آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - بعد خسائره الفادحة.. حفتر يهدد باستهداف مصالح تركيا في ليبيا

بعد خسائره الفادحة.. حفتر يهدد باستهداف مصالح تركيا في ليبيا

الساعة 12:01 صباحاً (متابعات _ سما برس)

هدد اللواء الليبي المتقاعد "خليفة حفتر" المدعوم من الإمارات، اليوم السبت، باستهداف الأتراك المتواجدين في ليبيا، معتبرًا أنهم أهداف مشروعة لقواته على حدّ تعبيره.

وقال حفتر خلال تسجيل صوتي وجهه إلى قواته:" إنكم تخوضون حربًا شاملة ليس فيها إلا النصر، كما تعودنا في كل معاركنا"، مضيفا أننا "سنقاتل ونقاتل حتى نرد المستعمر التركي"، على حدّ وصفه.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : من هو الشخص الذي ارتمت الفنانة "نانسي عجرم" في حضنه وأثارت جدلاً واسعاً في جميع شبكات التواصل (صور وتعليقات صادمة)

شاهد : الفنانة المغربية مريم حسين تبصق في وجه رامز جلال وتسبه.. هذا ما قالته عن الـ 10 مليون دولار (فيديو)

مذيعة الجزيرة علا الفارس تهز الخليج وتستفز السعوديين بكلمتين فقط ..وشمس الكويتية تفقد صوابها وترد بهذه الطريقة

بالفيديو .. مذيعة MBC “لجين عمران“ تكشف حقيقة زواجها من رجل أعمال إماراتي .. وورطتها مع أطباء التجميل !

شاهد : الفنانة المغربية مريم حسين تبصق في وجه رامز جلال وتسبه.. هذا ما قالته عن الـ 10 مليون دولار (فيديو)

هل تذكرون ’’سارة’’ زوجة ”العكيد معتز” نجم ’’باب الحارة’’ شاهد كيف ظهرت بشكل جذاب وجمال فاتن لن تعرفها (صور)

مغتصب أطفال الرياض .. مغردون يطلون هاشتاق يتصدر ترند السعودية .. تفاصيل مدهشة

أسيل عمران تُثير غضب الشارع السعودي بعد ظهورها في مسلسل “مخرج 7” وكلامها بشأن المثلية.. شاهد

ملياردير سعودي يتزوج اجمل نجمة في مسلسل "باب الحارة" ويضع شرطين .. والنجمة توافق على كل شروطه من بينها ترك المسيحية ودخول الاسلام

أخيرآ : خادمة نانسي عجرم تحسم الجدل وتعترف أمام القاضي بالعمل الفاضح الذي كان يقوم به زوج نانسي أثناء دخول الشاب السوري فقتله خشية من الفضيحة (تفاصيل)

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

ودعا حفتر قواته إلى "استهداف كل باغي وطِئ أرضنا لاحتلالها وكل مرتزق وكل عميل خائن باع الوطن للمستعمر وانحاز لصف العدوان (..) فهم هدف مشروع لنيران قذائفكم فلا تأخذكم بهم رحمة ولا شفقة".

وجاء ذلك في أعقاب الخسائر المتتالية التي تلقتها قواته في مناطق عدة بمحيط العاصمة طرابلس، على يد قوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليا.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت قوات حكومة الوفاق إحكام سيطرتها على كافة المعسكرات التي كان تتمركز فيها ميليشيات حفتر جنوب طرابلس، حيث سيطرت على أهم وأكبر 4 معسكرات وهي اليرموك والتكبالي وحمزة والصواريخ.

وقال الناطق باسم المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب" مصطفى المجعي، لوكالة الأناضول، إن قواتهم أحكمت سيطرتها على معسكر "الصواريخ" وعمارات "الخلاطات" واستراحة "الحمراء"، جنوب طرابلس، بشكل كامل.

وأضاف المجعي، أن قوات الجيش الليبي اتجهت نحو منطقة "قصر بن غشير"، جنوب طرابلس، مشيرًا إلى أن مليشيات خليفة حفتر، فرت أمام تقدم القوات الحكومية باتجاه مناطق جنوب العاصمة.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، حامي أكصوي أكد ،الخميس الماضي، أن تركيا "ستعتبر قوات حفتر أهدافًا مشروعة إذا استهدفت مصالحها في ليبيا".