آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون اقتصادية - الأردن: فتح تدريجي للمطارات خلال النصف الأول من أغسطس

الأردن: فتح تدريجي للمطارات خلال النصف الأول من أغسطس

الساعة 08:46 مساءً (سما برس )

أعلن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الثلاثاء، الفتح التدريجي للمطارات وفق إجراءات ومتطلبات وقائية صحية شاملة، وعلى مجموعة محددة من الدول وفقا لتصنيف الحالة الوبائية فيها.

وأوضح العضايلة خلال مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء، أن فتح المطارات والسماح بحركة السفر والطيران وفق ضوابط يعدان من إجراءات المرحلة "معتدلة الخطورة"، وفق معايير تضعها وزارة الصحة، ولجنة الأوبئة وخلية الأزمة.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

عاجل ... الرعب وهلع يجتاح أمريكا والرئيس ترامب يعلن حالة الطواريء ... ليس بسبب فيروس كورونا

في ثالث أيام عيد الأضحى .... إستقرار نسبي لاخر تحديثات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية في صنعاء وعدن

نجل الرئيس الأسبق علي سالم البيض يرفع الرأية البيضاء ويعلنها بكل صراحة ... الزبيدي ضحك على الجنوبيين وطعنهم في ظهورهم وحقق مكاسب شخصية

كويتي جاء لمنزل والد طليقته .. طرق الباب ففتحت له وهذا ما فعله بها!

شاهد : السعودية العنود العيسى ترد على حبيبها وعشيقها بتسجيل صوتي .. بعد فضحها ونشر صورها بأوضاع مخلة! (صور وتفاصيل)

شاهد : ظاهرة غريبة ونادرة تجتاح السعودية..والسلطات تطلق تحذير عاجل شديد اللهجة إلى المواطنين والوافدين في المملكة (فيديو)

أحلام تخرج عن صمتها وتعلق على تورط شركة شهيرة تتعامل معها في قضية غسيل الأموال بالكويت

شاهد : ابنة الفنانة هيفاء وهبي تستعرض مفاتنها بفستان شفاف (فيديو)

’’هيون الغماس‘‘ توقع في الخطاء وتنشر صورة زوجة ابنها اثناء عرسه وهذا ما حصل بعدها

شاهد : الفنانة هنا الزاهد تداعب الكلاب وتشعل انستجرام بفيديو رفقة شقيقتها في المسرحية

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وأضاف الوزير الأردني أننا نعمل لتسيير الرحلات خلال النصف الأول من أغسطس /آب  المقبل"، في حال التمكن من استكمال التنسيق الثنائي مع 22 دولة، وتأكيد موافقتها على الإجراءات المتبعة، والاتفاق على التعامل بالمثل من حيث هذه الإجراءات.

وأوضح العضايلة أن عملية الفتح التدريجي للمطارات وحركة الطيران تستند إلى محورين، الأول يشمل تحديد الدول التي يمكن السفر منها وإليها في هذه المرحلة، وفق نظام لتصنيف الحالة الوبائية للدول، وهو نقطة الانطلاق في منظومة العمل.

وأضاف أن المحور الثاني يتضمن مجموعة المتطلبات والإجراءات الصحية والوقائية والتنظيمية التي تحكم المسافر والزائر، من لحظة بدء التحضير للسفر، وحتى لحظة الوصول للأردن ومغادرة المطار.

وأشار إلى أن استمرار فتح المطارات وحركة الطيران سيخضع لتقييم مستمر، وتقدير لخطورة الحالة الوبائية، على أن يتم تعديله توسعا أو تضييقاً بحسب مستجدات الحالة الوبائية داخلياً في الأردن، وأيضاً في الدول المسموح السفر منها وإليها. وقال العضايلة إن عودة الأردنيين هي دائماً الأولوية الأولى، وإعلان اليوم سيتيح للأردنيين المتواجدين في دول القائمة الخضراء العودة للأردن بيسر أكبر، وتحديداً الدول الخضراء التي بينها وبين الأردن رحلات مباشرة.

بدوره قال وزير النقل خالد سيف، إن فتح المطار سيكون بالتدرّج، وستكون رحلة المسافر مختلفة وفق إجراءات جديدة، مشيرا إلى أنه يجب على القادمين إجراء فحص كورونا جديد في المطار، ولن يسمح للمسافر بالدخول إلا بعد ظهور نتائجه.

وأضاف أنه يجب على المسافر تقديم إثبات إقامة لمدة 14 يوماً في البلد الذي يأتي منه المسافر، لافتا إلى أنه يجب إجراء فحص كورونا للمسافر إلى الأردن قبل 72 ساعة​.