آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - بينهم الصحفي انيس منصور .. مصادر تكشف عن مخطط إماراتي لإستهداف اعلاميي الشرعية وازاحتهم من المشهد السياسي في اليمن ؟

بينهم الصحفي انيس منصور .. مصادر تكشف عن مخطط إماراتي لإستهداف اعلاميي الشرعية وازاحتهم من المشهد السياسي في اليمن ؟

الساعة 02:30 صباحاً (سما برس)

كشفت مصادر استخباراتية عن مخطط إماراتي قذر لاستهداف إعلاميين وناشطين موالين الشرعية ومعارضين لسياسة تواجدها في الأراضي اليمنية من خلال ازاحتهم من المشهد السياسي في اليمن.

وقالت المصادر إن المخطط الذي تديره خلية الأزمة التي يشرف عليها المستشار الأمني لولي عهد ابوظبي الفلسطيني محمد دحلان يهدف الى تحييد إعلام الشرعية عن المشهد السياسي لا سيما في ظل توجهات للقضاء على الجيش الوطني بمحافظة مأرب وإنهاء قياداته.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

وكالة الأنباء القطرية : تكشف حقيقة انقلاب رئيس الديوان الأميري في قطر على الامير تميم بن حمد

بعدما طيرت عقول كل المصريين.. “شاهد” ما فعلته لورديانا مع محمود الليثي في “قشطة بالزبادي” واشعلت مواقع التواصل

“رقصة المؤخرة مع فستان أبيض شفاف”.. “شاهد” متعرية جدة تظهر بفيديو فاضح جديد وتثير جدلاً واسعاً!

عاجل : ’’شاهد‘‘ لحظة اغتيال حسن زيد في جسر حدة بالعاصمة صنعاء (فيديو وصور)

أكثر من 25 رصاصة في رأس وزير حوثي في حكومة الحوثيين في قلب العاصمة صنعاء .. ومصادر تكشف تفاصيل ماحدث

مسلسل باب الحارة .. يفقد أحد نجومه بعد وفاته بمرض عضال (الاسم)

القذافي : يثير الجدل حيا وميتا .. مفاجأة صادمة يوما بعد يوم كشفتها تحقيقات امتدت لـ40 ساعة مع رئيس سابق مشبوه

شاهد : وصلة رقص تقلب مصر رأساً على عقب .. وهذا ما فعلته “لورديانا” بالشباب! (فيديو)

الفنان ’’هاني شاكر‘‘ ينفجر في نوبة بكاء امام الاعلامية ‘‘وفاء الكيلاني’’ بسبب والدته

الراقصة البرازيلية’’لوردينا‘‘ تتصدر تريند جوجل بسبب فيديو رقصها على ’’إخواتى‘‘

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وبينت المصادر بأن خطة طارئة وضعتها خلية الأزمة ومقره ابوظبي وتم رفعها بشكل مستعجل في منتصف شهر أغسطس المنصرم من العام الحالي 2020م لمحمد بن زايد لإقرارها.

وأشارت المصادر إلى أن ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد أقر الخطة المقترحة من قبل خلية الأزمة ووجه بتنفيذها كون الإعلام التابع للشرعية يمثل عائقا امامها وأربك التحركات والمخططات التي تم تجهيزها من قبل الإمارات للقضاء على الشرعية في اليمن والسير في مشروع التقسيم والتجزئة لليمن في ظل المصالح الاقتصادية العليا لدولة الإمارات.

وأوضحت المصادر بأن الخطة تتضمن عملية مسح ودراسة متكاملة لمختلف وسائل الإعلام التابع للشرعية وكذلك لرجال الصحافة والإعلام التابعين لها وتحديد الأولويات التي يجب التخلص منها سواء على مستوى المؤسسات الإعلامية أو الأفراد.

وحذرت المصادر إعلام الشرعية بأخذ الحيطة والحذر والانتباه الشديد في المرحلة الراهنة حتى لا يكونوا ضحية لذلك المشروع الاماراتي الطامع في اليمن وتحويله لمستنقع صراع دامي وكنتونات متناحرة تتيح لها السيطرة على موانئ اليمن وشواطئة وجزره وسواحله حماية لمصالحها العليا.

ولفتت المصادر بأن المخابرات الإماراتية عمدت في الفترة الراهنة لتسريب وثائق وكشوفات خاصة بدعم الإعلام التابع للشرعية والمعارض لتوجهاتها ومخططاتها لأهداف تخدم المخطط الإماراتي وفقا لما اقترحته الخطة المرفوعة من قبل خلية الأزمة لولي عهد ابوظبي.

وبينت المصادر بأن من أبرز رجال الاعلام الموالي للشرعية والرفض لسياسية الامارات والتحالف على السواء في اليمن للتخلص منهم الصحفي أنيس منصور والصحفي فتحي بن لزرق والكاتب السياسي محمد جميح والقائمة يبدوا أنها هذه المرة ستكون الأطول لتكميم أفواه الإعلام اليمني عن المخططات الإماراتية وأطماع التحالف في اليمن.