آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - قبائل محافظة شبوة : تطالب بتسليم أفراد القوات الخاصة المشاركين بقتل العولقي

قبائل محافظة شبوة : تطالب بتسليم أفراد القوات الخاصة المشاركين بقتل العولقي

الساعة 10:40 مساءً (سما برس _ متابعات )

حمّلت قبائل محافظة شبوة، جنوب اليمن، السلطات التنفيذية في المحافظة، مسؤولية الأحداث التي تشهدها شبوة، مطالبة بتسليم كل من شارك من أفراد القوات الخاصة المتهمة بالانتماء لجماعة الإخوان المسلمين، في مقتل ”طلال فريد العولقي“.

وقُتل طلال العولقي، وهو أحد أفراد قوات النخبة الشبوانية، الاثنين قبل الماضي، على أيدي وحدات من القوات الخاصة، في سوق مديرية نصاب، جنوب شرق محافظة شبوة.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : بفستان فاضح .. كندة حنا تشعل انستغرام بجلسة تصوير جريئة في احدى الفنادق

الرواية الكاملة : قصة قتيل فيلا الفنانة نانسي عجرم من الألف الى الياء قصة هزت المجتمع العربي

شاهدوا : حفيدة عادل إمام على خطى جدها بفيديو قلدت فيه الزعيم بحرفية نادرة

هام .. تناول تفاحة واحدة على الريق وستحصل على نتائج صحية مذهلة ستجعلك تتناولها يوميا .. 18 فائدة صحية لكافة اعضاء الجسم

هل تذكرون الفنانة ليليا الأطرش التي لعبت دور زوجة عصام في مسلسل باب الحارة .. شاهدو صور جديدة لها داخل غرفة النوم

سر صادم كانت تخفيه الفنانة الراحلة ‘‘رجاء الجداوي‘‘ قبل وفاتها وتم اكتشافه بعد ساعات من دفنها.. لن تصدق ما هو السر الذي اخفته لسنوات طويلة

’’قطر‘‘ تصحو الان على كارثة مروعة .. ‘‘الديوان الاميري’’ يتعرض لهجوم مسلح .. ’’انفجارات عنيفة’’ تهز ‘‘الدوحة‘‘ و’’مصير مجهول للشيخ تميم‘‘ .. ’’فيديو‘‘

دولة نووية عظمى تصعق دول التحالف وتلغي الرئيس هادي وشرعيته وتعلن رسميا اعترافها بهذه الشخصية رئيسا لليمن شمالا وجنوبا..لن تصدق من هو

ماذا يحدث .. الاف الجنود يغادرون معسكراتهم في مارب ومصدر عسكري يحذر من حدوث كارثة

بالبكيني المثير …ابنة مخرج باب الحارة تشعل شبكات التواصل باطلالة وفاضحة جديد من حمامات السباحة

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وتداعت قبائل شبوة، اليوم الأربعاء، لاجتماع عقد في منطقة ”العوشة“ بمديرية نصاب، للمطالبة بتسليم المشاركين بقتل العولقي.

وشددت في بيان على ضرورة إيقاف مسلسل ”الاعتقالات التعسفية والحجز شبة اليومي من قبل قوات الأمن الخاصة، فهناك أجهزة ضبط قضائي هي الجهة المخولة بذلك، ويسبق ذلك إنذار وطلب من النيابة العامة والضبط لا يكون إلا فيما هو مخالف للنظام العام والآداب العامة وليس كل من يخالف تيارًا سياسيًا معينًا“.

كما طالبت بوقف ”عمليات المداهمات الليلية، والانتهاكات لحرمة دخول منازل المواطنين دون وجه حق شرعي، ومسوغ قانوني، وعدم توافر وسائل تفتيش المنازل المسكونة بالعائلات“.

وقال بيان القبائل، إن هناك قوات أمنية تدعى الأمن العام، وهي تابعة لوزارة الداخلية اليمنية، وهي المعنية بدرجة أساسية بحفظ النظام العام، ”ويجب على الأجهزة من القوات الأخرى ألا تتدخل في مسار ليس من اختصاصها وإيقاف التجاوزات لتلك الأجهزة“.

وهددت القبائل في محافظة شبوة، بتصعيد موقفها في حال ”عدم التجاوب من قبل السلطات العليا في الجمهورية وقيادة التحالف العربي، وعدم النظر بمسؤولية فيما ورد في هذا البيان“.

وكانت قبائل مديرية المحفد، شرق أبين، المحاذية لشبوة، قد أعلنت، اليوم، رفضها وإدانتها للانتهاكات التي تمارسها القوات الخاصة التابعة لمحافظة شبوة ضد الأهالي في المديرية من ”اقتحام للمنازل وعمليات اختطاف“.