آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - مدير مصافي عدن يحذر من انهيار المصفاة

مدير مصافي عدن يحذر من انهيار المصفاة

الساعة 02:39 صباحاً (سما برس)

حذرت شركة مصافي عدن لتكرير النفط، امس السبت، من خروج المصفاة عن العمل، جراء الفوضى وأعمال الشغب والاضراب المتواصل من العمال وموظفي الشركة لليوم البراع على التوالي.

وقال المدير التنفيذي للشركة محمد عبدالله أبوبكر، في بيان له “إنه لن يسمح بانهيار المصفاة وتسليم العمال وأسرهم للضياع ولا يمكن تلبية المطالب “التعجيزية”.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد بالفيديو : مثليين يتبادلون البوس والأحضان والقبل في الكبري الميت في جدة .. يثير غضب عارم في شوارع السعودية

عاجل : حرب شرسة وانفجارات تهز المدينة لم تشهدها تعز من قبل .. وقصف مدفعي هستري الان على الاحياء السكنية .. تفاصيل مايحدث الان

شاهد بالفيديو : مشهورة السناب “سعاد الجابر” تفاجئ طليقها “نادر” بهذا الطلب الذي ادهش الجميع وشعل مواقع التواصل

شاهد : سائق يتحرش بفتيات سعوديات أثناء ركوبهن معه بالسيارة .. ويصورهن وينشر في مواقع التواصل ويثير ضجة تهز مواقع التواصل بالمملكة

شاهد بالفيديو : صيادون يمنيون يعثرون على ’’كنز‘‘ ثمين بملايين الريالات السعودية بالبحر

واقعة صادمة تهز سوريا .. امرأة تمارس الدعارة وتقيم علاقات مع رجال بوجود شقيقها

شاهد بالفيديو : السعودية الشهيرة مشاعل الجلعود ترقص داخل سيارتها وهي سكرانة على انغام اجنبية بطريقة فاضحة وحركات مثيرة

شاهد : الفنانة يسرا تكشف أسرار علاقتها بـ”عادل إمام”على مدار السنوات الماضية وأمنيتها التي لم تتحقق .. استمتعت معه خلف الكواليس وعملها معي مرتين وليتني تزوجته أحببته من قلبي .. فيديو

عاجل : مصادر عسكرية تقطع الشك باليقين وتكشف كيف قتل العميد شعلان والمكان الذي لفظ أنفاسه الأخيرة .. تفاصيل حصرية تنشر لأول مرة

شاهد : الفنانة نهلة سلامة تشعل غضب عارم بحديثها في برنامج من غير زعل .. تجوزت عرفى ومبعدش وتوضح الفرق بين’’قبلة‘‘أحمد زكى ومحمود حميدة .. فيديو خادش للحياة

وأشار إلى خطورة أحداث الشغب إذا طالت فترة الاضراب والفوضى، ملوحاً بأن الشركة الصينية المتواجدة حالياً بعدن سترحل إلى الأبد ولن تقوم للمصفاة قائمة”.

وأضاف “نحن كإدارة مركزية أقنعنا الشركة الصينية بالمجيئ في ظروف صعبة وفي ظل الجائحة كورونا بالحضور لاستكمال محطة الكهرباء والتي من خلالها يمكننا تشغيل التكرير والاسفلت وايضاً الخزانات التي هي المصدر الوحيد للدخل لاستكمال صيانة 8 خزانات لكي يتحسن الإيراد من الخزن وهو عامل مساعد وإن وجد التاجر أن الأسعار مناسبة أحضر بواخره وإذا وجد أن الأسعار العالمية لا تناسبه كف عن احضار البواخر”.

وتابع قائلاً: “مصدر دخل المصفاة وإيراداتها من مصدر وحيد هو الخزن وعندما نوقف- في اشارة الاضراب –  الضخ على التاجر معنى ذلك أننا أوقفنا على أنفسنا الحصول على المرتبات هذه الحقيقة تغيب “.

واشار إلى إن الشركة الصينية انتهت من عمل مصنع الأكسجين والنيتروجين وسيتم افتتاحه الأسبوع القادم وتوقفنا في إنهاء عمل الجسر الدولي الذي كان قديماً وإذا لا سمح الله تهدم هناك كوارث ستحدث وتنقطع السبل في مدينة عدن الصغرى ولأن الجسر القديم كان يحمل المياه والمجاري والهاتف والكثير من الخدمات فإن سقوطه سيكون كارثي لا محالة”.

ونوه إلى أن المصفاة انتهت من مد خط الأنبوب من المصفاة إلى محطة الحسوة وهو مشروع الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي، حيث وان المصفاة تعكف بالرغم من جميع الظروف على انجازها وكل هذا سيعود على العمال وأسرهم وان حفنة من الناس يريدون بالعمال الشر ولاسرهم فاحذروهم.

ووجه في خطابه جميع المدراء ورؤوسا الأقسام للالتزام بالحضور والدوام والبعد عن الفتن لأنها قد تؤدي إلى انهيار المصفاة وتوقف الدعم المالي لأسر مئات العاملين فيها.

على صعيد متصل، اتهمت اللجنة العمالية وموظفي شركة مصافي عدن إدارة المصفاة بتغيير الحقائق وتسويق الإضراب لصالحها في أمور تخص الدولة، معلنة استمرار الضخ من قبل عمال إدارة العمليات للديزل والمازوت الخاص بالكهرباء يومياً كالمعتاد وذلك لحرصهم على الصالح العام.

وقالت اللجنة العمالية، إن “الادارة قامت بمنع اللجنة العمالية من الدخول بتوجيهات من القائم بأعمال مدير أمن المصفاة وبالاتفاق مع قيادة اللواء الأول دعم والإسناد لمحاولة منع اللجنة من مزاولة أعمالنا النقابية للحفاظ على المصفاة وحقوق عمالها المشروعة”.

وأشار إلى تجاهل المدير التنفيذي للشركة لمطالب وحقوق العمال والطلب من الإدارة بعدم الحضور لمزاولة عملها وترك الحبل على القارب لتسيب الأمور وتفلتها.

وناشدت اللجنة الحكومة ومحافظ العاصمة عدن بالتدخل السريع لإيجاد حل قبل تفاقم الازمات التي تفتعلها الإدارة بهذا التعنت والتعسفات – حسب وصف اللجنة العمالية.

*يمن الغد