آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - أخر مستجدات المعارك المشتعلة من مأرب .. تقدمات ميدانية واسعة للجيش وقبائل مارب والتحالف يحصد قيادات وضباط من العيار الثقيل في مراد والحوثي يعلن العزاء

أخر مستجدات المعارك المشتعلة من مأرب .. تقدمات ميدانية واسعة للجيش وقبائل مارب والتحالف يحصد قيادات وضباط من العيار الثقيل في مراد والحوثي يعلن العزاء

الساعة 02:01 صباحاً (سما برس)

استمرت القوات الحكومية، مسنودة بمقاتلي قبائل “مراد”،الأحد، في تحقيق تقدمات ميدانية، واستعادة العديد من المناطق التي تتمركز فيها جماعة الحوثي ، في الجبهة الجنوبية من محافظة مأرب.

وقالت مصادر ميدانية، إن القوات الحكومية، والمسلحين القبليين، حققوا، امس ، تقدمات واسعة، وتمكنوا من التوغل في مناطق تابعة لمديرية رحبة، بعد مواجهات عنيفة تركزت في المناطق الواقعة بين مديريتي جبل مراد، ورحبة.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

وكالة الأنباء القطرية : تكشف حقيقة انقلاب رئيس الديوان الأميري في قطر على الامير تميم بن حمد

بعدما طيرت عقول كل المصريين.. “شاهد” ما فعلته لورديانا مع محمود الليثي في “قشطة بالزبادي” واشعلت مواقع التواصل

“رقصة المؤخرة مع فستان أبيض شفاف”.. “شاهد” متعرية جدة تظهر بفيديو فاضح جديد وتثير جدلاً واسعاً!

عاجل : ’’شاهد‘‘ لحظة اغتيال حسن زيد في جسر حدة بالعاصمة صنعاء (فيديو وصور)

أكثر من 25 رصاصة في رأس وزير حوثي في حكومة الحوثيين في قلب العاصمة صنعاء .. ومصادر تكشف تفاصيل ماحدث

مسلسل باب الحارة .. يفقد أحد نجومه بعد وفاته بمرض عضال (الاسم)

القذافي : يثير الجدل حيا وميتا .. مفاجأة صادمة يوما بعد يوم كشفتها تحقيقات امتدت لـ40 ساعة مع رئيس سابق مشبوه

شاهد : وصلة رقص تقلب مصر رأساً على عقب .. وهذا ما فعلته “لورديانا” بالشباب! (فيديو)

الفنان ’’هاني شاكر‘‘ ينفجر في نوبة بكاء امام الاعلامية ‘‘وفاء الكيلاني’’ بسبب والدته

الراقصة البرازيلية’’لوردينا‘‘ تتصدر تريند جوجل بسبب فيديو رقصها على ’’إخواتى‘‘

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وأوضحت المصادر، أن جماعة الحوثي شنت، عقب خسارتها للعديد من المناطق، قصفاً مكثفاً بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، منها الدبابات وصواريخ الكاتيوشا، على مواقع القبائل والقوات الحكومية، وكذا المناطق السكنية في جبل مراد.

وذكرت المصادر، أن المقاتلين القبليين، والقوات الحكومية، تصدوا للعديد من الهجمات الحوثية، ومحاولات التسلل، في أطراف منطقة نجد المجمعة، الفاصلة بين مديريتي رحبة والجوبة، أعقبتها مواجهات ضارية انتهت بصد العناصر المهاجمة وتكبدها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وطبقاً للمصادر، فإن المقاتلات الجوية التابعة للتحالف العربي، شنت سلسلة غارات مساندة للقوات الحكومية، استهدفت مواقع وتجمعات وآليات حوثية في مديريتي رحبة وماهلية، ودمرت آليات، وأدت إلى مقتل وإصابة العشرات من عناصر جماعة الحوثي، بينهم قيادات ميدانية.

وفي مديرية مدغل، شمال غربي المحافظة، أفادت مصادر ميدانية أخرى، باستمرار المواجهات العنيفة، التي رافقتها سلسلة غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف، استهدفت بها مواقع وتجمعات وآليات حوثية، في المديرية ذاتها، تزامنت مع غارات مماثلة استهدفت مواقع وتجمعات لجماعة الحوثي في مديرية مجزر، المجاورة لها.

وفي المحور الغربي للمحافظة، شهد تواصلاً للقصف المتبادل بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الطرفين، تركز في جبهة المخدرة، الواقعة إلى الشمال من مديرية صرواح، طبقاً لما أوردته المصادر.

إلى ذلك ‏قُتل وأصيب العشرات من جماعة الحوثي، بغارات لطيران التحالف في الجبهة الغربية لمحافظة مأرب.

وقالت مصادر ميدانية، إن غارات استهدفت قوات أمنية من الأمن المركزي في جبهة رحبة، أثناء هجوم لعناصر جماعة الحوثي على جبل مراد ما اسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وبحسب مصدر خاص، فإن من بين القتلى علي سالم المطيعي مدير شؤون ضباط قوات الأمن المركزي في البيضاء، والعقيد/ هلال محمد الاكوع، والرائد/ عبدالله سودان، والرائد علي مرشد وازع، وجميعهم قيادات في الأمن المركزي.

وبحسب المصادر فإن من بين الجرحى قيادات أمنية بينهم ضابط يدعى الكبسي.

واعترفت جماعة الحوثي في بيان بمقتل الضباط في غارات للطيران بجبهة مأرب، معلنة في بيان عزاء أسماء القتلى.