آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - ماذا يحدث في مارب .. مصادر تكسف اسباب اتعذر زيارة اللواء ناصر الذيباني لجبهة رحبة والمنطقة العسكرية الثالثة .. تفاصيل

ماذا يحدث في مارب .. مصادر تكسف اسباب اتعذر زيارة اللواء ناصر الذيباني لجبهة رحبة والمنطقة العسكرية الثالثة .. تفاصيل

الساعة 06:48 مساءً (سما برس خاص)

أوضحت مصادر ميدانية في المنطقة العسكرية الثالثة بمحافظة مارب، اسباب تعذر زيارة القائم بأعمال قائد المنطقة اللواء الركن ناصر علي عبدالله الذيباني، الاثنين، لجبهة رحبة، بمعية القائد المعين لقيادة جبهات مراد    وقالت المصادر: الحقيقة أن نيران المعارك المشتعلة في جبهات مراد لم تسمح يومها بالزيارة من ناحية، ومن ناحية ثانية كان هناك تحفظ من بعض قبائل مراد على إقالة العميد الركن محمد الحليسي وتعيين أخر لقيادة جبهات مراد.

مضيفة: كانت الزيارة التفقدية، بعد ايام على قرار القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية الثالثة، ورئيس هيئة العمليات الحربية في وزارة الدفاع، اللواء الركن ناصر الذيباني، لقائد جبهات مراد السابق، العميد الركن محمد الحليسي.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

وكالة الأنباء القطرية : تكشف حقيقة انقلاب رئيس الديوان الأميري في قطر على الامير تميم بن حمد

بعدما طيرت عقول كل المصريين.. “شاهد” ما فعلته لورديانا مع محمود الليثي في “قشطة بالزبادي” واشعلت مواقع التواصل

“رقصة المؤخرة مع فستان أبيض شفاف”.. “شاهد” متعرية جدة تظهر بفيديو فاضح جديد وتثير جدلاً واسعاً!

عاجل : ’’شاهد‘‘ لحظة اغتيال حسن زيد في جسر حدة بالعاصمة صنعاء (فيديو وصور)

أكثر من 25 رصاصة في رأس وزير حوثي في حكومة الحوثيين في قلب العاصمة صنعاء .. ومصادر تكشف تفاصيل ماحدث

مسلسل باب الحارة .. يفقد أحد نجومه بعد وفاته بمرض عضال (الاسم)

القذافي : يثير الجدل حيا وميتا .. مفاجأة صادمة يوما بعد يوم كشفتها تحقيقات امتدت لـ40 ساعة مع رئيس سابق مشبوه

شاهد : وصلة رقص تقلب مصر رأساً على عقب .. وهذا ما فعلته “لورديانا” بالشباب! (فيديو)

الفنان ’’هاني شاكر‘‘ ينفجر في نوبة بكاء امام الاعلامية ‘‘وفاء الكيلاني’’ بسبب والدته

الراقصة البرازيلية’’لوردينا‘‘ تتصدر تريند جوجل بسبب فيديو رقصها على ’’إخواتى‘‘

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وأصدر اللواء الركن ناصر الذيباني قرارا بإقالة العميد الحليسي على خلفية اتهامات بصرف أسلحة لمقاتلي قبائل مراد في جبهات مارب، وانسحاب عدد من هذه القبائل من الجبهات وسحب اسلحة الجيش معها حسب وثيقة رسمية.

حسب المصادر العسكرية فإن مقاتلي مراد طلبوا من اللواء الذيباني، تعيين قائد لجبهات مارب من أبناء مراد، وتأمين احتياجات قبائل مراد من تموين التغذية والمحروقات والسلاح والذخائر، لضمان الصمود بوجه زحوفات الحوثيين.

وكانت وسائل إعلام ومواقع اخبارية تداولت شائعات تزعم منع قبائل مراد القائم باعمال قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن ناصر علي الذيباني من زيارة جبهات مارد وتهديدهم بسحب مقاتليهم احتجاجا على اقالة العميد الحليسي.

يُشار إلى أن الحوثيين كانوا قد نجحوا في استقطاب عدد من مشايخ قبائل مراد، إحدى كبرى قبائل مارب، وسحب مقاتليها إلى صفوفهم، ما سهل لزحوفات الحوثيين إحداث اختراقات في مديريات عدة جنوبي وغربي وشرقي محافظة مارب.

# مارب، قبائل مراد، المنطقة الثالثة، اللواء ناصر الذيباني، العميد محمد الحليسي، جبهات مراد، تعذر زيارة، معارك عنيفة، تحفظات قبلية، خيانات، مليشيا الحوثي، اختراقات، 

تعذر زيارة جبهات مراد

المنطقة الثالثة توضح اسباب تعذر زيارة اللواء الذيباني جبهات مراد.

أوضحت مصادر ميدانية في المنطقة العسكرية الثالثة بمحافظة مارب، اسباب تعذر زيارة القائم بأعمال قائد المنطقة اللواء الركن ناصر علي عبدالله الذيباني، الاثنين، لجبهة رحبة، بمعية القائد المعين لقيادة جبهات مراد