آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون رياضية - 5 نجوم بارزين ساهموا بحصد ليفربول للقب البريميرليغ

5 نجوم بارزين ساهموا بحصد ليفربول للقب البريميرليغ

الساعة 02:22 مساءً (متابعات _ سما برس)

حصد فريق ليفربول لقبا متوقعا لبطولة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد أن نجح في تصدر التريب بفارق كبير عن أقرب منافسية، لينجح في حصد مسابقة طال انتظارها لما يقرب من 30 عاما.

وبالتأكيد كان هناك العديد من الأسماء التي ساهمت بشكل كبير في حصد "الريدز" للقب الأغلى، بعد أن تركت بصمة لافتة، ونجحت في تنفيذ تكتيك المدرب الألماني يورغن كلوب، سنحاول تسليط الضوء عليها في هذا التقرير.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

الفنان ماجد المهندس : يتصدر الترند في اغنيته الجديدة ومليون مشاهدة في يوم باليوتيوب

القبض على ثلاثة يمنيين أعيان مع نساء في أحد الفنادق وهم في وضع شاذ

شاهدوا : حفيدة عادل إمام على خطى جدها بفيديو قلدت فيه الزعيم بحرفية نادرة

شاهد : الفنانة نسرين طافش بالمؤخرة الصناعية الجديدة (صورة وفيديو )

شاهد : السعودية الشهيرة أمل الشهراني تنشر صورة عارية من داخل البحر .. وموجة غضب تشتعل ضدّها

العرافة الشهيرة ليلى عبد اللطيف : تفاجئ اليمنيين بتوقعات جديدة وتتحدث عن اصابة  الرئيس الامريكي ترامب ونهاية مرعب للعالم

شاهد بالفيديو : الفنانة انجي خوري تكشف عن مؤخرتها وملابسها الداخلية .. في وصلة رقص مثير هيستيرية على احدى جسور العاصمة السورية دمشق

سعودية : تطلب من ابنتها التي تسببت بوفاتها بفيروس كورونا مسامحتها وهكذا كان الوداع الحزين في الحظات الأخيرة لها (فيديو)

الداعية السعودي صالح المغامسي .. يصدم الجميع ويثير جدل كبير وسط متابعيه بعد تغريدة غريبة عن معاوية في نكاح النساء والحائط

شاهدوا : بفستان ضيق يظهر جميع مفاتن جسدها .. الفنانة شمس الكويتية تُهدي حكام الامارات وصلة رقص ساخنة احتفاءً برفع الحظر!؟(فيديو جرئ)

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

محمد صلاح يعتبر نجم "الريدز" ومنتخب "الفراعنة" من أبرز النجوم الذين ساهموا في حصد لقب الدوري، بعد أن نجح في تسجيل 17 هدفا، وواصل دوره الحاسم في الخط الأمامي للفريق بعد أن كان قد نجح في الموسم قبل الماضي، بأن يصبح أول لاعب أفريقي يحرز 30 هدفا في موسم واحد بالدوري الإنكليزي.

واحتل الدولي المصري المركز السادس في قائمة أفضل 10 لاعبين بالبريميرليغ بالموسم الجاري بحسب موقع "هو سكوريد" العالمي المتخصص بإحصائيات نجوم كرة القدم، بعد أن حصل على تقييم وصل إلى 7.45.

ساديو ماني أصبح النجم السنغالي أحد أبرز ركائز الفريق الأحمر منذ وصوله في عام 2016، قادما من ساوثهامبتون، وواصل هذا الموسم سلسلة تألقاته، الذي يعتبر الكثيرون بأنه الأبرز في مسيرته مع الليفر، من خلال التسجيل (15) وصناعة الأهداف.

وساهم ماني بفوز ليفربول بلقب الدوري وأبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، وكأس السوبر الأوروبي، كما حصل على جائزة هداف الدوري الإنكليزي الموسم الماضي مناصفة مع محمد صلاح وأوباميانغ.

فان دايك نجح صخرة دفاع ليفربول، في قيادة فريقه إلى لقب البريميرليغ، بعد أن قام بتحويل "الريدز" إلى واحد من أفضل خطوط الدفاع في أوروبا بالوقت الحالي، منذ أن قدم مقابل 75 مليون جنيه إسترليني من صفوف ساوثهامبتون، ليلعب دور البطولة في انتصار دوري أبطال أوروبا، في العام الذي احتل فيه أيضا المركز الثاني في تصنيف الأفضل بالعالم خلف ميسي، وعلى الرغم من وجود عدد من اللاعبين العالميين في فريق ليفربول، يمكن القول إن فان ديك هو أهم نجم لبطل الدوري الممتاز.

ألكسندر أرنولد يملك ليفربول مجموعة من أفضل مدافعي العالم، لذا فمن السهل معرفة سبب تتويجهم بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم، ورغم ترديد الجمهور لأسماء الهدافين كصلاح وماني وفيرمينو، لكن الخط الخلفي ومنهم أرنولد، كان لهم دور الحسم الأبرز في جعل فريقهم بطلا للدوري، ووفقا لموقع "أوبتا" لإحصاءات كرة القدم، فإن الظهير الأيمن ساهم منذ قدومه إلى صفوف ليفربول في أغسطس/آب 2016 في 30 هدفا، حيث سجل 5 أهداف ومرر 25 تمريرة حاسمة، ليثبت النجم البالغ من العمر 21 عاما، نفسه كواحد من أفضل اللاعبين في هذا المركز.

أليسون بيكر لا يمكن التطرق لأي إنجاز لمصلحة ليفربول، دون ذكر الدور البارز لحارسه البرازيلي بيكر، الذي تمكن من التصدي لما نسبته 80.4% من التسديدات التي تلقاها هذا الموسم، ليتقدم على جميع حراس البريميرليغ، حيث تفوق على حارس توتنهام هوتسبير هوغو لوريس، وفيسينتي غوايتا حارس كريستال بالاس.

ونجح أليسون في الحفاظ على نظافة شباكه في 12 مباراة حتى الآن، ليتمكن من مواصلة مستوياته المميزة التي رافقت مسيرته منذ أن كان في صفوف روما، قبل انتقاله لعملاق إنكلترا مقابل 72 مليون يورو.