آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون اقتصادية - تركيا: تراجع الوافدين الأجانب بنسبة 72.5% بسبب كورونا

تركيا: تراجع الوافدين الأجانب بنسبة 72.5% بسبب كورونا

الساعة 07:24 مساءً (سما برس)

أظهرت بيانات صادرة عن وزارة السياحة التركية، اليوم الاثنين، أن عدد الزوار الأجانب الوافدين على البلاد تراجع بنسبة 72.5% خلال الأشهر العشرة الماضية، بسبب جائحة فيروس كورونا الجديد.

وقالت الوزارة إن عدد الوافدين الأجانب بلغ 11.2 مليون شخص خلال الفترة من يناير/كانون الثاني حتى نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي. وعلى أساس شهري، انخفض عدد الوافدين بنسبة 59.4% خلال الشهر الماضي، الذي سجل قدوم 1.74 مليون وافد.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : زواج غريب في مصر بملابس روب ستان للعروسين في غرفة النوم مع عناق وسط أصوات الزغاريد

ملكة الإغراء تنكرت بزي “نفرتيتي”.. “شاهد” ما فعلته الفنانة الشهيرة نادية الجندي وصدمت الجميع .. فيديو

“الراقصة والطبال”.. الراقصة دينا تهاجم الداعية خالد الجندي بعدما سمعت ما قاله عنها!

شاهد : صافيناز شبه عارية تماما من شرفة منزلها على النيل ويبدو أنها ستلحق بسما المصري

فضيحة للسعودية أمل الشهراني .. شاب يُخرج لها عضوه الذكري على البث المباشر وهذا ما فعلته!

شاهد بالفيديو : السعودية الشهيرة هند القحطاني تفجر غضب أهل عسير بعد استعراضها زيهم التاريخي كاشفة عن صدرها!

مجتهد : يفجر مفاجأة مدوية ويكشف كواليس المصالحة الخليجية والهدف الصادم منها ويتنبأ بحرب كبرى وهذا مخطط بن سلمان وبن زايد على قطر

الاعلامية الشهيرة علا الفارس تشعل مواقع التواصل بعد تغريدة عن المصالحة الخليجية وذباب الحاقدين ومؤامراتهم

شاهد : فنانة شهيرة تخطف لقب رانيا يوسف وتستعرض مفاتنها في ظهور جريء وبحركات إغراءومتعددة مع إبراز مناطق حساسة

وتصدّر الروس قائمة السياح الأجانب الأكثر زيارة لتركيا خلال الأشهر العشرة الماضية، بواقع 1.9 مليون زائر، وفق البيانات التي أوردتها وكالة الأناضول، تلاهم الألمان بما يزيد قليلاً عن المليون زائر، ثم البلغار بنحو 997.4 ألف وافد.

كما تصدر الروس قائمة الوافدين خلال أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بنحو 489.8 ألف سائح، ثم البلغار بـ232.8 ألف سائح، والأوكرانيين بـ255.6 ألف سائح.

وأدى حصول أكثر من 4500 منشأة تركية على التصديق الدولي ومتطلبات الصحة والصرامة في المطارات، إلى عدم انقطاع السياح بالكامل كما حدث في كثير من الدول.

وبدأت تركيا التركيز على قطاع السياحة العلاجية، بالتزامن مع الانفتاح التدريجي وعودة الحياة إلى طبيعتها، فافتتحت مستشفيات عدة خلال تفشي كورونا، حيث دشنت ثلاثة مستشفيات هذا العام، تتمثل في مستشفى "مطار أتاتورك" و"سنجق تبه"، والمدينة الطبية في منطقة باشاك شهير، والتي ستساهم، بحسب المسؤولين الأتراك، في إنعاش السياحة الطبية.

وعولت تركيا بعد الفتح على ارتفاع الصادرات وعودة السياحة، ولكن عودة الإغلاق الجزئي أخيرا تثير مخاوف العاملين في القطاع السياحي بشكل خاص من تضرر أنشطتهم.