آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون منوعة - تعرف على الحيوان الذي يمتلك صفة مشتركة مع الكلاب .. ويفهم لغة البشر

تعرف على الحيوان الذي يمتلك صفة مشتركة مع الكلاب .. ويفهم لغة البشر

الساعة 11:01 مساءً (سما برس _ متابعات )

كشفت دراسة حديثة عن أن حيوان الماعز يمتلك صفة مشتركة مع الكلاب، وهي القدرة على ترجمه إيماءات البشر وإشاراتهم. وتعتبر الدراسة هي أول دليل على كيفية فهم الماعز للإشارات البشرية، وهو ما يثبت أن القدرة على إدراك إشارات الإنسان لا يقتصر فقط على الحيوانات المستأنسة كالكلاب.

ويقول أحد معدي الدراسة: "من أبحاثنا السابقة، نعلم بالفعل أن الماعز أذكى مما توحي به سمعتها، لكن هذه النتائج تظهر كيف يمكنها إدراك الإشارات والتفاعل مع البشر على الرغم من أنه لم يتم تدجينها كحيوانات أليفة أو حيوانات عاملة".

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

“غصبن عليك تزوجني أختك” .. حادثة غريبة في الكويت ومهلة يومان للتنفيذ وإلا!!

القبض على ثلاثة يمنيين أعيان مع نساء في أحد الفنادق وهم في وضع شاذ

شاهدوا : حفيدة عادل إمام على خطى جدها بفيديو قلدت فيه الزعيم بحرفية نادرة

شاهد : الفنانة نسرين طافش بالمؤخرة الصناعية الجديدة (صورة وفيديو )

شاهد : السعودية الشهيرة أمل الشهراني تنشر صورة عارية من داخل البحر .. وموجة غضب تشتعل ضدّها

العرافة الشهيرة ليلى عبد اللطيف : تفاجئ اليمنيين بتوقعات جديدة وتتحدث عن اصابة  الرئيس الامريكي ترامب ونهاية مرعب للعالم

شاهد بالفيديو : الفنانة انجي خوري تكشف عن مؤخرتها وملابسها الداخلية .. في وصلة رقص مثير هيستيرية على احدى جسور العاصمة السورية دمشق

سعودية : تطلب من ابنتها التي تسببت بوفاتها بفيروس كورونا مسامحتها وهكذا كان الوداع الحزين في الحظات الأخيرة لها (فيديو)

الداعية السعودي صالح المغامسي .. يصدم الجميع ويثير جدل كبير وسط متابعيه بعد تغريدة غريبة عن معاوية في نكاح النساء والحائط

شاهدوا : بفستان ضيق يظهر جميع مفاتن جسدها .. الفنانة شمس الكويتية تُهدي حكام الامارات وصلة رقص ساخنة احتفاءً برفع الحظر!؟(فيديو جرئ)

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وتوصل الباحثون لاكتشافهم بعد إجرائهم سلسلة من التجارب في محمية للماعز في بوغتون مونشيلسي في كينت بالمملكة المتحدة، لاختبار قدرة الحيوانات على فهم إشارة البشر.

وشارك في الاختبار 20 ماعزا خضعت جميعا لإمكانية وصولها إلى دلاء تحتوي على الطعام بعد إشارة العلماء لها بأيديهم، وقد نجحت جميعا في اجتياز الاختبارات بعد فهمهما لثلاث إشارات مختلفة.

وللتأكد من أن الحيوانات كانت تفسر إشارة البشر بشكل صحيح، فقد تم تغيير موقع الدلو الذي يحتوي على الطعام في بعض الاختبارات.

وقال الدكتور كريستيان نوروث من معهد ليبنيز لبيولوجيا حيوانات المزعة في ألمانيا: "نعلم بالفعل أن الماعز منسجم للغاية مع لغة الجسد البشري، لكننا لم نكن نعرف ما إذا كان بإمكانهم اتباع تلميح بشري مثل إيماءة التأشير بنفس الطريقة التي تفعلها الكلاب والخيول لتحديد مكان الطعام".

وأكد أن "لهذه الدراسة الجديدة آثار مهمة على كيفية تفاعلنا مع حيوانات المزرعة والأنواع الأخرى، لأن قدرات الحيوانات على إدراك الإيماءة البشرية قد تكون واسعة الانتشار ولا تقتصر فقط على الحيوانات الأليفة التقليدي كالكلاب".

ويأمل الباحثون من دراستهم أن تؤدي إلى فهم أفضل للقدرة الماهرة لحيوانات المزرعة في التفاعل مع البشر بناء على قدراتهم المعرفية، وتحسين رفاهية الحيوانات بشكل عام.