آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - بيان سعودي .. بشأن حظر السفر إلى 12 دولة من بينهن اليمن .. وتحذر من 3 مخاطر

بيان سعودي .. بشأن حظر السفر إلى 12 دولة من بينهن اليمن .. وتحذر من 3 مخاطر

الساعة 01:01 صباحاً (سما برس)

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، امس الأربعاء، عن قائمة تضم 12 دولة يحظر السفر إليها، بسبب مخاطر أمنية وصحية، وشددت على الراغبين بالحصول على موافقة أمنية من الجهات المعنية في المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية ’’واس‘‘ عن مصدر مسؤول في الوزارة أن قائمة الدول تضم ليبيا، سوريا، لبنان، اليمن، إيران، تركيا، أرمينيا، الصومال، الكونغو الديمقراطية، أفغانستان، فنزويلا، روسيا البيضاء.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

عاجل بالفيديو : مناوشات عنيفة تشتعل بين بدور البراهيم وهندالقحطاني .. بسبب التنافس الكبير على الاستعراض لمفاتنهن .. شاهد

لا تلقي اللوم على نفسك .. تعرف على هذه الخطوات إذا كان زوجك مصاباً بالضعف العاطفي

شاهد : السعودية الشهيرة #فوز_العتيبي تنشر مقطع لها مع زوجها بدون ملابس داخل مسبح جاكوزي .. فيديو جريئ وخادش

وادعأ للخوف .. تعرف الان على 8 خطوات ستجعلك مندفعاً نحو اختيار شريك الحياة

تعرف على ثلاث منشطات جنسية طبيعية للرجال التي ثبت علميا أنها تعزز الدافع الجنسي على مر التاريخ .. أحدها أكلة يمنية شهيرة

الموت يفجع الملك سلمان في أقرب أميرة إلى قلبه .. والحزن يجتاح اسرة “آل سعود” وبيان من الديوان الملكي

ملكة الإغراء تنكرت بزي “نفرتيتي”.. “شاهد” ما فعلته الفنانة الشهيرة نادية الجندي وصدمت الجميع .. فيديو

وأرجعت الداخلية السعودية حظر السفر إلى هذه الدول بسبب "الظروف الأمنية وحالات عدم الاستقرار السائدة، واستمرار تفشي جائحة كورونا المستجد (كوفيد - 19) وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس".

وأوضحت الوزارة أن قرار قائمة الدول المحظور السفر إليها؛ استنادًا إلى قرار السماح بالسفر في 31 مارس المقبل، وحرصًا على سلامة وأمن المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج.

وطالبت الداخلية السعودية من المواطنين الموجودين في الخارج "أو الذين قد يوجدون في هذه الدول مستقبلًا، إلى المبادرة بالتسجيل بشكل عاجل لدى سفارات المملكة هناك".

وأهابت الوزارة بالمواطنين الراغبين في السفر للدول المسموح بها بتوخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي يسودها عدم الاستقرار أو تشهد انتشارًا للفيروس، واتباع الإجراءات الاحترازية كافة أيًّا كانت وجهتهم.

*الدرر الشامية