الرئيسية - شؤون دولية - قرار أمريكي مرتقب يوجه ضربة قاسية للإمارات

قرار أمريكي مرتقب يوجه ضربة قاسية للإمارات

الساعة 10:01 مساءً (سما برس)

كشفت وكالة ’’رويترز‘‘ الأربعاء، عن تحركات في الكونجرس الأمريكي، لتوجيه ضربة قاسية للامارات، تتمثل بإيقاف صفقة أسلحة إلى الإمارات تتجاوز قيمتها 23 مليار دولار.

وذكرت ’’رويترز‘‘، في تقرير، الأربعاء، أن عضوين ديمقراطيين وآخر جمهوري بمجلس الشيوخ الأمريكي أعلنوا أنهم سيتقدمون بأربعة تشريعات منفصلة لرفض جهود إدارة ’’ترامب‘‘ لبيع طائرات مسيرة وأسلحة أخرى تتجاوز قيمتها 23 مليار دولار لدولة الإمارات.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : الفنانة شمس الكويتية “حيّرت” الناس بصورة عارية الصدر .. هل أجرت عملية نفخ؟!

الآن تمسك المصحف بالسجن.. إحدى بطلات المقاطع الإباحية في مصر وصلت خدماتها تل أبيب ومفاجأة صادمة!

كشفت ما تحت الأسود .. ’’شاهد‘‘ مدمنة التعري رانيا يوسف تُصر على عرض لحمها حتى يأتيها ملك الموت وغير نادمة!

شاهد بالفيديو : مؤخرة هند القحطاني في عرض الأزياء بطريقة جريئة تثير ضجة واسعة تجتاح مواقع التواصل وهذا ما فعلته السعودية“ المهووسة”!

صحيفة بريطانية تنشر تقرير يكشف تفاصيل ما فعله خالد بن سلمان مع المعتقلات السعوديات داخل سجون منها مشاهدة أفلام إباحية وتقبيل المحققين

شاهد : الفاشينيستا الكويتية الشهيرة ’’روان بن حسين‘‘ تثير جدلاً واسعاً بفيديو جديد من تحت الماء

والله لن يشم مفارق راسي ’’ شاهد‘‘ خبيرة التجميل السعودية بدور البراهيم بعد زواجها ثلاث مرات ترفع مهرررها الى 2 مليون ريال سعودي

نهاية مأساوية لشاب وفتاة في الإمارات بعد قضاء ’’سهرة حمراء‘‘

شاهد بالفيديو : شيخ سعودي يبوس زوجتة في الشارع

شاهد : رانيا يوسف اشتاقت “للتحرش” وهذا ما نشرته وجعلت المعلقين يتحرشون بها!

شاهد : سعودي عديم رجولة يعتدي على زوجته بالضرب امام اولادة ويثير موجة غضب واسعة في المملكة .. فيديو يحرق قلوب المسلمين واليهود

بصدر وافخاذ عاري ولبس ضيق .. ’’شاهد‘‘ إطلالة جديدة فاضحة ومثيرة لزوجة أحمد الفيشاوي في أحد فنادق مصر .. تشعل مواقع التواصل

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وبلّغت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الكونغرس رسميًّا في 10 نوفمبر/تشرين الثاني، بموافقتها على بيع أسلحة متقدمة لدولة الإمارات بقيمة 23 مليار دولار، تشمل مقاتلات (إف 35) وطائرات مسيرة مسلحة بالإضافة إلى صواريخ "جو-جو" و"جو-أرض".

ويأتي الإخطار الرسمي هذا بعد توقيع الإمارات اتفاقًا لتطبيع العلاقات مع إسرائيل بوساطة أمريكية في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، لتصبح ثالث دولة عربية تقيم صلات معها بعد مصر والأردن، ثم حذت حذوها البحرين والسودان لاحقًا.

ومن جانبها قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الصفقة تشمل ما يصل إلى 50 مقاتلة من طراز إف 35 إلى جانب 18 طائرة مسيرة من أم كيو 98 وحزمة ذخائر لصواريخ جو-جو وجو-أرض.

غير أن عملية تسليم هذه الأسلحة ستستغرق سنوات، وقد توقف إدارة جو بايدن الذي فاز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية قبل أيام الصفقة بالكامل.

وقبل أيام، نشر مركز "ستراتفور" الأمريكي تقريرًا مفاده أن إدارة الرئيس المنتخب "جو بايدن" لن تلغي صفقة الأسلحة إلى الإمارات، لكنها ستعمل على تغيير شروط الصفقة حيث تعمل إدارته على الابتعاد عن نهج "ترامب" في الشرق الأوسط.

وتقول صحيفة نيويورك تايمز إنه من شأن هذه الصفقة في حال إتمامها تغيير التوازن العسكري في الشرق الأوسط بما يسمح للإمارات باستعراض قوتها في منطقة تشهد خصومات طائفية وحروبًا بالوكالة.