آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - الباحثة البريطانية ’’هيلين بوند‘‘ وجبة يمنية شهيرة تعتبر أفضل فطور صحي

الباحثة البريطانية ’’هيلين بوند‘‘ وجبة يمنية شهيرة تعتبر أفضل فطور صحي

الساعة 04:30 صباحاً (سما برس)

قالت هيلين بوند، اختصاصية التغذية في ديربيشاير- إنجلترا، بأنه إذا كانت هناك جائزة لأفضل فطور صحي، فستفوز العصيدة المتواضعة.

ويوفر الشوفان المضاف إلى العصيدة الكربوهيدرات البطيئة التحرر التي تمدنا بالطاقة، والفيتامينات للحفاظ على الجهاز العصبي الصحي، وبيتا جلوكان، وهو نوع من الألياف التي تحافظ على مستويات الكوليسترول السيئة تحت السيطرة.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : الفنانة شمس الكويتية “حيّرت” الناس بصورة عارية الصدر .. هل أجرت عملية نفخ؟!

الآن تمسك المصحف بالسجن.. إحدى بطلات المقاطع الإباحية في مصر وصلت خدماتها تل أبيب ومفاجأة صادمة!

كشفت ما تحت الأسود .. ’’شاهد‘‘ مدمنة التعري رانيا يوسف تُصر على عرض لحمها حتى يأتيها ملك الموت وغير نادمة!

شاهد بالفيديو : مؤخرة هند القحطاني في عرض الأزياء بطريقة جريئة تثير ضجة واسعة تجتاح مواقع التواصل وهذا ما فعلته السعودية“ المهووسة”!

صحيفة بريطانية تنشر تقرير يكشف تفاصيل ما فعله خالد بن سلمان مع المعتقلات السعوديات داخل سجون منها مشاهدة أفلام إباحية وتقبيل المحققين

شاهد : الفاشينيستا الكويتية الشهيرة ’’روان بن حسين‘‘ تثير جدلاً واسعاً بفيديو جديد من تحت الماء

والله لن يشم مفارق راسي ’’ شاهد‘‘ خبيرة التجميل السعودية بدور البراهيم بعد زواجها ثلاث مرات ترفع مهرررها الى 2 مليون ريال سعودي

نهاية مأساوية لشاب وفتاة في الإمارات بعد قضاء ’’سهرة حمراء‘‘

شاهد بالفيديو : شيخ سعودي يبوس زوجتة في الشارع

شاهد : رانيا يوسف اشتاقت “للتحرش” وهذا ما نشرته وجعلت المعلقين يتحرشون بها!

شاهد : سعودي عديم رجولة يعتدي على زوجته بالضرب امام اولادة ويثير موجة غضب واسعة في المملكة .. فيديو يحرق قلوب المسلمين واليهود

بصدر وافخاذ عاري ولبس ضيق .. ’’شاهد‘‘ إطلالة جديدة فاضحة ومثيرة لزوجة أحمد الفيشاوي في أحد فنادق مصر .. تشعل مواقع التواصل

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وتقول خبيرة التغذية: نحتاج إلى 3 غرامات على الأقل من بيتا جلوكان يوميا للحصول على فوائد خفض الكوليسترول ويتم ذلك من خلال وعاء من العصيدة مملؤ بـ 50 غراما من الشوفان [4 ملاعق كبيرة، للشخص البالغ] يوفر 1.9غرام، وذلك حسب ما صرحت به بوند خلال دراسة أجرتها ونشرتها في موقع dailymail البريطاني الشهير.

وتتابع قائلة: توفر وجبة العصيدة المضاف إليها حليب 300 مل نصف دسم ما يقرب من ثلث البروتين اليومي للبالغين لإصلاح الأنسجة، بالإضافة إلى نصف الكالسيوم اليومي لعظام قوية، وتوفر نصف الألياف اليومية، أكثر من خمس ما نتناوله يوميا من المغنيسيوم (للأعصاب والعضلات الصحية) والحديد (للدم الصحي والحفاظ على مستويات الطاقة).

تشير الدراسات إلى أن البروبيوتيك المتوفر في وجبة العصيدة، يساعد الأشخاص على التعافي من آلام العضلات بعد التمرين، ويحسن مشاكل الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي، ويشير خبراء التغذية إلى أن أي إضافات للعصيدة تعتبر كنوع من المكملات الغذائية وهي مفيدة للصحة بشكل عام. فقد تغني العصيدة بنكهات وأشكال عديدة.

والجدير بالذكر أن أكلة العصيدة موجودة في المجتمعات الغربية والعربية، وتعتبر العصيدة من الحلويات أو الأكلات الشعبية المشهورة في الكثير من الدول العربية، كما أنها تحتل مكانة خاصة بالمناسبات الاجتماعية، وهي من الوجبات الرئيسية في مناطق جنوب وشرق السعودية واليمن والسودان. وتختلف مكونات العصيدة من منطقة لأخرى، ففي السودان تصنع من طحين الدخ أو من طحين القمح، وفي تونس وليبيا تصنع من طحين القمح يطبخ بالماء، وتقدم في احتفال المولد النبوي وأسبوع المولود الجديد، وتقدم على شكل نصف كرة ويتم تناولها باليد، وبعضهم يضيف إليها العسل أو رب التمر أو اللبن أو السمن.

*المشهد اليمني