ما قالته عن الـ 10 مليون دولار (فيديو)

مذيعة الجزيرة علا الفارس تهز الخليج وتستفز السعوديين بكلمتين فقط ..وشمس الكويتية تفقد صوابها وترد بهذه الطريقة

بالفيديو .. مذيعة MBC “لجين عمران“ تكشف حقيقة زواجها من رجل أعمال إماراتي .. وورطتها مع أطباء التجميل !

شاهد : الفنانة المغربية مريم حسين تبصق في وجه رامز جلال وتسبه.. هذا ما قالته عن الـ 10 مليون دولار (فيديو)

هل تذكرون ’’سارة’’ زوجة ”العكيد معتز” نجم ’’باب الحارة’’ شاهد كيف ظهرت بشكل جذاب وجمال فاتن لن تعرفها (صور)

مغتصب أطفال الرياض .. مغردون يطلون هاشتاق يتصدر ترند السعودية .. تفاصيل مدهشة

أسيل عمران تُثير غضب الشارع السعودي بعد ظهورها في مسلسل “مخرج 7” وكلامها بشأن المثلية.. شاهد

ملياردير سعودي يتزوج اجمل نجمة في مسلسل "باب الحارة" ويضع شرطين .. والنجمة توافق على كل شروطه من بينها ترك المسيحية ودخول الاسلام

أخيرآ : خادمة نانسي عجرم تحسم الجدل وتعترف أمام القاضي بالعمل الفاضح الذي كان يقوم به زوج نانسي أثناء دخول الشاب السوري فقتله خشية من الفضيحة (تفاصيل)

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

استمر الحفل، وهو الخامس إلى الآن، لمدة 90 دقيقة، وكان معظم المغنين يضعون كمامات واقية، ويتناوبون على تقديم الأغاني التقليدية عبر مكبر صوت ملفوف بالبلاستيك. وصفق السكان الذين يرتدون قفازات مطاطية في أيديهم. وتجرأ البعض على تجاوز الضوابط بالخروج للشارع والرقص قرب سلالم المنزل.

ووصفوا الفقرة الموسيقية بأنها نعمة على المدينة التي تطبق أحد أقسى ضوابط العزل العام في أوروبا لمكافحة فيروس كورونا، بينما لا تزال تبدو عليها آثار زلزال أدى لمقتل 24 شخصاً قبل أقل من خمسة أشهر.

وقالت أيشي البالغة من العمر 60 عاماً: "رائع، نسيت كل قلقي". ورقصت وعيناها تلمعان، ممسكة بهاتفها لتنقل الحفل مباشرة إلى ابنها الذي يعيش في كوسوفو، بعد أن أصبح منزله في دورس غير صالح للسكن بسبب الزلزال. وتلقى الشاعر أردي عمري الذي نظم الحفل هدية عبارة عن أصيص زهور.

في إطار مكافحة فيروس كورونا فرضت ألبانيا حظر تجول على السكان، مع السماح لهم بالخروج خلال أيام الأسبوع بين الخامسة صباحاً والواحدة ظهراً.

يستطيع من هم دون سن التقاعد الذهاب لتسجيل أسمائهم عبر تطبيق من أجل رحلة تسوق المستلزمات الضرورية.