آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون اقتصادية - العراق والسعودية يؤكدان التزامهما بقرارات ’’أوبك‘‘

العراق والسعودية يؤكدان التزامهما بقرارات ’’أوبك‘‘

الساعة 03:56 صباحاً (سما برس)

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، التزام بلديهما الكامل بقرارات منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك". جاء ذلك في بيان مشترك، نشرته وكالة الأنباء السعودية، عقب لقاء الكاظمي وبن سلمان، عبر اتصال مرئي، الثلاثاء.

وقال البيان إن "الجانبين أكدا على أهمية التعاون في مجالات الطاقة وتبادل الخبرات وتنسيق المواقف في المجال النفطي ضمن نطاق عمل منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وتحالف (أوبك +)"، الذي يضم منتجين من خارج "أوبك" في مقدمتهم روسيا.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : الفنانة شمس الكويتية “حيّرت” الناس بصورة عارية الصدر .. هل أجرت عملية نفخ؟!

الآن تمسك المصحف بالسجن.. إحدى بطلات المقاطع الإباحية في مصر وصلت خدماتها تل أبيب ومفاجأة صادمة!

كشفت ما تحت الأسود .. ’’شاهد‘‘ مدمنة التعري رانيا يوسف تُصر على عرض لحمها حتى يأتيها ملك الموت وغير نادمة!

شاهد بالفيديو : مؤخرة هند القحطاني في عرض الأزياء بطريقة جريئة تثير ضجة واسعة تجتاح مواقع التواصل وهذا ما فعلته السعودية“ المهووسة”!

صحيفة بريطانية تنشر تقرير يكشف تفاصيل ما فعله خالد بن سلمان مع المعتقلات السعوديات داخل سجون منها مشاهدة أفلام إباحية وتقبيل المحققين

شاهد : الفاشينيستا الكويتية الشهيرة ’’روان بن حسين‘‘ تثير جدلاً واسعاً بفيديو جديد من تحت الماء

والله لن يشم مفارق راسي ’’ شاهد‘‘ خبيرة التجميل السعودية بدور البراهيم بعد زواجها ثلاث مرات ترفع مهرررها الى 2 مليون ريال سعودي

نهاية مأساوية لشاب وفتاة في الإمارات بعد قضاء ’’سهرة حمراء‘‘

شاهد بالفيديو : شيخ سعودي يبوس زوجتة في الشارع

شاهد : رانيا يوسف اشتاقت “للتحرش” وهذا ما نشرته وجعلت المعلقين يتحرشون بها!

شاهد : سعودي عديم رجولة يعتدي على زوجته بالضرب امام اولادة ويثير موجة غضب واسعة في المملكة .. فيديو يحرق قلوب المسلمين واليهود

بصدر وافخاذ عاري ولبس ضيق .. ’’شاهد‘‘ إطلالة جديدة فاضحة ومثيرة لزوجة أحمد الفيشاوي في أحد فنادق مصر .. تشعل مواقع التواصل

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

كما شددا على "الالتزام الكامل بكافة القرارات التي تم الاتفاق عليها، وبما يضمن التوصل إلى أسعار نفط عادلة ومناسبة للمصدرين والمستهلكين على حد سواء في سوق النفط العالمية"، وفق البيان. ومن المقرر أن تجتمع لجنة وزارية منبثقة عن "أوبك +" في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، ومطلع ديسمبر/ كانون الأول المقبل، لاتخاذ قرار بشأن سياسات الإنتاج. وفي إبريل/ نيسان الماضي، توصل التحالف إلى اتفاق تاريخي لإجراء تخفيضات في إنتاج النفط تبلغ 9.7 ملايين برميل يوميا، بهدف إعادة التوازن إلى أسعار الخام في الأسواق العالمية، قلصت إلى 7.7 ملايين برميل اعتباراً من مطلع أغسطس/ آب.

وقال البيان، إن الجانبين اتفقا على افتتاح منفذ "عرعر" الحدودي، والذي سيتم تدشينه وتشغيله الأسبوع القادم، وتدشين وبدء أعمال الملحقية التجارية السعودية في بغداد "قريباً".

ومعبر "عرعر" الحدودي هو المنفذ الوحيد الذي يربط البلدين، وخصص طوال السنوات الماضية لنقل الحجاج العراقيين فقط، ولم يسمح بتنقل المسافرين العاديين والبضائع عبره. والأحد، وصل وفد سعودي إلى العاصمة العراقية بغداد، يضم مسؤولين من وزارات الطاقة والكهرباء والنفط والصناعة والبيئة وعدد من الشركات الاستثمارية، لعقد اجتماع "اللجنة السياسية والأمنية والعسكرية العراقية - السعودية".

واستأنفت السعودية العلاقات الدبلوماسية مع العراق في ديسمبر/ كانون الأول 2015، بعد 25 عاماً من انقطاعها جراء الغزو العراقي للكويت عام 1990.

وبعد عقود من التوتر بدأت العلاقات تتحسن، عقب زيارة وزير خارجية المملكة آنذاك عادل الجبير لبغداد في فبراير/ شباط 2017، في أول زيارة لمسؤول سعودي رفيع إلى العاصمة العراقية منذ 1990.