آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - لأول مرة تحرك خليجي مفاجئ بشان اليمن

لأول مرة تحرك خليجي مفاجئ بشان اليمن

الساعة 05:41 مساءً (سما برس)

استقبل الرئيس هادي الثلاثاء الموافث 19 يناير 2020م، وفد مجلس التعاون الخليجي برئاسة أمين عام مجلس التعاون، نايف الحجرف.

وتأتي زيارة وفد رفيع من مجلس التعاون الخليجي، لرئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، في سياق تحرك خليجي مفاجئ، للتأكيد على دعم الشرعية الدستورية، و وتجديد موقفها المساند لوحدة واستقرار اليمن.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد مشاهد ساخنة تحبس الانفاس : إطلاق نار وحرب شوارع تثير الفزع في العاصمة الرياض .. وبيان أمني عاجل من الشرطة السعودية (فيديو)

شاهد بالفيديو : قائد اللواء ٢٠٣ مشاه من صرواح لن يقبل الشعب الا بيمن جمهوري موحد والحوثيون ينتحرون ويحترقون في أطراف مأرب

عاجـــل : الراقصة الاستعراضية صافينار تخرج عن صمتها وتكشف حقيقة زواجها من الوزير الارياني .. وكسبها قضية الخلع المرفوعة ضده

شاهد : رجل يضع كاميرا مراقبة لتصوير زوجته ليلًا فاكتشف الكارثة .. فيديو

عاجل : الصحفي فتحي بن لزرق يعلق على سرقة امير قطر للآثار اليمنية بهذه الطريقة ويتوعد حمد بن خليفة بهذا العقاب القاسي

بالفيديو : شجاعة جندي يمني يشتبك مع 5 حوثيين من مسافة صفر في جبهات مأرب ويقضي على عدد منهم .. شاهد مشهد يحبس الانفاس

شاهد : ممرضة سعودية ترقص داخل مسجد بدون عباية في زمن الترفيه .. مقطع فيديو يثير ضجة واسعة في المملكة

و يرى مراقبين أن استقبال الرئيس هادي، للوفد الخليجي الرفيع الذي يترأسه أمين عام مجلس التعاون، نايف الحجرف، جاء في إطار تحرك مفاجيء يعكس امتعاضا خليجيا من الازمة الطارئة بين الاطراف اليمنية الموقعة على اتفاق الرياض، على خلفية قرارات التعيين الرئاسية الاخيرة.

واعتبر مراقبون أن الزيارة اعطي اشارة واضحة ودلالة قاطعة على حرص دول الخليج العربي مجتمعة وخصوصا بعد تحقيق المصالحة الخليجية في قمة العلا، على دعم اليمن و وحدته واستقراره ورخاؤه الاقتصادي والتنموي وتقدمه الاجتماعي.

ولفتوا الى أن الزيارة الخليجية تأتي لتعزيز موقف الحكومة اليمنية المعترف بها والمشكلة مناصفة بين الشمال والجنوب وفقا لاتفاق الرياض، بضرورة توحيد الصفوف لاستعادة الدولة ودحر جماعة الحوثي، وترك المهاترات والمعارك الجانبية.

وفي وقت سابق، اليوم، استقبل رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف والوفد المرافق له.

*المشهد اليمني