آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون اقتصادية - دولة خليجية : تزف مفاجأة سارة للوافدين من ضمنهم اليمنيين

دولة خليجية : تزف مفاجأة سارة للوافدين من ضمنهم اليمنيين

الساعة 05:30 صباحاً (سما برس)

كشفت  صحفية كويتية، أن الحكومة بصدد اتخاذ قرار سار بشأن الوافدين العالقين بالخارج من ضمنهم اليمنيين والسوريين والهنود وغيرهم.

وذكرت صحيفة ’’القبس‘‘ المحلية، عن مصادر مطلعة أن الأمانة العامة لمجلس الوزراء خاطبت الإدارة العامة للطيران المدني لوضع خطة عاجلة واضحة المعالم وجدول زمني لعودة العمالة المنزلية، وموافاته خلال أسبوع.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : الفنانة شمس الكويتية “حيّرت” الناس بصورة عارية الصدر .. هل أجرت عملية نفخ؟!

الآن تمسك المصحف بالسجن.. إحدى بطلات المقاطع الإباحية في مصر وصلت خدماتها تل أبيب ومفاجأة صادمة!

كشفت ما تحت الأسود .. ’’شاهد‘‘ مدمنة التعري رانيا يوسف تُصر على عرض لحمها حتى يأتيها ملك الموت وغير نادمة!

شاهد بالفيديو : مؤخرة هند القحطاني في عرض الأزياء بطريقة جريئة تثير ضجة واسعة تجتاح مواقع التواصل وهذا ما فعلته السعودية“ المهووسة”!

صحيفة بريطانية تنشر تقرير يكشف تفاصيل ما فعله خالد بن سلمان مع المعتقلات السعوديات داخل سجون منها مشاهدة أفلام إباحية وتقبيل المحققين

شاهد : الفاشينيستا الكويتية الشهيرة ’’روان بن حسين‘‘ تثير جدلاً واسعاً بفيديو جديد من تحت الماء

والله لن يشم مفارق راسي ’’ شاهد‘‘ خبيرة التجميل السعودية بدور البراهيم بعد زواجها ثلاث مرات ترفع مهرررها الى 2 مليون ريال سعودي

نهاية مأساوية لشاب وفتاة في الإمارات بعد قضاء ’’سهرة حمراء‘‘

شاهد بالفيديو : شيخ سعودي يبوس زوجتة في الشارع

شاهد : رانيا يوسف اشتاقت “للتحرش” وهذا ما نشرته وجعلت المعلقين يتحرشون بها!

شاهد : سعودي عديم رجولة يعتدي على زوجته بالضرب امام اولادة ويثير موجة غضب واسعة في المملكة .. فيديو يحرق قلوب المسلمين واليهود

بصدر وافخاذ عاري ولبس ضيق .. ’’شاهد‘‘ إطلالة جديدة فاضحة ومثيرة لزوجة أحمد الفيشاوي في أحد فنادق مصر .. تشعل مواقع التواصل

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وأضافت المصادر أن اللجنة الفرعية، برئاسة وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، المنبثقة عن اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا، كلّفت وزارة الصحة موافاة الطيران المدني بالاشتراطات الصحية اللازمة المطلوب توافرها في المختبرات الصحية بالخارج، حتى تُعتمَد بالسرعة الممكنة.

وكان لقاء جرى بين رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، وممثلي شركتي الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة، ناقش مستجدات ’’كورونا‘‘، وعرض خلاله مسؤولو الشركتين مطالب بشأن فتح الأجواء ورحلات الطيران لاستقدام العمالة المنزلية من 5 دول؛ كخطوة أولى نحو فتح المجال أمام الفئات الأخرى من المقيمين.

ولفت المصدر إلى أنه ستستفيد من فتح الأجواء، في حال صدور الموافقات الرسمية: الهند وبنغلادش ونيبال وسريلانكا وإندونيسيا.

وتوقَّعت المصادر أن يجري الإعلان عن آليات وخطوات فتح الأجواء لدخول العمالة المنزلية من الدول المحظورة بشكل مباشر الى الكويت الأسبوع المقبل.

وأشارت إلى أن رئيس مجلس الوزراء شدد خلال الاجتماع على أن أي قرار يصدر يجب أن يكون متأنّيًّا ومدروسًا من مختلف الجوانب، حتى لا تكون له انعكاسات صحية على المواطنين والمقيمين.

وتستعد الجهات العاملة في مطار الكويت الدولي لتشغيل المطار 24 ساعة، ابتداءً من الثلاثاء المقبل، وفق الصحيفة.

وحسب بيانات الإدارة المركزية للإحصاء الصادرة في يناير/ كانون الثاني، 2019، وصل عدد سكان الكويت إلى 4,420,110، منهم 1,335,712 كويتيًّا، بينما يبلغ عدد العاملين والمقيمين الأجانب 3,084,398.

وكان مجلس الأمة وافق الشهر الماضي على مشروع قانون في شأن تنظيم التركيبة السكانية، بما يشمل معالجة اختلال التركيبة وضبط نسب العمالة، وتنظيم عملية وجودهم في البلاد.

وتستهدف الحكومة الكويتية خفض أعداد الوافدين إلى قرابة %70 نسبة إلى الكويتيين، بحلول عام 2030، على ألا يزيد نصيب كل جنسية على %20 بحد أقصى من إجمالي أعداد المواطنين.

*الدررالشامية