آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - مصادر تكشف عن اخر تطورات مفاوضات الرياض بين الشرعية والمجلس الانتقالي وسبب استدعاء اللواء سالم السقطري

مصادر تكشف عن اخر تطورات مفاوضات الرياض بين الشرعية والمجلس الانتقالي وسبب استدعاء اللواء سالم السقطري

الساعة 01:15 صباحاً (سما برس _ متابعات )

غادر اللواء سالم السقطري، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، ونائب رئيس الإدارة الذاتية للجنوب، مساء الخميس، إلى السعودية بطائرة خاصة من المملكة.

وذكرت مصادر خاصة لـموقع“إرم نيوز“ الاماراتي أن المملكة السعودية طلبت من المجلس الانتقالي زيارة اللواء السقطري للرياض، في إطار الجهود التي تبذلها المملكة لتقريب وجهات النظر في سياق تنفيذ بنود اتفاق الرياض.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

هل تذكرون الفنانة ’’سمية الخشاب‘‘ شاهدو ظهورها الجديد باطلالة بحرية ابهرت المتابعين .. صورة

مذيعة MBC “لجين عمران“ ترد على متابعة لها تمنت لو أنها كانت في تفجير بيروت

نجل الرئيس الأسبق علي سالم البيض يرفع الرأية البيضاء ويعلنها بكل صراحة ... الزبيدي ضحك على الجنوبيين وطعنهم في ظهورهم وحقق مكاسب شخصية

كويتي جاء لمنزل والد طليقته .. طرق الباب ففتحت له وهذا ما فعله بها!

شاهد : السعودية العنود العيسى ترد على حبيبها وعشيقها بتسجيل صوتي .. بعد فضحها ونشر صورها بأوضاع مخلة! (صور وتفاصيل)

شاهد : ظاهرة غريبة ونادرة تجتاح السعودية..والسلطات تطلق تحذير عاجل شديد اللهجة إلى المواطنين والوافدين في المملكة (فيديو)

أحلام تخرج عن صمتها وتعلق على تورط شركة شهيرة تتعامل معها في قضية غسيل الأموال بالكويت

شاهد : ابنة الفنانة هيفاء وهبي تستعرض مفاتنها بفستان شفاف (فيديو)

’’هيون الغماس‘‘ توقع في الخطاء وتنشر صورة زوجة ابنها اثناء عرسه وهذا ما حصل بعدها

شاهد : الفنانة هنا الزاهد تداعب الكلاب وتشعل انستجرام بفيديو رفقة شقيقتها في المسرحية

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

واستبعدت المصادر ذاتها أن يكون استدعاء اللواء السقطري إلى الرياض في إطار التكليفات والمناصب، لكنها قالت إنها تندرج في سياق التفاهمات التي ترعاها المملكة العربية السعودية حول اتفاق الرياض.

وبشأن الحكومة المرتقبة في اليمن، أوضحت المصادر أنه لم يتم حتى الآن التوافق على تسمية رئيس الوزراء، وسط رفض وممانعة من بعض الأطراف في الحكومة الشرعية لعدد من الأسماء المطروحة.

وحول منصب محافظ عدن، ذكرت أن الأمر شبه محسوم لصالح الأمين العام للمجلس الانتقالي أحمد حامد لملس المرشح الأبرز لهذا المنصب، لاسيما وأن هناك توافقا على إسناد منصب محافظ عدن لصالح المجلس الانتقالي، على أن يسند منصب مدير أمن عدن للطرفين بالتوافق.

وذهبت مصادر سياسية أخرى للحديث عن أن استدعاء السقطري للرياض جاء للتباحث معه بشأن أرخبيل سقطرى، خاصة وأنه كان محافظا سابقا للجزيرة ولديه معلومات كافية بتفاصيل أوضاعها العسكرية والأمنية والاجتماعية.