آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - محمد علي الحوثي : يوجه رسالة تحذيريه للدول الراعية للقرار الأمريكي بتصنيفهم منظمة إرهابية

محمد علي الحوثي : يوجه رسالة تحذيريه للدول الراعية للقرار الأمريكي بتصنيفهم منظمة إرهابية

الساعة 11:58 مساءً (سما برس خاص)

أثارت تصريحات القيادي البارز في جماعة الحوثي محمد علي الحوثي ضد القرار الأمريكي بتصنيفهم كجماعة إرهابية ردود أفعال واسعة لاسيما بين كبار المحللين السياسيين.

جاء ذلك عقب نشر القيادي محمد علي الحوثي تغريدة على حسابه في تويتر بقوله “‏سندرس إخطار المجلس السياسي الأعلى والحكومة اليمنية بدراسة الاستفادة من ممراتنا البحرية كأرض تابعة للجمهورية اليمنية يجب الاستفادة منها.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

هام وخطير للغاية : ’’شاهد‘‘البحرية الإسرائيلية تصل باب المندب وناطق الجيش الإسرائيلي يكشف عن تحركات عسكرية لتل أبيب في اليمن ..فيديو

شاهد بالفيديو : الممثلة غدير السبتي ترد بغضب على مي العيدان وتتوعد بهذلها بعد اتهامها بنقل“كورونا”وتتصل عليها ردي يا جبانه لسانك بس طول ورا التليفون

شاهد يالفيديو : امرأة تحتجز ابشع قطة في العالم .. وسبب “غريب” يدفع صاحبتها لحبسها دائما والصلاة عليها باستمرار

شاهد مشاهد ساخنة تحبس الانفاس : إطلاق نار وحرب شوارع تثير الفزع في العاصمة الرياض .. وبيان أمني عاجل من الشرطة السعودية (فيديو)

شاهد بالفيديو : قائد اللواء ٢٠٣ مشاه من صرواح لن يقبل الشعب الا بيمن جمهوري موحد والحوثيون ينتحرون ويحترقون في أطراف مأرب

عاجـــل : الراقصة الاستعراضية صافينار تخرج عن صمتها وتكشف حقيقة زواجها من الوزير الارياني .. وكسبها قضية الخلع المرفوعة ضده

شاهد : رجل يضع كاميرا مراقبة لتصوير زوجته ليلًا فاكتشف الكارثة .. فيديو

عاجل : الصحفي فتحي بن لزرق يعلق على سرقة امير قطر للآثار اليمنية بهذه الطريقة ويتوعد حمد بن خليفة بهذا العقاب القاسي

بالفيديو : شجاعة جندي يمني يشتبك مع 5 حوثيين من مسافة صفر في جبهات مأرب ويقضي على عدد منهم .. شاهد مشهد يحبس الانفاس

واختتم الحو ثي تغريدته بهاشتاج #التصنيف_ارهاب_امريكي ردا على تصنيف إدارة ترامب لجماعته بالإرهابيين.

وقال المحلل السياسي الفلسطيني عبدالباري عطوان إن تصنيف جماعة الحوثي ستعود نتائجه عكسيا على التحالف العربي ، مشيرا الى أن ترامب لن يتضرر لأنه سيغادر من الباب الخلفي للبيت الأبيض.

ووصف بعض الناشطين تصريحات الحوثي بأنها رسالة للتحالف بان الحركة في المياه اليمنية لن تكون بمأمن عن الاستهداف باعتبارها مسرحا لسفن التحالف وممرا مائيا لأكثر دول العالم.

وكان الحوثيون قد توعدوا بالرد القاسي في حال تم تصنيفهم جماعة إرهابية ، فيما توعدت قيادات في صنعاء بأن القرار سيطال تبعاته الدول التي حثت عليه ..

ومطلع الأسبوع الماضي أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيوا أن إدارته رفعت قرار تصنيف الحوثيين إرهابيين ، فيما دخل القرار حيز التنفيذ مساء أمس الثلاثاء.