الرئيسية - شؤون اقتصادية - قطر : إغلاق مواقع 56 شركة لثلاثة أيام بسبب عدم تقيدها بالدوام الصيفي

قطر : إغلاق مواقع 56 شركة لثلاثة أيام بسبب عدم تقيدها بالدوام الصيفي

الساعة 09:30 صباحاً (متابعات _ سما برس)

أخطرت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية في قطر 56 شركة بإغلاق مواقع العمل لمدة ثلاثة أيام، لمخالفتها أحكام القرار الوزاري بتحديد ساعات العمل، خلال الصيف، للأعمال التي تؤدى تحت الشمس أو في الأماكن المكشوفة.

وقد نفذت إدارة تفتيش العمل حملات تفتيشية مكثفة خلال الفترة من 15 إلى 18 يونيو حزيران الجاري، بغرض التأكد من التزام الشركات بالقرار الوزاري بتحديد ساعات العمل، خلال الصيف، للأعمال التي تؤدى تحت الشمس أو في الأماكن المكشوفة، بحيث لا تزيد على خمس ساعات في الفترة الصباحية، ولا تتجاوز الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً، على ألا يبدأ العمل في الفترة المسائية قبل الساعة الثالثة مساءً.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : مخرج مسلسل باب الحارة الشهير .. يفاجي الجميع ويختار متحولة جنسيا للعب دور البطولة في العمل الجديد !!

شاهد : “وصفة للمتزوجات فقط”.. الطفلة السعودية “لجين أم رموش” تُروج لمُنتجات جنسية بطريقة فاضحة! وعلى الهواء مباشرة

تهديد بالقتل وصل نانسي عجرم من ألمانيا.. سيناريو “فاشل” لشيطنة محمد الموسى ودفن قضيته وهذه التفاصيل

هام .. تناول تفاحة واحدة على الريق وستحصل على نتائج صحية مذهلة ستجعلك تتناولها يوميا .. 18 فائدة صحية لكافة اعضاء الجسم

هل تذكرون الفنانة ليليا الأطرش التي لعبت دور زوجة عصام في مسلسل باب الحارة .. شاهدو صور جديدة لها داخل غرفة النوم

سر صادم كانت تخفيه الفنانة الراحلة ‘‘رجاء الجداوي‘‘ قبل وفاتها وتم اكتشافه بعد ساعات من دفنها.. لن تصدق ما هو السر الذي اخفته لسنوات طويلة

’’قطر‘‘ تصحو الان على كارثة مروعة .. ‘‘الديوان الاميري’’ يتعرض لهجوم مسلح .. ’’انفجارات عنيفة’’ تهز ‘‘الدوحة‘‘ و’’مصير مجهول للشيخ تميم‘‘ .. ’’فيديو‘‘

دولة نووية عظمى تصعق دول التحالف وتلغي الرئيس هادي وشرعيته وتعلن رسميا اعترافها بهذه الشخصية رئيسا لليمن شمالا وجنوبا..لن تصدق من هو

ماذا يحدث .. الاف الجنود يغادرون معسكراتهم في مارب ومصدر عسكري يحذر من حدوث كارثة

بالبكيني المثير …ابنة مخرج باب الحارة تشعل شبكات التواصل باطلالة وفاضحة جديد من حمامات السباحة

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وكشف بيان أصدرته الوزارة، الجمعة، أن أغلب الشركات المخالفة تعمل بقطاع المقاولات في 17 منطقة، داخل الدوحة وخارجها.

وأهابت الوزارة بجميع الشركات في مختلف القطاعات ضرورة الالتزام بساعات العمل خلال الصيف للأعمال التي تؤدى تحت الشمس أو في أماكن العمل المكشوفة، تجنباً لعدم إغلاق مكان العمل الذي لا تراعى فيه أحكام القرار الوزاري المشار إليه لمدة لا تتجاوز الشهر.

وخصصت وزارة التنمية الإدارية خطاً ساخناً وبريداً إلكترونياً للإبلاغ عن المخالفات بهذا الشأن.

بدأت وزارة التنمية الإدارية والعمل، اعتباراً من منتصف شهر حزيران  يونيو الجاري، العمل بالقرار الوزاري، رقم 16 لسنة 2007، بتحديد ساعات العمل في الأماكن المكشوفة خلال الصيف.

وينص القرار على أن تُحدد ساعات العمل، للأعمال التي تؤدى تحت الشمس أو في أماكن العمل المكشوفة، خلال المدة من 15 يونيو حزيران وحتى 31 أغسطس آب من كل عام، بحيث لا تزيد على خمس ساعات في الفترة الصباحية، ويقضي القرار بحظر العمل في الفترة الصباحية بعد الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً، في حين يبدأ العمل بالفترة المسائية اعتباراً من الساعة الثالثة.

ويُلزم القرار كل صاحب عمل أن يضع جدولاً بتحديد ساعات العمل اليومية طبقاً لأحكام القرار، وأن يضع الجدول في مكان ظاهر يَسهُل على جميع العمال الاطلاع عليه، ويستطيع مفتشو العمل ملاحظته أثناء زياراتهم التفتيشية على مكان العمل.