آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - نشطاء يمنيون يفتحون النار على القيادي "ياسر اليماني" عقب شكره لزعيم الحوثيين

نشطاء يمنيون يفتحون النار على القيادي "ياسر اليماني" عقب شكره لزعيم الحوثيين

الساعة 06:56 مساءً (سما برس)

أثار تصريح الناشط السياسي والقيادي السابق في حزب المؤتمر الشعبي العام ياسر اليماني، بامتداح الحوثيون، موجة تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، في ظل مواقفه المثيرة للجدل في الاعوام الأخيرة.

وظهر اليماني المعروف بدفاعه عن قطر، بمقطع فيديو يدافع عن تصريحه الخاص بأنه سيعود قريباً إلى صنعاء، وقال فيه شكراً لمن وصفه بـ”السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي”، الذي قال إنه “وجه لي دعوة خاصة بعودتي بين اهلي وناسي”.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : زواج غريب في مصر بملابس روب ستان للعروسين في غرفة النوم مع عناق وسط أصوات الزغاريد

ملكة الإغراء تنكرت بزي “نفرتيتي”.. “شاهد” ما فعلته الفنانة الشهيرة نادية الجندي وصدمت الجميع .. فيديو

“الراقصة والطبال”.. الراقصة دينا تهاجم الداعية خالد الجندي بعدما سمعت ما قاله عنها!

شاهد : صافيناز شبه عارية تماما من شرفة منزلها على النيل ويبدو أنها ستلحق بسما المصري

فضيحة للسعودية أمل الشهراني .. شاب يُخرج لها عضوه الذكري على البث المباشر وهذا ما فعلته!

شاهد بالفيديو : السعودية الشهيرة هند القحطاني تفجر غضب أهل عسير بعد استعراضها زيهم التاريخي كاشفة عن صدرها!

مجتهد : يفجر مفاجأة مدوية ويكشف كواليس المصالحة الخليجية والهدف الصادم منها ويتنبأ بحرب كبرى وهذا مخطط بن سلمان وبن زايد على قطر

الاعلامية الشهيرة علا الفارس تشعل مواقع التواصل بعد تغريدة عن المصالحة الخليجية وذباب الحاقدين ومؤامراتهم

شاهد : فنانة شهيرة تخطف لقب رانيا يوسف وتستعرض مفاتنها في ظهور جريء وبحركات إغراءومتعددة مع إبراز مناطق حساسة

وفيما هاجم اليماني كلاً من السعودية والإمارات، وزعم أنه سيعود إلى اليمن صنعاء “معززاً مكرماً”، لم يصدر عن قيادات الحوثيين ما يؤكد مثل هذه الدعوة.

وأثار التصريح، موجة من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، اعترف اليماني الذي يعيش في دولة أوروبية منذ سنوات، بأنها هاجمته بشدة.

وبرر اليماني موقفه، بأنه لم يكن مسؤولاً عن تسليم الحوثي البلاد والمعسكرات ولم يوقع معهم اتفاق السلم والشراكة، كما الرئيس عبدربه منصور هادي، إشارة إلى الاتفاق الذي رعته الأمم المتحدة يوم اجتياح صنعاء سبتمبر 2014.

وتابع وين المشكلة ان فكرنا ذات يوم زيارة بلدنا واهلنا فهي اقرب لنا من امارة ابوظبي والرياض.

لم نسلمه المعسكرات والدوله ولم نوقع معه تحالف

ولم نوقع معه إتفاق سلم وشراكه

ولم نوقع معه في السويد

اين المشكله ياللي بلعتم السنتكم وحلفائكم يزورا اسرائيل ويسلموا مليشياتهم الحكومة القادمه.

واليماني، وهو ناشط في مواقع التواصل الاجتماعي، تحول موقفه تدريجياً من معارضة الحوثيين، بعد الأزمة الخليجية، حيث توجه إلى قطر منتصف 2017 وأعلن وقوفه معها، وشن هجوماً على التحالف في اليمن، ارتفعت حدته بنظر متابعين تحدثوا إلى نشوان نيوز ، ليتطابق في العديد من المرات مع خطاب الحوثي.

وعلق الناشط زيد علي الشليف على اليماني بالقول “الحمد لله اني ابدا ما انخدعت بكلام رنان وان نفسي تقول دائما ان أمثالكم لا يمكن الوثوق بكلمتهم..ليس غريبا عليك لكن الغريب على الي كان يصدقو كلامك ويشيدوا به”.

سبع اوثمان سنوات يعايرونا بوطنية ياسر اليماني ويقولوا لنا ليتكم تقعوا وطنيين مثل وطنيته هو المؤتمري الصح اما انتو عبيد اسره واحنا نقول لايمثلنا.

اليوم بعدما قرح الصنفور

قالو هذا مخلفات الموتمر مالناش علاقه به

المهم بيعملو بالمثل القائل

انها مليحه فهي حقنا وانها خيبه فهي حقكم.

وقال الناشط سمير الصلاحي على حسابه بتويتر قائلاً “ظل الاخوان خمس سنوات يمدحون ياسر اليماني الذي لم ينخدع به المؤتمريون رغم انتمائه لهم، بل ونبذوه وهاهو اليوم يعلن عودته الى صنعاء شوقا للعبودية وتقبيل الركب رغم انه في سويسرا ويحمل جنسيتها فما هو موقف المصفقين له طوال الفترة الماضية”.

كما اعتبر الصحفي محمد الأحمدي أن “إعلان ياسر اليماني رغبته بالعودة إلى حضن الحوثي والإشادة” بمن وصفه “ عبدالملك الحوثي هو عين الضلال والخيانة لتضحيات اليمنيين في مواجهة غطرسة مشروع الإمامة بنسخته الحوثية المتوحشة وهو استهتار بتضحيات اليمنيين وصمودهم في وجه تحالف الغدر والغباء والخيانة”.

ياسر اليماني ينزع القناع الأخير عن حقيقة عملاء قطر وتركيا وسيلحق به طابور طويل من الخونة في خلية اسطنبول خصوصا المنتشرين في أوروبا.

متى سيرجع صالح الجبواني وأحمد الميسري وعبدالعزيز جباري إلى حضن الحوثي؟

تذكروا ما كنت أقوله قبل أكثر من عامين و ستعرفون إلى أين سيصل هؤلاء الأوغاد.

وقال يحيى أبوحاتم “قد ننتقد أداء الشرعية ونطالب بتصحيح الأخطاء قد نعاتبها على أخطائها ، عتاب الإبن لأبية ولكننا لا نفرط فيها ولا نسمح لأحد أن يمسها بسوء. جهنم الشرعية ولا جنة الحوثي”.

ودخل على خط التعليقات، الناشط والصحفي أنيس منصور، حيث قال إن هناك من تواصل به، للنقاش حول فكرة العودة إلى صنعاء، كاليماني، إلا أنها اعتبرها مستحيلة، لسبب مريب وهو الدمار الذي خلفه التحالف، حد زعمه.

*صيرة بوست