آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - المحكمة الجزائية في صنعاء .. تصدر حكم بإعدام عدد من قيادات المؤتمر الشعبي العام بينهم إمرأتين

المحكمة الجزائية في صنعاء .. تصدر حكم بإعدام عدد من قيادات المؤتمر الشعبي العام بينهم إمرأتين

الساعة 10:01 مساءً (سما برس)

وجهّت إحدى النيابات الخاضعة لسيطرة الحوثيين المحكمة الجزائية بإعدام موظفتين في جهاز الأمن السياسي (المخابرات) وقيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام.

وبحسب مركز العدالة الأمريكي، فان النيابة أحالت سيدتين بعمر 35 عاماً تعملان في جهاز الأمن السياسي، إحداهما كانت تعمل مساعد رئيس قسم الاستحقاقات والأخرى مساعد رئيس قسم الرواتب إلى المحكمة الجزائية المتخصصة.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد مشاهد ساخنة تحبس الانفاس : إطلاق نار وحرب شوارع تثير الفزع في العاصمة الرياض .. وبيان أمني عاجل من الشرطة السعودية (فيديو)

شاهد بالفيديو : قائد اللواء ٢٠٣ مشاه من صرواح لن يقبل الشعب الا بيمن جمهوري موحد والحوثيون ينتحرون ويحترقون في أطراف مأرب

عاجـــل : الراقصة الاستعراضية صافينار تخرج عن صمتها وتكشف حقيقة زواجها من الوزير الارياني .. وكسبها قضية الخلع المرفوعة ضده

شاهد : رجل يضع كاميرا مراقبة لتصوير زوجته ليلًا فاكتشف الكارثة .. فيديو

عاجل : الصحفي فتحي بن لزرق يعلق على سرقة امير قطر للآثار اليمنية بهذه الطريقة ويتوعد حمد بن خليفة بهذا العقاب القاسي

بالفيديو : شجاعة جندي يمني يشتبك مع 5 حوثيين من مسافة صفر في جبهات مأرب ويقضي على عدد منهم .. شاهد مشهد يحبس الانفاس

شاهد : ممرضة سعودية ترقص داخل مسجد بدون عباية في زمن الترفيه .. مقطع فيديو يثير ضجة واسعة في المملكة

واتهمت النيابة الحوثية، عمار محمد عبد الله صالح رئيس جهاز الأمن القومي سابقاً، وعشرة من قيادات المؤتمر الشعبي العام بالتخابر لصالح السعودية والإمارات.

ومن بين المتهمين، محمد عصام المالكي مسؤول سابق في جهاز الأمن القومي، والعقيد علي محمد الشاحذي مدير التوجيه المعنوي بالجهاز، ونبيل الآنسي مدير الإذاعة المدرسية في وزارة التربية والتعليم التابعة للحوثيين، وسمير العمّاري مدير مدرسة عبد الرزاق الصنعاني.

وأدان المركز في بيان سابق إحالة الحوثيين 46 مختطفاً من قيادات وضباط المؤتمر بينهم صحفيون.

وختم البيان الصادر عن المركز قوله إن استمرار عملية المحاكمة لمعتقلين ومختطفين أمام محكمة سبق أن تم إلغاؤها من قبل أعلى سلطة قضائية في اليمن (مجلس القضاء الأعلى)، يعد خرقا للدستور ولقانون السلطة القضائية اليمني ومخالفة واضحة للقوانين والأعراف الدولية.

*مارب برس