آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - الزموا منازلكم : منخفض جوي خطير يجتاح اليمن ويضرب أول محافظة وتحذير رسمي هام وعاجل من الأرصاد لكافة المواطنين

الزموا منازلكم : منخفض جوي خطير يجتاح اليمن ويضرب أول محافظة وتحذير رسمي هام وعاجل من الأرصاد لكافة المواطنين

الساعة 10:41 مساءً (سما برس)

أصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية، اليوم الجمعة 22 يناير- كانون الثاني 2021، تحذير هام وعاجل من منخفض جوي خطير يجتاح اليمن ويضرب معظم المحافظات.

وحذر المركز في نشرته الجوية التي حصل “الميدان اليمني” على نسخه منها، من كتلة هوائية باردة وغبار واسع الانتشار المصاحب للكتلة الهوائية يضرب المحافظات الجبلية وأجزاء من الصحارى والهضاب الداخلية.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد مشاهد ساخنة تحبس الانفاس : إطلاق نار وحرب شوارع تثير الفزع في العاصمة الرياض .. وبيان أمني عاجل من الشرطة السعودية (فيديو)

شاهد بالفيديو : قائد اللواء ٢٠٣ مشاه من صرواح لن يقبل الشعب الا بيمن جمهوري موحد والحوثيون ينتحرون ويحترقون في أطراف مأرب

عاجـــل : الراقصة الاستعراضية صافينار تخرج عن صمتها وتكشف حقيقة زواجها من الوزير الارياني .. وكسبها قضية الخلع المرفوعة ضده

شاهد : رجل يضع كاميرا مراقبة لتصوير زوجته ليلًا فاكتشف الكارثة .. فيديو

عاجل : الصحفي فتحي بن لزرق يعلق على سرقة امير قطر للآثار اليمنية بهذه الطريقة ويتوعد حمد بن خليفة بهذا العقاب القاسي

بالفيديو : شجاعة جندي يمني يشتبك مع 5 حوثيين من مسافة صفر في جبهات مأرب ويقضي على عدد منهم .. شاهد مشهد يحبس الانفاس

شاهد : ممرضة سعودية ترقص داخل مسجد بدون عباية في زمن الترفيه .. مقطع فيديو يثير ضجة واسعة في المملكة

وتوقع المركز أن تكون الأجواء باردة إلى شديدة البرودة على أجزاء واسعة من المرتفعات الجبلية خاصة مرتفعات محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، الضالع وشرق المحويت.

وأشار إلى إن الأجواء ستكون باردة على المناطق المرتفعة من محافظات إب، تعز، لحج، أبين، شبوة، حضرموت، غرب الجوف وغرب مأرب، وكذلك على المناطق الصحراوية.

ولفت إلى استمرار تأثير الغبار واسع الانتشار على المناطق الصحراوية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف وشرق صعدة وصولاً إلى المرتفعات الجبلية الشمالية الغربية والوسطى لمحافظات صعدة، حجة، عمران، صنعاء، المحويت، ذمار، البيضاء وإب وأجزاء من المرتفعات الجنوبية.

وذكر المركز أن الرياح النشطة ستستمر على جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب وحول أرخبيل سقطرى وقد تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر من تأثيرات الأجواء شديدة البرودة، داعياً المزارعين في المحافظات الجبلية إلى الحفاظ على محاصيلهم الزراعية من آثار موجة البرد الشديدة.

كما حذر المواطنين في المحافظات المتأثرة بموجة الغبار وخاصة سائقي المركبات على الطرقات السريعة من التدني في مدى الرؤية الأفقية، مهيباً بمرضى الصدر وكبار السن والأطفال عدم التعرض المباشر للأتربة والغبار.

ونبه المركز مرتادي البحر وربابنة السفن وخاصة الصغيرة منها، إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر وارتفاع الموج في أجزاء من غرب بحر العرب وحول أرخبيل سقطرى ومدخل باب المندب.

وأوضح المركز أن أدنى درجات الحرارة المسجلة صباح اليوم بلغت ثلاث درجات في ذمار، و 3:8 في صنعاء، 5 في عمران، 6.5 في السدة، 7.6 في حجة، 8.5 في المحويت، 9 درجات في إب.