آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - مذيع قناة الجزيرة الشهير “فيصل القاسم” تصنيف الحوثيون منظمة إرهابية خطة خبيثة .. تفاصيل

مذيع قناة الجزيرة الشهير “فيصل القاسم” تصنيف الحوثيون منظمة إرهابية خطة خبيثة .. تفاصيل

الساعة 10:18 مساءً (سما برس)

فجر مذيع قناة الجزيرة الإعلامي السوري فيصل القاسم، مفاجأة مدوية بشأن القرار الذي تعتزم إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية.

وقال فيصل القاسم في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” رصدها “الميدان اليمني”: “امريكا انتظرت حتى سيطرت ميليشيات ايران على لبنان وسوريا واليمن والعراق، ثم بدأت تضعها على قوائم الارهاب، وهذه خطة خبيثة”، حد قوله.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

عاجل بالفيديو : مناوشات عنيفة تشتعل بين بدور البراهيم وهندالقحطاني .. بسبب التنافس الكبير على الاستعراض لمفاتنهن .. شاهد

لا تلقي اللوم على نفسك .. تعرف على هذه الخطوات إذا كان زوجك مصاباً بالضعف العاطفي

شاهد : السعودية الشهيرة #فوز_العتيبي تنشر مقطع لها مع زوجها بدون ملابس داخل مسبح جاكوزي .. فيديو جريئ وخادش

وادعأ للخوف .. تعرف الان على 8 خطوات ستجعلك مندفعاً نحو اختيار شريك الحياة

تعرف على ثلاث منشطات جنسية طبيعية للرجال التي ثبت علميا أنها تعزز الدافع الجنسي على مر التاريخ .. أحدها أكلة يمنية شهيرة

الموت يفجع الملك سلمان في أقرب أميرة إلى قلبه .. والحزن يجتاح اسرة “آل سعود” وبيان من الديوان الملكي

ملكة الإغراء تنكرت بزي “نفرتيتي”.. “شاهد” ما فعلته الفنانة الشهيرة نادية الجندي وصدمت الجميع .. فيديو

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أعلن أمس الإثنين، أن إدارة ترامب تعتزم ادراج جماعة الحوثي على قائمة المجموعات الإرهابية، مع 3 من قادتها أبرزهم زعيمها عبد الملك الحوثي.

ورفض مشرعون أميركيون، أمس الاثنين، القرار الذي تعتزم اتخاذه الخارجية الأميركية بتصنيف جماعة الحوثي اليمنية منظمة إرهابية، في حين حذّرت الأمم المتحدة من التداعيات الإنسانية للخطوة.

ورأى نواب أميركيون بارزون أن قرار وزير الخارجية مايك بومبيو تصنيف الحوثيين جماعة “إرهابية” من شأنه أن يزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية.

وقال السيناتور الديمقراطي كريس مورفي إن “تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية هو حكم بالإعدام على آلاف اليمنيين”.

من جانبه رأى المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أن قرار الولايات المتحدة تصنيف الحوثيين “إرهابيين” من شأنه “التسبب في تداعيات إنسانية وسياسية خطرة”.

وقال دوجاريك إننا “نخشى أن يكون للتصنيف تأثير سلبي في واردات المواد الغذائية وسلع أخرى أساسية في وقت يموت فيه مزيد من اليمنيين جوعا”.

وأبدى خشية المنظمة الدولية من “تأثير ضار في الجهود الهادفة إلى استئناف العملية السياسية في اليمن وإضفاء مزيد من الاستقطاب على مواقف أطراف النزاع”.

وأضاف أن “الخطر المتنامي للمجاعة في اليمن يوجب على الولايات المتحدة أن تمنح سريعا التراخيص والإعفاءات الضرورية، لضمان استمرار وصول المساعدة الإنسانية إلى جميع من يحتاجون إليها في أنحاء البلاد من دون انقطاع”.