آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - بعد مكالمته مع "الملك سلمان" تحرك جديد عاجل من السلطان هيثم بن طارق مع قطر

بعد مكالمته مع "الملك سلمان" تحرك جديد عاجل من السلطان هيثم بن طارق مع قطر

الساعة 12:56 صباحاً (متابعات _ سما برس)

دخل سلطان عمان هيثم بن طارق على خط الوساطة لإنهاء الأزمة الخليجية التي نشبت في يونيو/حزيران/ 2017.

وذكرت وكالة الأنباء العُمانية أن السلطان" هيثم"استقبل ببيت البركة ظهر اليوم الشيخ "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني" نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : من هو الشخص الذي ارتمت الفنانة "نانسي عجرم" في حضنه وأثارت جدلاً واسعاً في جميع شبكات التواصل (صور وتعليقات صادمة)

شاهد : الفنانة المغربية مريم حسين تبصق في وجه رامز جلال وتسبه.. هذا ما قالته عن الـ 10 مليون دولار (فيديو)

مذيعة الجزيرة علا الفارس تهز الخليج وتستفز السعوديين بكلمتين فقط ..وشمس الكويتية تفقد صوابها وترد بهذه الطريقة

بالفيديو .. مذيعة MBC “لجين عمران“ تكشف حقيقة زواجها من رجل أعمال إماراتي .. وورطتها مع أطباء التجميل !

شاهد : الفنانة المغربية مريم حسين تبصق في وجه رامز جلال وتسبه.. هذا ما قالته عن الـ 10 مليون دولار (فيديو)

هل تذكرون ’’سارة’’ زوجة ”العكيد معتز” نجم ’’باب الحارة’’ شاهد كيف ظهرت بشكل جذاب وجمال فاتن لن تعرفها (صور)

مغتصب أطفال الرياض .. مغردون يطلون هاشتاق يتصدر ترند السعودية .. تفاصيل مدهشة

أسيل عمران تُثير غضب الشارع السعودي بعد ظهورها في مسلسل “مخرج 7” وكلامها بشأن المثلية.. شاهد

ملياردير سعودي يتزوج اجمل نجمة في مسلسل "باب الحارة" ويضع شرطين .. والنجمة توافق على كل شروطه من بينها ترك المسيحية ودخول الاسلام

أخيرآ : خادمة نانسي عجرم تحسم الجدل وتعترف أمام القاضي بالعمل الفاضح الذي كان يقوم به زوج نانسي أثناء دخول الشاب السوري فقتله خشية من الفضيحة (تفاصيل)

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وتم خلال المقابلة استعراض أوجه التعاون القائم بين البلدين في مختلف المجالات وسبل تعزيزه بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين العماني والقطري إضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المتبادل بين الجانبين.

وتأتي زيارة "آل ثاني" إلى مسقط بعد ساعات قليلة من اتصال هاتفي تلقاه أمير قطر الشيخ" تميم بن حمد آل ثاني" من سلطان عُمان، وجرى خلاله استعراض "العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين وآفاق تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين، إضافة إلى مناقشة أبرز التطورات الإقليمية والدولية".

الإثنين، الماضي تلقى أمير قطر تميم بن حمد رسالة شفوية من السلطان هيثم تتعلق بالعلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، وأبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقام بنقل هذه الرسالة لأمير قطر الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان يوسف بن علوي، الذي قام بدوره بزيارة مماثلة الأسبوع الماضي إلى الكويت نقل خلالها رسالة إلى أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بما يدل على وجود تحركات قوية للدبلوماسية العمانية في هذا الشأن.

كما أجرى السلطان هيثم  اتصالًا هاتفيًا أمس بالملك سلمان بن عبدالعزيز هنأه خلاله بقرب حلول عيد الفطر المبارك، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وتأتي الرسائل والاتصالات من السلطان هيثم بن طارق وسط مؤشرات على وجود "مبادرة عُمانية للمّ الشمل الخليجي" وإنهاء أكبر أزمة تاريخية في المنطقة.

وكانت صحيفة "القبس" الكويتية نقلت عن مصادر، وصفتها بالمطلعة، قولها إن اتصالات جرت، خلال الفترة الأخيرة، بين مسؤولي دول مجلس التعاون، لعبت فيها الكويت دورًا "مهمًا وحاسمًا"، بمتابعة من القيادة السياسية، بهدف رأب الصدع الخليجي.

وأضافت المصادر، أن تجدد الاتصالات انطلق من أرضية أهمية مواجهة التحديات الراهنة التي تواجهها المنطقة، ودحر أية شائعات هدفها تفرقة صف الدول الخليجية.

جدير بالذكر، أن مباحثات المصالحة بين السعودية وقطر، لإنهاء الأزمة الخليجية، توقفت بشكل مفاجئ، بعد أن تطورت إلى زيارة سرية لوزير خارجية قطر "الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني"، إلى الرياض.

وقال وزير الخارجية القطري" محمد بن عبد الرحمن"، في وقت سابق "كنا قد بدأنا مفاوضات مع السعودية لكنها توقفت، يناير/كانون الثاني/ الماضي، دون سابق إنذار".

ومنذ يونيو/حزيران /2017، قطعت السعودية والإمارات والبحرين العلاقات مع قطر، بداعي دعمها الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم دول الحصار بسعيها لفرض إرادتها على القرار الوطني القطري.