آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - ترامب : يوجه ضربة قوية لأحد أعداء ولي العهد السعودي باليمن قبل تركه حكم أمريكا

ترامب : يوجه ضربة قوية لأحد أعداء ولي العهد السعودي باليمن قبل تركه حكم أمريكا

الساعة 05:43 صباحاً (سما برس)

وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ضربة قوية لأحد أخطر أعداء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وذلك قبل تركه حكم الولايات المتحدة الأمريكية رسميًا يوم 20 يناير الجاري.

وقررت إدارة "ترامب" وضع جماعة الحوثي اليمنية على قائمة المنظمات الإرهابية في أمريكا، وهو ما كانت تسعى السعودية بقيادة الأمير محمد بن سلمان للحصول عليه للضغط على جماعة الحوثي، التابعة لإيران.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

عاجل بالفيديو : مناوشات عنيفة تشتعل بين بدور البراهيم وهندالقحطاني .. بسبب التنافس الكبير على الاستعراض لمفاتنهن .. شاهد

لا تلقي اللوم على نفسك .. تعرف على هذه الخطوات إذا كان زوجك مصاباً بالضعف العاطفي

شاهد : السعودية الشهيرة #فوز_العتيبي تنشر مقطع لها مع زوجها بدون ملابس داخل مسبح جاكوزي .. فيديو جريئ وخادش

وادعأ للخوف .. تعرف الان على 8 خطوات ستجعلك مندفعاً نحو اختيار شريك الحياة

تعرف على ثلاث منشطات جنسية طبيعية للرجال التي ثبت علميا أنها تعزز الدافع الجنسي على مر التاريخ .. أحدها أكلة يمنية شهيرة

الموت يفجع الملك سلمان في أقرب أميرة إلى قلبه .. والحزن يجتاح اسرة “آل سعود” وبيان من الديوان الملكي

ملكة الإغراء تنكرت بزي “نفرتيتي”.. “شاهد” ما فعلته الفنانة الشهيرة نادية الجندي وصدمت الجميع .. فيديو

ورأى محللون أن إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، لم تكن لتتخذ مثل هذا القرار الذي يصعد ضد إيران، إلا أن "ترامب" قرر توجيه الضربة إلى جماعة الحوثي، التي أطلق الأمير محمد بن سلمان حربًا ضدها في 2015.

وفي السياق، رحبت وزارة الخارجية السعودية بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف جماعة الحوثي، منظمة إرهابية، ووضع قياداتها ضمن قوائم الإرهاب.

وعبّرت الوزارة عن تطلعها في أن يسهم ذلك التصنيف في وضع حدٍ لأعمال جماعة الحوثي، وداعميها، حيث إن من شأن ذلك تحييد خطر تلك الجماعة.

وأشارت إلى أن القرار يساهم في إيقاف تزويد هذه المنظمة الإرهابية بالصواريخ والطائرات دون طيار والأسلحة النوعية والأموال لتمويل مجهودها الحربي و لاستهداف الشعب اليمني وتهديد الملاحة الدولية ودول الجوار.

وختمت "الخارجية السعودية": أن القرار الأمريكي سيؤدي هذا التصنيف لدعم وإنجاح الجهود السياسية القائمة وسيجبر قادة الحوثيون على العودة بشكل جاد لطاولة المشاورات السياسية.