آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - سلطنة عمان تزف بشرى سارة للعمانيين طال انتظارها بسبب كورونا

سلطنة عمان تزف بشرى سارة للعمانيين طال انتظارها بسبب كورونا

الساعة 10:30 مساءً (سما برس)

أعلنت سلطنة عُمان ، الأربعاء الموافق 11 نوفمبر 2020م، عن بشرى سارة للعمانيين طال انتظارها في ظل تراجع حدة أزمة كورونا.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا قررت السماح بإعادة فتح الجوامع والمساجد التي لا تقل سعتها عن 400 مصلٍ للصلوات الخمس فقط - ولا يشمل ذلك صلاة الجمعة - ابتداءً من يوم الأحد المقبل الموافق 15 نوفمبر الجاري.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : الفنانة شمس الكويتية “حيّرت” الناس بصورة عارية الصدر .. هل أجرت عملية نفخ؟!

الآن تمسك المصحف بالسجن.. إحدى بطلات المقاطع الإباحية في مصر وصلت خدماتها تل أبيب ومفاجأة صادمة!

كشفت ما تحت الأسود .. ’’شاهد‘‘ مدمنة التعري رانيا يوسف تُصر على عرض لحمها حتى يأتيها ملك الموت وغير نادمة!

شاهد بالفيديو : مؤخرة هند القحطاني في عرض الأزياء بطريقة جريئة تثير ضجة واسعة تجتاح مواقع التواصل وهذا ما فعلته السعودية“ المهووسة”!

صحيفة بريطانية تنشر تقرير يكشف تفاصيل ما فعله خالد بن سلمان مع المعتقلات السعوديات داخل سجون منها مشاهدة أفلام إباحية وتقبيل المحققين

شاهد : الفاشينيستا الكويتية الشهيرة ’’روان بن حسين‘‘ تثير جدلاً واسعاً بفيديو جديد من تحت الماء

والله لن يشم مفارق راسي ’’ شاهد‘‘ خبيرة التجميل السعودية بدور البراهيم بعد زواجها ثلاث مرات ترفع مهرررها الى 2 مليون ريال سعودي

نهاية مأساوية لشاب وفتاة في الإمارات بعد قضاء ’’سهرة حمراء‘‘

شاهد بالفيديو : شيخ سعودي يبوس زوجتة في الشارع

شاهد : رانيا يوسف اشتاقت “للتحرش” وهذا ما نشرته وجعلت المعلقين يتحرشون بها!

شاهد : سعودي عديم رجولة يعتدي على زوجته بالضرب امام اولادة ويثير موجة غضب واسعة في المملكة .. فيديو يحرق قلوب المسلمين واليهود

بصدر وافخاذ عاري ولبس ضيق .. ’’شاهد‘‘ إطلالة جديدة فاضحة ومثيرة لزوجة أحمد الفيشاوي في أحد فنادق مصر .. تشعل مواقع التواصل

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وأكدت اللجنة على عدة ضوابط منها تجنب المصلي الذهاب إلى الجامع أو المسجد في حالة وجود أعراض الإصابة بمرض كوفيد 19 لديه أو لدى أحد أفراد أسرته أو مخالطيه.

وتشمل الضوابط فتح الجوامع والمساجد وقت الأذان ولمدة لا تزيد على 25 دقيقة تشمل الأذان والصلاة والخروج من المسجد، ورفع المصاحف والكتب وعدم استخدامها من المصلين، وإغلاق جميع برادات المياه، وإغلاق دورات المياه بصفة تامة، وضرورة إحضار المصلين سجاداتهم الخاصة.

وإضافة إلى التزام المصلين بتعقيم اليدين بانتظام قبل دخول الجامع أو المسجد وعند الخروج منه، وضرورة ارتداء الكمامات طيلة فترة وجودهم داخل الجامع أو المسجد، وضرورة التباعد بين المصلين أثناء الصلاة بما لا يقلّ عن متر ونصف المتر.

وكان الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة أعلن في سبتمبر الماضي إن اللجنة العليا تتدارس أسبوعيًا طلبات فتح القطاعات‎ التي لا تزال مغلقة، مضيفًا أن هناك فريق مشكل من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية للنظر في إعادة فتح المساجد‎.

وفي سياق أعلنتْ وزارة الصحة العمانية ،اليوم الأربعاء، تسجيل ( 5) حالات وفاة جديدة جراء فيروس كورونا؛ ليبلغ عدد الوفيات في السلطنة ( 1321) حالة.

وسجَّلت الوزارة 302 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الكُلِّي للحالات المُسجَّلة في السلطنة إلى (119186 ) حالة.