الرئيسية - شؤون محلية - توكل كرمان : تثير جدلا واسعا بعد وصفها الامريكيين المتظاهرين أنتم أحباب الله وطوبى لكم

توكل كرمان : تثير جدلا واسعا بعد وصفها الامريكيين المتظاهرين أنتم أحباب الله وطوبى لكم

الساعة 04:30 صباحاً (سما برس _ متابعات )

نشرت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل توكل كرمان، تغريدة عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر، أثارت جدلا واسعا بين متابعيها بسبب محتوى الرسالة التي وجهتها فيها للشعب الأمريكي على خلفية التظاهرات والاحتجاجات الكبيرة التي تجتاح الولايات الأمريكية، بعد مقتل المواطن الأمريكي الأسود “جورج فلويد” على يد شرطي أبيض في مدينة “مينيابوليس”.

وقالت الناشطة اليمنية في تغريدتها التي أثارت حالة من الجدل الكبير، : “إلى الشعب الأمريكي العظيم وهو يكافح ويؤكد نضاله التاريخي الممتد ضد التمييز ويجعل العالم أكثر حرية وأماناً، أنتم أحباب الله وطوبى لكم”.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : بفستان فاضح .. كندة حنا تشعل انستغرام بجلسة تصوير جريئة في احدى الفنادق

الرواية الكاملة : قصة قتيل فيلا الفنانة نانسي عجرم من الألف الى الياء قصة هزت المجتمع العربي

شاهدوا : حفيدة عادل إمام على خطى جدها بفيديو قلدت فيه الزعيم بحرفية نادرة

هام .. تناول تفاحة واحدة على الريق وستحصل على نتائج صحية مذهلة ستجعلك تتناولها يوميا .. 18 فائدة صحية لكافة اعضاء الجسم

هل تذكرون الفنانة ليليا الأطرش التي لعبت دور زوجة عصام في مسلسل باب الحارة .. شاهدو صور جديدة لها داخل غرفة النوم

سر صادم كانت تخفيه الفنانة الراحلة ‘‘رجاء الجداوي‘‘ قبل وفاتها وتم اكتشافه بعد ساعات من دفنها.. لن تصدق ما هو السر الذي اخفته لسنوات طويلة

’’قطر‘‘ تصحو الان على كارثة مروعة .. ‘‘الديوان الاميري’’ يتعرض لهجوم مسلح .. ’’انفجارات عنيفة’’ تهز ‘‘الدوحة‘‘ و’’مصير مجهول للشيخ تميم‘‘ .. ’’فيديو‘‘

دولة نووية عظمى تصعق دول التحالف وتلغي الرئيس هادي وشرعيته وتعلن رسميا اعترافها بهذه الشخصية رئيسا لليمن شمالا وجنوبا..لن تصدق من هو

ماذا يحدث .. الاف الجنود يغادرون معسكراتهم في مارب ومصدر عسكري يحذر من حدوث كارثة

بالبكيني المثير …ابنة مخرج باب الحارة تشعل شبكات التواصل باطلالة وفاضحة جديد من حمامات السباحة

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وأثارت تغريدة الناشطة اليمنية ردود أفعال عديدة عبر “تويتر” حيث اعتبر المغردون بأن هناك “مغالاة” في وصفها للشعب الأمريكي وتعاملها مع الموضوع، معتبرين بأنها ذات تجربة غير جيدة في التعامل مع ثورات الشعوب والحديث في مستقبلهم.

فيما اعتبر آخرون وصفها للأمريكيين بـ”أحباب الله وطوبى لهم” بأنه وصف غير موفق ومغلوط، حسب قولهم.

وفي ذلك أيضاً قال أحد المغردين:”بزاف مش شوي، أساسا من يوم قالت صلوا وسلموا عليه تسليما، وكانت تهدر على مرسي، من تم طيشتها في المهملات”.

فيما قال آخر: “لا بارك الله في من لا يفرق بين لأعداء الله ولأحباب الله ! ما هذه الرقة في الدين ؟! قولا على الأقل علما أن الألسن مغاريف القلوب”

وتشهد الولايات المتحدة الأمريكية منذ عدة أيام حالة من الاحتجاجات والتظاهرات الكبيرة التي ضربت معظم الولايات المتحدة، ووصلت لأكثر من 75 مدينة أمريكية عبر الولايات كافة، ووصلت حتى محيط البيت الأبيض ومقر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

ويأتي ذلك على إثر حادثة مقتل المواطن الأمريكي الأسود “جورج فلويد” على يد شرطي أمريكي أبيض البشرة، خنقه دون أن يكترث لاستنجاداته بأنه يختنق ويموت، ومات فعلاَ وأحرق أمريكا خلفه.