الرئيسية - تكنولوجيا - تطبيق جديد من غوغل لمنافسة واتساب

تطبيق جديد من غوغل لمنافسة واتساب

الساعة 10:00 مساءً (سما برس _ متابعات )

قزّم تطبيق التراسل الفوري "واتساب" باقي منافسيه بعدما جمع الكثير من الميزات الجذابة بالنسبة للمستخدمين، لكن شركة "غوغل" قرّرت إنشاء منافس يجمع بين أكثر من ميزة لمزاحمة "واتساب" في "أندرويد". وRCS خدمة دردشة من "غوغل" تعيد اختراع ميزة الرسائل القصيرة SMS، بحيث تجمع ميزات من الرسائل القصيرة ومنصات مثل "واتساب" و"آي ماسيدج" من "آبل"، وتكون هذه الخدمة الجديدة بمثابة مكافأة لخدمة "آي ماسيدج" على نظام "أندرويد".

وفكرّ القائمون على RCS في دمج عالمَي "واتساب" و"آي ماسيدج" من خلال بنائه مباشرة في البنية التحتية للشبكة الأساسية. وبالنسبة للشبكات التي فقدت مليارات العائدات؛ بسبب المنصات المهيمنة، فهذه فرصة لمحاولة استعادة جزء منها.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : بفستان فاضح .. كندة حنا تشعل انستغرام بجلسة تصوير جريئة في احدى الفنادق

الرواية الكاملة : قصة قتيل فيلا الفنانة نانسي عجرم من الألف الى الياء قصة هزت المجتمع العربي

شاهدوا : حفيدة عادل إمام على خطى جدها بفيديو قلدت فيه الزعيم بحرفية نادرة

هام .. تناول تفاحة واحدة على الريق وستحصل على نتائج صحية مذهلة ستجعلك تتناولها يوميا .. 18 فائدة صحية لكافة اعضاء الجسم

هل تذكرون الفنانة ليليا الأطرش التي لعبت دور زوجة عصام في مسلسل باب الحارة .. شاهدو صور جديدة لها داخل غرفة النوم

سر صادم كانت تخفيه الفنانة الراحلة ‘‘رجاء الجداوي‘‘ قبل وفاتها وتم اكتشافه بعد ساعات من دفنها.. لن تصدق ما هو السر الذي اخفته لسنوات طويلة

’’قطر‘‘ تصحو الان على كارثة مروعة .. ‘‘الديوان الاميري’’ يتعرض لهجوم مسلح .. ’’انفجارات عنيفة’’ تهز ‘‘الدوحة‘‘ و’’مصير مجهول للشيخ تميم‘‘ .. ’’فيديو‘‘

دولة نووية عظمى تصعق دول التحالف وتلغي الرئيس هادي وشرعيته وتعلن رسميا اعترافها بهذه الشخصية رئيسا لليمن شمالا وجنوبا..لن تصدق من هو

ماذا يحدث .. الاف الجنود يغادرون معسكراتهم في مارب ومصدر عسكري يحذر من حدوث كارثة

بالبكيني المثير …ابنة مخرج باب الحارة تشعل شبكات التواصل باطلالة وفاضحة جديد من حمامات السباحة

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

لكن المشكلة الكبرى تكمن في أن البنية التحتية للرسائل القصيرة غير آمنة بطبيعتها، يتم تشغيل الرسائل من خلال مراكز بيانات الشبكة، وتمكن رؤية كل شيء، ونسبة الأمان عادية في أحسن الأحوال، وتكون سهلة الاعتراض.

وقال باحثون إن نقاط ضعف RCS تشمل انتحال هوية المتصل، وتتبع موقع المستخدم واعتراض الرسائل.

وأفادت مجلة "فوربس" التي نقلت الخبر، بأن الحل الأمثل ضد المشاكل الأمنية في الدردشة هو التشفير بين طرفين، على طريقة "واتساب".

ويواجه هذا النوع من التشفير ضغوطاً شديدة من قبل الحكومات العالمية، التي تطالب بمنحها "باباً خلفياً" لإمكانية الاطلاع على رسائل مواطنيها، مبررة ذلك بدواعٍ أمنية.

ويبدو أن "غوغل" تعمل فعلاً على إضافة التشفير، إذ أفاد موقع 9to5Google بأن رسالة داخلية مسربة من الشركة تقول: "وجدنا أن العمل يسير بشكل جيد للسماح بإرسال رسائل مشفرة بين طرفين عبر RCS".

لكن المجلة لفتت إلى أن هذا الأسلوب الجديد في إرسال الرسائل القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة، سوف يفشل إذا لم يتمكن المستخدم من تلقي المتغير المشفر، أو إذا كانت الإنترنت غير كافية بالنسبة لأي من الطرفين.