آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - بايدن : يسعد اليمنيين وملايين العرب والمسلمين بأول قرار بعد دخوله البيت الأبيض

بايدن : يسعد اليمنيين وملايين العرب والمسلمين بأول قرار بعد دخوله البيت الأبيض

الساعة 06:56 مساءً (سما برس خاص)

كشفت وسائل إعلام أمريكية عن أن الرئيس المنتخب جو بايدن سيلغي حظر السفر مع العديد من الدول الإسلامية من بينها اليمن، وينضم مجدداً إلى اتفاق باريس للمناخ، كما سيوقع عشرات القرارات الهامة في اليوم الأول من ولايته.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، مساء السبت، عن رئيس موظفي البيت الأبيض بإدارة بادين، رون كلاين، أن الرئيس المنتخب يعتزم إصدار سلسلة من الأوامر التنفيذية التي ستكون جوهرية ورمزية؛ تشمل إلغاء حظر الرحلات الجوية مع العديد من البلدان ذات الغالبية المسلمة، والانضمام إلى اتفاق باريس للمناخ.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد بالفيديو : صيادون يمنيون يعثرون على ’’كنز‘‘ ثمين بملايين الريالات السعودية بالبحر

واقعة صادمة تهز سوريا .. امرأة تمارس الدعارة وتقيم علاقات مع رجال بوجود شقيقها

شاهد بالفيديو : السعودية الشهيرة مشاعل الجلعود ترقص داخل سيارتها وهي سكرانة على انغام اجنبية بطريقة فاضحة وحركات مثيرة

شاهد : الفنانة يسرا تكشف أسرار علاقتها بـ”عادل إمام”على مدار السنوات الماضية وأمنيتها التي لم تتحقق .. استمتعت معه خلف الكواليس وعملها معي مرتين وليتني تزوجته أحببته من قلبي .. فيديو

عاجل : مصادر عسكرية تقطع الشك باليقين وتكشف كيف قتل العميد شعلان والمكان الذي لفظ أنفاسه الأخيرة .. تفاصيل حصرية تنشر لأول مرة

شاهد : الفنانة نهلة سلامة تشعل غضب عارم بحديثها في برنامج من غير زعل .. تجوزت عرفى ومبعدش وتوضح الفرق بين’’قبلة‘‘أحمد زكى ومحمود حميدة .. فيديو خادش للحياة

شاهد : الإعلامي الشهير مصطفى الآغا يحوّل “صدى الملاعب” لمرقص .. وصلة خلاعة لملكة جمال لبنان مايا رعيدي يثير الغضب في السعودية .. فيديو

هام وخطير للغاية : ’’شاهد‘‘البحرية الإسرائيلية تصل باب المندب وناطق الجيش الإسرائيلي يكشف عن تحركات عسكرية لتل أبيب في اليمن ..فيديو

شاهد بالفيديو : الممثلة غدير السبتي ترد بغضب على مي العيدان وتتوعد بهذلها بعد اتهامها بنقل“كورونا”وتتصل عليها ردي يا جبانه لسانك بس طول ورا التليفون

شاهد يالفيديو : امرأة تحتجز ابشع قطة في العالم .. وسبب “غريب” يدفع صاحبتها لحبسها دائما والصلاة عليها باستمرار

وأضاف كلاين: “بايدن يعتزم تمديد القيود الوبائية على عمليات الإخلاء، ودفع قروض الطلاب، والطلب من الوكالات معرفة كيفية لم شمل الأطفال المنفصلين عن عائلاتهم على الحدود”.

وأصدر ترامب قرار الحظر في نسخته الأولى بعد أسبوع واحد فقط من توليه السلطة، في يناير 2017؛ بدعوى حماية الأمريكيين من الإرهاب.

واستهدف القرار حينها مواطني سبع دول إسلامية هي: العراق والسودان وإيران وليبيا والصومال وسوريا واليمن، وتسبب في فوضى بالمطارات واحتجاجات عارمة.

وبعد سلسلة من الطعون والمعارك القضائية عدلت المحكمة العليا الأمريكية القائمة لتشمل النسخة الحالية من الحظر دول إيران وليبيا والصومال وسوريا واليمن.

فيما اعتبر ترامب أن اتفاق باريس للمناخ “يفرض قيوداً مالية واقتصادية شديدة على أمريكا”، معلناً انسحاب بلاده منه مطلع يونيو 2017.

ومن القرارات المهمة التي ستتخذ أيضا، إصدار تعليمات بلم شمل الأطفال الذين فصلوا عن أسرهم على الحدود مع المكسيك.

إلى ذلك، سيوقع بايدن على قرار تنفيذي بإلزام ارتداء الكمامات في المؤسسات الفيدرالية وعلى متن وسائل النقل بين الولايات، وهو ما امتنع ترمب في السابق عن فعله.

وفي بيان أصدره رون كلاين، الذي اختاره بايدن لتولي منصب كبير موظفي البيت الأبيض، أوضح أن “الأزمات التي تعيشها البلاد تتطلّب تحرّكا عاجلاً”، مضيفا أن الرئيس سيوقع “نحو 12″ أمرا تنفيذيا عقب حفل التنصيب.

كما أضاف أن بايدن سيتّخذ في الأيام العشرة الأولى من ولايته تدابير حاسمة للتصدي للأزمات، ولتجنيب البلاد أضراراً طارئة لا يمكن إصلاحها، ولاستعادة أميركا مكانتها في العالم”.