آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - قوات الجيش تحكم سيطرتها على جبل الراهش الاستراتيجي بتعز وتطهر عدد من المواقع الهامة في التربة والحجرية .. ومصدر عسكري يؤكد استمرار العملية حتى تحرير المحافظة

قوات الجيش تحكم سيطرتها على جبل الراهش الاستراتيجي بتعز وتطهر عدد من المواقع الهامة في التربة والحجرية .. ومصدر عسكري يؤكد استمرار العملية حتى تحرير المحافظة

الساعة 01:01 صباحاً (سما برس _ متابعات )

أكد مصدر عسكري استيلاء قوات الجيش الوطني ، على جبل الراهش الاستراتيجي المطل على منطقة النشمة بمدينة التربة ومديرية صبر المسراخ وسط الحجرية غربي اليمن .

وقال المصدر إن قوات الجيش الوطني أحكمت سيطرتها على جبل الراهش الاستراتيجي بعد مواجهات دامية خاضتها قوات الجيش ، مع مليشيا طارق عفاش انتهت بالسيطرة على الجبل وقطع الطريق أمام إمدادات قوات طارق المدعومة إماراتيا .

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

عاجل ... الرعب وهلع يجتاح أمريكا والرئيس ترامب يعلن حالة الطواريء ... ليس بسبب فيروس كورونا

في ثالث أيام عيد الأضحى .... إستقرار نسبي لاخر تحديثات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية في صنعاء وعدن

نجل الرئيس الأسبق علي سالم البيض يرفع الرأية البيضاء ويعلنها بكل صراحة ... الزبيدي ضحك على الجنوبيين وطعنهم في ظهورهم وحقق مكاسب شخصية

كويتي جاء لمنزل والد طليقته .. طرق الباب ففتحت له وهذا ما فعله بها!

شاهد : السعودية العنود العيسى ترد على حبيبها وعشيقها بتسجيل صوتي .. بعد فضحها ونشر صورها بأوضاع مخلة! (صور وتفاصيل)

شاهد : ظاهرة غريبة ونادرة تجتاح السعودية..والسلطات تطلق تحذير عاجل شديد اللهجة إلى المواطنين والوافدين في المملكة (فيديو)

أحلام تخرج عن صمتها وتعلق على تورط شركة شهيرة تتعامل معها في قضية غسيل الأموال بالكويت

شاهد : ابنة الفنانة هيفاء وهبي تستعرض مفاتنها بفستان شفاف (فيديو)

’’هيون الغماس‘‘ توقع في الخطاء وتنشر صورة زوجة ابنها اثناء عرسه وهذا ما حصل بعدها

شاهد : الفنانة هنا الزاهد تداعب الكلاب وتشعل انستجرام بفيديو رفقة شقيقتها في المسرحية

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

ولفت المصدر إلى أن طارق عفاش التقى بالمخا بعدد من مشايخ التربة وبقية مديريات الحجرية وصبر وطلب منهم تهيئة الشارع ليكون له قبول شعبي وحاضنة شعبية في تلك المديريات ووعدهم بدعمهم بالمال والسلاح ليتمكن من السيطرة على مناطق الحجرية .

وأشار إلى أن قوات الجيش الوطني استبقوا مخطط طارق عفاش مع المشايخ ودفعوا بقوة عسكرية ضخمة بزي الشرطة العسكرية من أجل تعزيز تواجدهم العسكري في التربة وبقية مناطق الحجرية الأمر الذي سهل لهم مهمة السيطرة على جبل راهش .

وبحسب المصدر أنه وفي حالة سيطرة قوات طارق عفاش على مديرية الحجرية ستكون قوات الجيش الوطني محصورة بداخل مدينة تعز ما بين مليشيا طارق عفاش من جهة ومليشيا الحوثي من جهة اخرى .

وأكد المصدر استمرار العملية حتى استكمال تطهير محافظة تعز من مليشيا طارق عفاش المدعومة إمارتياً وقطع الطريق أمام المخطط الاماراتي الذي يستهدف قوات الشرعية في المحافظة على غرار انقلابها على الحكومة في سقطرى وعدن .