آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون رياضية - زيدان يسعى لتحطيم رقمه القياسي في كأس السوبر

زيدان يسعى لتحطيم رقمه القياسي في كأس السوبر

الساعة 04:33 مساءً (سما برس)

 يسعى المدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان، لتعزيز رقمه القياسي المُذهل على مستوى النهائيات، عندما يستهل مشواره في حملة الدفاع عن كأس السوبر الإسبانية، بمواجهة أتلتيك بلباو مساء الخميس على ملعب “لا روزاليدا”، لتحديد هوية الطرف الثاني في المباراة النهائية، بعد صدام ريال سوسييداد وبرشلونة مساء اليوم الأربعاء.

وحال تمكن زيزو من الوصول إلى المباراة النهائية والفوز كذلك باللقب، سيبصم على رقم إعجازي لم يتحقق من قبل، كأول مدرب لا يعرف أي نتيجة سوى الفوز في 10 مباريات نهائية في مسيرته التدريبية، بعد خروجه بالعلامة الكاملة في النهائيات التسع السابقة.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

عاجل بالفيديو : مناوشات عنيفة تشتعل بين بدور البراهيم وهندالقحطاني .. بسبب التنافس الكبير على الاستعراض لمفاتنهن .. شاهد

لا تلقي اللوم على نفسك .. تعرف على هذه الخطوات إذا كان زوجك مصاباً بالضعف العاطفي

شاهد : السعودية الشهيرة #فوز_العتيبي تنشر مقطع لها مع زوجها بدون ملابس داخل مسبح جاكوزي .. فيديو جريئ وخادش

وادعأ للخوف .. تعرف الان على 8 خطوات ستجعلك مندفعاً نحو اختيار شريك الحياة

تعرف على ثلاث منشطات جنسية طبيعية للرجال التي ثبت علميا أنها تعزز الدافع الجنسي على مر التاريخ .. أحدها أكلة يمنية شهيرة

الموت يفجع الملك سلمان في أقرب أميرة إلى قلبه .. والحزن يجتاح اسرة “آل سعود” وبيان من الديوان الملكي

ملكة الإغراء تنكرت بزي “نفرتيتي”.. “شاهد” ما فعلته الفنانة الشهيرة نادية الجندي وصدمت الجميع .. فيديو

والمفارقة، أن المدرب الفرنسي افتتح ألقابه بقهر أتلتيكو مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2016، بمساعدة ركلات الجزاء الترجيحية، بنفس السيناريو الذي حسم به النهائي التاسع، وكان ذلك في المباراة النهائية لكأس السوبر الإسبانية العام الفائت، في النسخة الأولى للنظام الرباعي الحالي.

وتشمل قائمة النهائيات التي لم يخسرها اللوس بلانكوس في عصر زيدان، نهائي دوري أبطال أوروبا 3 مرات، وكأس السوبر الأوروبية مرتين، ومثلهما كأس العالم للأندية وأيضا كأس السوبر المحلية، وذلك من إجمالي 11 بطولة حققها مع النادي على ولايتين.

ومن الأرقام الأخرى التي يسعى زيزو لتحقيقها، إضافة لقبه الثاني عشر مع نادي القرن الماضي، ليقترب خطوة أخرى من معادلة رقم الأسطورة ميغيل مونوز، الذي قاد الريال للفوز بـ14 بطولة، على مدار عقد ونصف من الزمان، بواقع 9 مرات الدوري الإسباني، 2 كأس ملك إسبانيا، 2 دوري أبطال أوروبا وكأس الإنتركونتيننتال مرة واحدة.

وإذا تمكن الريال من الاحتفاظ بكأس السوبر الإسبانية للعام الثاني على التوالي، ستكون المرة الثانية عشر التي يتوج فيها باللقب، ليقلص الفارق مع برشلونة، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بهذه الكأس بـ13 مرة، منذ انطلاق نسختها الأولى في العام 1982.