الرئيسية - شؤون دولية - "تقسيم السعودية إلى دويلات"ضجة جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي

"تقسيم السعودية إلى دويلات"ضجة جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي

الساعة 03:08 صباحاً (سما برس _ متابعات )

تقسيم السعودية إلى دويلات وأقاليم مستقلة" تغريدة مر عليها أكثر من 15 شهرًا على تويتر ولكنها عادت لتثير ضجة جديدة داخل المملكة العربية السعودية، وكذلك عدد من دول الخليج على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت، اليوم الخميس، صاحبة التغريدة الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، وجهة نظرها بعد تعرضها لحملة واسعة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تغريدة سابقة لها عن تفكك السعودية إلى دويلات.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : من هو الشخص الذي ارتمت الفنانة "نانسي عجرم" في حضنه وأثارت جدلاً واسعاً في جميع شبكات التواصل (صور وتعليقات صادمة)

شاهد : الفنانة المغربية مريم حسين تبصق في وجه رامز جلال وتسبه.. هذا ما قالته عن الـ 10 مليون دولار (فيديو)

مذيعة الجزيرة علا الفارس تهز الخليج وتستفز السعوديين بكلمتين فقط ..وشمس الكويتية تفقد صوابها وترد بهذه الطريقة

بالفيديو .. مذيعة MBC “لجين عمران“ تكشف حقيقة زواجها من رجل أعمال إماراتي .. وورطتها مع أطباء التجميل !

شاهد : الفنانة المغربية مريم حسين تبصق في وجه رامز جلال وتسبه.. هذا ما قالته عن الـ 10 مليون دولار (فيديو)

هل تذكرون ’’سارة’’ زوجة ”العكيد معتز” نجم ’’باب الحارة’’ شاهد كيف ظهرت بشكل جذاب وجمال فاتن لن تعرفها (صور)

مغتصب أطفال الرياض .. مغردون يطلون هاشتاق يتصدر ترند السعودية .. تفاصيل مدهشة

أسيل عمران تُثير غضب الشارع السعودي بعد ظهورها في مسلسل “مخرج 7” وكلامها بشأن المثلية.. شاهد

ملياردير سعودي يتزوج اجمل نجمة في مسلسل "باب الحارة" ويضع شرطين .. والنجمة توافق على كل شروطه من بينها ترك المسيحية ودخول الاسلام

أخيرآ : خادمة نانسي عجرم تحسم الجدل وتعترف أمام القاضي بالعمل الفاضح الذي كان يقوم به زوج نانسي أثناء دخول الشاب السوري فقتله خشية من الفضيحة (تفاصيل)

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وغردت الناشطة تغريدة جديدة عبر حسابها الشخصي على تويتر، قائلة: "ونحن لا نقصد انفصال السعودية إلى دويلات حسب تنوعها الطائفي والعشائري والجهوي، بل إقليم في المنطقة الشرقية وآخر في الجنوب وثالث في الشمال ورابع وخامس .. يستقل كل منها إداريًا مثل الاتحاد الروسي تجمعهما حكومة فدرالية مؤقتا ثم يأتي التصويت على الاستقلال بحسب رأي شعوب تلك الأقاليم".

​تغريدة كرمان هذه جاءت في رد على تغريدات نشرها حينها أنور عشقي على صفحته بتويتر، وقال فيها: "الحل في اليمن يكمن في أن تكون حكومة في الشمال برئاسة زعيم من الشمال وليكن أحمد علي صالح، وحكومة في الجنوب ولتكن بقيادة عيدروس الزبيدي، في ظل قيادة فيدرالية برئاسة عبد ربه منصور هادي، والله الموفق".

ولاقت تغريدة الناشطة كرمان استنكارًا واسعًا في الشارع السعودي، واعتبرها بعض المغردين تهدف إلى دمار السعودية وتقسيمها، ​فيما طالب بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي طالب بطرد الناشطة من مجلس الإشراف على المحتوى الخاص بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك وإنستغرام، الذي اختيرت من بين أعضائه قبل أيام.

وتواجه توكل كرمان عاصفة انتقادات واسعة، في أعقاب اختيارها ضمن مجلس الإشراف على المحتوى الخاص بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك وإنستغرام، قبل أيام، وذلك على خلفية مواقفها السياسية، بحسب ما ذكرت شبكة CNN.