الرئيسية - شؤون دولية - تصريح عاجل ومفاجئ من الإمارات بشأن الأزمة مع قطر

تصريح عاجل ومفاجئ من الإمارات بشأن الأزمة مع قطر

الساعة 06:49 مساءً (سما برس)

أصدر السفير الإماراتي لدى واشنطن، يوسف العتيبة، تصريحًا مفاجئًا بشأن الأزمة مع قطر في ظل الجهود التي تبذلها الكويت وأمريكا حاليًا لإنجاح المصالحة الخليجية.

وقال "العتيبة" خلال مشاركته عبر الفيديو بلقاء مع معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي، أمس الجمعة،  إن "الأزمة مع قطر لن تعرف الحل قريبًا في ظل عدم مراجعة الدوحة لمواقفها"، مضيفًا: "الدوحة تمسكت بتعنتها واستمرت في لعب دور الضحية".

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : الفنانة شمس الكويتية “حيّرت” الناس بصورة عارية الصدر .. هل أجرت عملية نفخ؟!

الآن تمسك المصحف بالسجن.. إحدى بطلات المقاطع الإباحية في مصر وصلت خدماتها تل أبيب ومفاجأة صادمة!

كشفت ما تحت الأسود .. ’’شاهد‘‘ مدمنة التعري رانيا يوسف تُصر على عرض لحمها حتى يأتيها ملك الموت وغير نادمة!

شاهد بالفيديو : مؤخرة هند القحطاني في عرض الأزياء بطريقة جريئة تثير ضجة واسعة تجتاح مواقع التواصل وهذا ما فعلته السعودية“ المهووسة”!

صحيفة بريطانية تنشر تقرير يكشف تفاصيل ما فعله خالد بن سلمان مع المعتقلات السعوديات داخل سجون منها مشاهدة أفلام إباحية وتقبيل المحققين

شاهد : الفاشينيستا الكويتية الشهيرة ’’روان بن حسين‘‘ تثير جدلاً واسعاً بفيديو جديد من تحت الماء

والله لن يشم مفارق راسي ’’ شاهد‘‘ خبيرة التجميل السعودية بدور البراهيم بعد زواجها ثلاث مرات ترفع مهرررها الى 2 مليون ريال سعودي

نهاية مأساوية لشاب وفتاة في الإمارات بعد قضاء ’’سهرة حمراء‘‘

شاهد بالفيديو : شيخ سعودي يبوس زوجتة في الشارع

شاهد : رانيا يوسف اشتاقت “للتحرش” وهذا ما نشرته وجعلت المعلقين يتحرشون بها!

شاهد : سعودي عديم رجولة يعتدي على زوجته بالضرب امام اولادة ويثير موجة غضب واسعة في المملكة .. فيديو يحرق قلوب المسلمين واليهود

بصدر وافخاذ عاري ولبس ضيق .. ’’شاهد‘‘ إطلالة جديدة فاضحة ومثيرة لزوجة أحمد الفيشاوي في أحد فنادق مصر .. تشعل مواقع التواصل

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

واتهم المسؤول الإماراتي تركيا وقطر بالزجّ بالدين في كل القضايا السياسية ويدعم العنف، على عكس الإمارات والسعودية والبحرين ومصر، الذين ينتجهون سياسة تقوم على البراغماتية، حسب تعبيره.

وفي الوقت ذاته، أشاد العتيبة بخطوة التطبيع الإماراتية مع الاحتلال الإسرائيلي، قائلًا: "ما فعلناه مع إسرائيل كسر الجليد وكسر المحرمات. هذا لم يعد مستحيلًا. تبعتنا البحرين والسودان بعد ذلك مباشرة".

وتأتي تصريحات "العتيبة" بعد أيام من كشف صحيفة "القبس" الكويتية عن تحرك كويتي جديد لحل الأزمة الخليجية بدعم وتنسيق أمريكي.

ونقلت "القبس" عن مصادر حكومية رفيعة قولها إن اتصالات تجري حاليًا من أجل لم الشمل وبذل المزيد من المساعي الجديدة الهادفة للتوفيق بين وجهات النظر التي تعد السبب الرئيس في تأخر إنهاء الخلاف حتى الآن.

وأضافت أن عملية الوساطة الكويتية بين الفرقاء الخليجيين "قد تفضي إلى حل قريب جدًا يرضي جميع الأطراف".

ويجمع مراقبون على أن دولة الإمارات شكلت حجر الزاوية في إشعال فتيل الأزمة الخليجية وتصعيدها على مدار الثلاث أعوام الماضية وإفشال جهود التوصل إلى حل لها.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية في وقت سابق نقلًا عن مصادر مطلعة ودبلوماسي عربي إن دولة الإمارات تعمل بكل قوة على تخريب جهود حل الأزمة الخليجية.

ونقلت الوكالة عن المصادر أن أبو ظبي لا ترغب بالمصالحة الخليجية وتحاول إبقاء السعودية والدول الأخرى في موقف مقاطعة وحصار دولة قطر وعدم التصالح معها.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع دولة قطر، في يونيو/حزيران 2017، وفرضت عليها حصارًا كاملًا منذ ذلك الحين، وهو ما اعتبرته الدوحة محاولة للنيل من قرارها المستقل وسيادتها الوطنية.