آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - الحكومة اليمنية :”شركة صافر“ تستعد لاستئناف تصدير النفط بعد توقفها لخمس سنوات .. عبر ميناء ’’النشمية‘‘ بمحافظة شبوة

الحكومة اليمنية :”شركة صافر“ تستعد لاستئناف تصدير النفط بعد توقفها لخمس سنوات .. عبر ميناء ’’النشمية‘‘ بمحافظة شبوة

الساعة 03:08 صباحاً (سما برس)

أفادت الحكومة اليمنية، السبت 17 اكتوبر-تشرين الأول، ان شركة النفط صافر في محافظة مارب (شمال شرق اليمن)، تستعد لبدء تصدير النفط الخام عبر الأنبوب الجديد الواصل الى ميناء النشمية في محافظة شبوة قبل نهاية العام الجاري، بعد توقفها منذ خمس سنوات.

وتفقد وزير النفط والمعادن أوس العود، السبت، سير العمل في شركة صافر لعمليات الاستكشافات النفطية والإنتاج، واطلع على اعمال التجهيزات الفنية لاستئناف تصدير نفط صافر عبر الأنبوب الجديد، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : فتاة سعودية تصدم داوود الشريان وتشعل مواقع التواصل بكاملها بما تفعله مع الشباب في المولات .. فيديو وتفاصيل

شاهد : الفنانة الاستعراضية انجي خوري تكشف صدرها وأفكارها الانتحارية مع مسدس حربي

في دولة خليجة .. فتاة تنتقم من شاب خدعها بإنجاز معاملاتها في الجهات الحكومية للمقيمين

مع بدء الدراسة في ظل تفشي فيروس المستجد .. تعرف على 4 مكونات يجب تقديمها لأبنائك يوميا في المنزل

سائق يخطف امرأة في الإمارت بحيلة شيطانية ويهتك عرضها داخل سيارته في مدينة دبي

“شاهد” الهواء يحرج الإعلامية ’’لجين عمران‘‘ ويضعها في موقع محرج وصديقاتها يضحكن عليها .. فيديو

شاهد : لحظة انهيار شقيق هيا الشعيبي بسبب الفيديو الإباحي وماذا قالت عاملتها المنزلة؟!

شاهد : مشهد يحبس الأنفاس .. فتاة سعودية تسير ليلًا وسط السيارات على طريق سريع بالمملكة .. فيديو

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وخلال اجتماع الوزير بكوادر الشركة شدد على أهمية تطوير إمكانات الشركة ورفع الكفاءة والانتاج وأعمال الصيانة، خصوصا مع اقتراب استكمال التجهيزات الفنية لاستئناف تصدير نفط صافر قبل نهاية العام الجاري.

وأكد الوزير اهتمام الوزارة بشركة صافر كونها الشركة الوطنية الاولى التي تعمل بكوادر متميزة يمنية 100 بالمائة ما مكنها من الاستمرار في الانتاج وتقديم الخدمة للناس في ظل ظروف غاية في الصعوبة، مشيراً الى دورها الاقتصادي الكبير في رفد خزينة الدولة بالعملة الصعبة وتوفير جزء كبير من احتياجات المواطنين من المشتقات النفطية والغازية.

وتوقفت شركة صافر عن تصدير النفط منذ انطلاق عمليات التحالف العربي عام 2015 عقب انقلاب الحوثيين على الدولة وسيطرتهم على محافظة الحديدة وموانئ التصدير في البلاد.

وخلال الفترة الماضية تعرض أنبوب النفط الرابط بين مارب والحديدة للتخريب من قبل ميليشيا الحوثي التي ثقبته في أماكن عدة لاستخراج النفط الخام الذي كان يضخ بهدف حماية الأنبوب، كما تعرضت السفينة صافر الراسية قبالة السواحل الغربية لليمن للإهمال وعدم الصيانة، مشكلة مصدر قلق عالمي ومهدداً للأمن البيئي في اليمن والمنطقة.

ويلاقي تصدير النفط والغاز في اليمن عوائق كثيرة فإلى جانب سيطرة ميليشيا الحوثي على موانئ غرب البلاد تسيطر قوات مدعومة من الإمارات على الموانئ الجنوبية والشرقية، وتتمركز قوات إماراتية في منشأة بلحاف بمحافظة شبوة وسط مناشدات لإخلاء المنشأة والسماح بتصدير الغاز لرفد الاقتصاد والعملة الوطنية التي تعاني من انهيار كبير أمام العملات الأخرى.