آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - مصدر عسكري : يكشف خفايا السفينة الإيرانية التي تم احتجازه قبالة السواحل اليمنية

مصدر عسكري : يكشف خفايا السفينة الإيرانية التي تم احتجازه قبالة السواحل اليمنية

الساعة 11:31 مساءً (سما برس _ متابعات )

تضاربت الأنباء المتواترة حول حادثة القبض على سفينة محملة بأسلحة إيرانية ، كانت في طريقها لجماعة الحوثي ، بالتزامن مع زيارة المبعوث الامريكي الخاص بايران براين هوك للسعودية .

وفي الوقت الذي أكدت فيه مصادر إعلامية ، أن البحرية الامريكية احتجزت سفينة محملة بأسلحة مهربة للحوثيين قبالة سواحل المكلا عاصمة محافظة حضرموت .

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

الفنان ماجد المهندس : يتصدر الترند في اغنيته الجديدة ومليون مشاهدة في يوم باليوتيوب

القبض على ثلاثة يمنيين أعيان مع نساء في أحد الفنادق وهم في وضع شاذ

شاهدوا : حفيدة عادل إمام على خطى جدها بفيديو قلدت فيه الزعيم بحرفية نادرة

شاهد : الفنانة نسرين طافش بالمؤخرة الصناعية الجديدة (صورة وفيديو )

شاهد : السعودية الشهيرة أمل الشهراني تنشر صورة عارية من داخل البحر .. وموجة غضب تشتعل ضدّها

العرافة الشهيرة ليلى عبد اللطيف : تفاجئ اليمنيين بتوقعات جديدة وتتحدث عن اصابة  الرئيس الامريكي ترامب ونهاية مرعب للعالم

شاهد بالفيديو : الفنانة انجي خوري تكشف عن مؤخرتها وملابسها الداخلية .. في وصلة رقص مثير هيستيرية على احدى جسور العاصمة السورية دمشق

سعودية : تطلب من ابنتها التي تسببت بوفاتها بفيروس كورونا مسامحتها وهكذا كان الوداع الحزين في الحظات الأخيرة لها (فيديو)

الداعية السعودي صالح المغامسي .. يصدم الجميع ويثير جدل كبير وسط متابعيه بعد تغريدة غريبة عن معاوية في نكاح النساء والحائط

شاهدوا : بفستان ضيق يظهر جميع مفاتن جسدها .. الفنانة شمس الكويتية تُهدي حكام الامارات وصلة رقص ساخنة احتفاءً برفع الحظر!؟(فيديو جرئ)

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وخالفتها وسائل إعلامية أخرى محسوبة على الشرعية أيضا ، وهي تتناقل خبر إيقاف بحرية التحالف العربي الذي تقوده السعودية لسفينة محملة بالأسلحة الايرانية قبالة سواحل حضرموت والتي يراد تهريبها للحوثيين .

وفي زحمة تضارب تلك الأنباء التي حرصت السعودية على استغلالها لا سيما وأنها تزامنت مع زيارة المبعوث الأمريكي " هوك " في إبراز دور إيران الغريمي التقليدي للمملكة بالشكل الذي تريده ويمنحها صدى لزيارة هوك للسعودية ويعطيه مساحة واسعة في التصريحات والتخمينات .

وعلى النقيض تماما كشف مصدر عسكري لمصدر إعلامي محسوب على الشرعية ، بأن تلك السفينة تحمل أسلحة اللواء الأول مشاه بحري التابع لميليشيا الانتقالي الجنوبي المدعود إماراتيا والتي تم نقلها من جزيرة سقطرة وإرسالها لحضرموت وفقا لما أروردته شبكة حضرموت الأخبارية .

ووقع إعلام الشرعية في مغبة غباء الرصد والمتابعة والتحليل وهو ينجر لموجة الكراهية العمياء لميليشيا الحوثي دون أن يعي مغبة الخطر الحقيقي من الطعنات الغادرة في خاصرة الشرعية من قبل التحالف .

وعمدت القوات السعودية في محاولة لتغطية الأهداف الحقيقية لنقل اللواء الأول مشاه بحري مع عتاده العسكري للمكلا في تبادل أدوار واضح مع الإمارات لتوجيه ضربات جوية تحذيرية والتي ذكرها مستشار وزير الإعلام مختار الرحبي بأن القوات السعودية قصفت محيط كتيبة الدفاع الجوي التابعة للواء الأول مشاه بحري عقب محاولة نقل أسلحة من المعسكر لخارج جزيرة سقطرى .

خبراء عسكريون للشرعية يؤكدون بأن التحالف السعودي الإماراتي بدء مرحلة الاسقاط الفعلي لعاصمة حضرموت مدينة المكلا والتي ارتكزت على نقطتين رئيسيتين الأولى نهب أموال البنك المركزي من ميناء المكلا وإرسالها بتنسيق بين الإمارات والانتقالي لمقر القوات الإماراتية بمطار الريان .

واقتضت النقطة الثانية نقل أسلحة اللواء الاول مشاه بحري التابع للانتقالي من جزيرة سقطرة والتي أنهى مهمته فيها باجتياح عاصمة الأرخبيل حديبو وإعلان إدارتها الذاتية للقيام بذات الدور في عاصمة حضرموت المكلا .