آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون اقتصادية - كورونا يحرم السياح من زيارة قلعة ماتشو بيتشو في بيرو

كورونا يحرم السياح من زيارة قلعة ماتشو بيتشو في بيرو

الساعة 03:54 مساءً (سما برس)

احتفلت قلعة ماتشو بيتشو، الموقع السياحي الرئيسي في دولة بيرو والمغلقة منذ آذار/مارس بسبب جائحة كوفيد-19، بمرور 109 سنوات على اكتشافها من قبل الأميركي حيرام بينغهام، لكن من دون زوار.

فالموقع العائد إلى حضارة الإنكا خال من السياح منذ فرض حال الطوارئ الصحية في هذا البلد الواقع في جبال الأنديس في 16 آذار/مارس.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

هل تذكرون الفنانة ’’سمية الخشاب‘‘ شاهدو ظهورها الجديد باطلالة بحرية ابهرت المتابعين .. صورة

مذيعة MBC “لجين عمران“ ترد على متابعة لها تمنت لو أنها كانت في تفجير بيروت

نجل الرئيس الأسبق علي سالم البيض يرفع الرأية البيضاء ويعلنها بكل صراحة ... الزبيدي ضحك على الجنوبيين وطعنهم في ظهورهم وحقق مكاسب شخصية

كويتي جاء لمنزل والد طليقته .. طرق الباب ففتحت له وهذا ما فعله بها!

شاهد : السعودية العنود العيسى ترد على حبيبها وعشيقها بتسجيل صوتي .. بعد فضحها ونشر صورها بأوضاع مخلة! (صور وتفاصيل)

شاهد : ظاهرة غريبة ونادرة تجتاح السعودية..والسلطات تطلق تحذير عاجل شديد اللهجة إلى المواطنين والوافدين في المملكة (فيديو)

أحلام تخرج عن صمتها وتعلق على تورط شركة شهيرة تتعامل معها في قضية غسيل الأموال بالكويت

شاهد : ابنة الفنانة هيفاء وهبي تستعرض مفاتنها بفستان شفاف (فيديو)

’’هيون الغماس‘‘ توقع في الخطاء وتنشر صورة زوجة ابنها اثناء عرسه وهذا ما حصل بعدها

شاهد : الفنانة هنا الزاهد تداعب الكلاب وتشعل انستجرام بفيديو رفقة شقيقتها في المسرحية

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وكانت السلطات تأمل بإعادة فتح ماتشو بيتشو الجمعة، لكنها اضطرت إلى التخلي عن ذلك بسبب الارتفاع المتواصل في عدد الإصابات بكوفيد-19.

وقال داروين باكا، رئيس بلدية المنطقة التي تقع فيها القلعة الشهيرة، لوكالة "فرانس برس" إن "كثيرين جاءوا العام الماضي بمناسبة هذه الذكرى لكن هذه المرة للأسف لا زوار".

وأضاف أنه"لم نحدد بعد موعد إعادة الفتح، لكن سيكون على الأرجح في آب/اغسطس، لأن الإصابات إلى ارتفاع في منطقة كوسكو" حيث القلعة.

وكان حاكم كوسكو جان بول بينافنتي أعلن، قبل عشرة أيام تقريبا، أن القلعة ستعيد فتح أبوابها في 24 تموز/يوليو في حال سمحت الظروف الصحية بذلك، لكنه أصيب شخصيا بالفيروس بعيد ذلك وتم التخلي عن المشروع. ولا يزال يتعين إقامة مراكز للفحص السريع للكشف عن كوفيد-19 في محطة القطارات، وعلى السلطات المحلية الحصول على سيارة إسعاف على ما قال رئيس البلدية.

وبموجب الإجراءات الجديدة المرتبطة بفيروس كورونا الجديد، يمكن فقط لـ675 زائرا الدخول إلى الموقع يوميا في مقابل ألفين إلى ثلاثة آلاف قبل الجائحة وخمسة آلاف في عز الموسم السياحي.

وحدود البيرو مقفلة منذ أربعة أشهر ما أدى إلى انهيار النشاط السياحي في البلاد. وسجلت في البيرو  371 الفا و96 إصابة أدت إلى 17654 وفاة.

وتقع ماتشو بيتشو على مسافة 80 كيلومترا شمال غرب مدينة كوسكو، وقد اكتشفها العام 1911 الأميركي حيرام بينغهام وهي مدرجة على قائمة التراث العالمي للبشرية منذ العام 1983.

وشيدت القلعة الحجرية التي يعني اسمها "الجبل القديم" في لغة كيتشوا المحلية، في عهد الأمبراطور باتشاكوتيك (1438-1471). وتقع في وسط محمية طبيعية تمتد على أكثر من 35 ألف هكتار.

والعام الماضي، زارها أكثر من 1.5 مليون سائح، معظمهم أجانب، وفقا للأرقام الرسمية.