آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - تعرف على ثلاث منشطات طبيعية للرجال التي ثبت علميا أنها تعزز الدافع العاطفي على مر التاريخ .. أحدها أكلة يمنية شهيرة

تعرف على ثلاث منشطات طبيعية للرجال التي ثبت علميا أنها تعزز الدافع العاطفي على مر التاريخ .. أحدها أكلة يمنية شهيرة

الساعة 03:08 صباحاً (سما برس)

على مر التاريخ، اتجه البشر إلى الأطعمة والمكملات العشبية المعروفة بكونها منشطات طبيعية على أمل زيادة الرغبة الجنسية لديهم، أو كما يعرف بالدافع العاطفي، أو لتحسين أدائهم الجنسي.

المنشطات العاطفية التي ثبت علميا أنها تعزز الدافع :

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد مشاهد ساخنة تحبس الانفاس : إطلاق نار وحرب شوارع تثير الفزع في العاصمة الرياض .. وبيان أمني عاجل من الشرطة السعودية (فيديو)

شاهد بالفيديو : قائد اللواء ٢٠٣ مشاه من صرواح لن يقبل الشعب الا بيمن جمهوري موحد والحوثيون ينتحرون ويحترقون في أطراف مأرب

عاجـــل : الراقصة الاستعراضية صافينار تخرج عن صمتها وتكشف حقيقة زواجها من الوزير الارياني .. وكسبها قضية الخلع المرفوعة ضده

شاهد : رجل يضع كاميرا مراقبة لتصوير زوجته ليلًا فاكتشف الكارثة .. فيديو

عاجل : الصحفي فتحي بن لزرق يعلق على سرقة امير قطر للآثار اليمنية بهذه الطريقة ويتوعد حمد بن خليفة بهذا العقاب القاسي

بالفيديو : شجاعة جندي يمني يشتبك مع 5 حوثيين من مسافة صفر في جبهات مأرب ويقضي على عدد منهم .. شاهد مشهد يحبس الانفاس

شاهد : ممرضة سعودية ترقص داخل مسجد بدون عباية في زمن الترفيه .. مقطع فيديو يثير ضجة واسعة في المملكة

1- الجينسنغ:

الجينسنغ، نبات متجذر موطنه آسيا وأمريكا الشمالية، يستخدم في الطب الصيني التقليدي لعلاج الضعف الجنسي، ووجدت الأبحاث أنه يمكن أن يزيد من عدد الحيوانات المنوية وجودتها لدى الذكور.

وتم العثور على أدلة أيضا على أن الجينسنغ يمكنه أن يعالج ضعف الانتصاب لدى بعض المرضى.

2- الماكا:

تنتمي الماكا إلى الخضروات الجذرية البيروفية، وتستخدم تقليديا في جبال الأنديز لأغراض تعزيز الخصوبة. والآن هناك أدلة متزايدة على أنها قد تزيد الرغبة الجنسية لدى كل من الذكور والإناث.

ووجدت تجربتان صغيرتان أجريتا في عامي 2002 و2008 على الذكور والإناث بعد انقطاع الطمث أن مستخلص الماكا يحسن بشكل كبير الرغبة الجنسية.

ووجدت دراسة صغيرة أخرى نُشرت في عام 2015 أن النساء اللواتي يعانين من خلل وظيفي جنسي ناتج عن مضادات الاكتئاب وصفن نشاطا جنسيا أكبر بعد تناول ثلاثة غرامات من الماكا يوميا لمدة 12 أسبوعا. وخلصت الدراسة إلى أن جذر الماكا قد يخفف من العجز الجنسي الناجم عن مضادات الاكتئاب لدى النساء.

3- نبات الحلبة:

الحلبة عشب موطنه البحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب أوروبا وغرب آسيا. وتستخدم بشكل شائع لتعزيز إنتاج حليب الثدي لدى النساء المرضعات، ولكن تشير الأبحاث إلى أنه يمكن استخدامها أيضا لزيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال.

وفي دراسة صغيرة أجريت عام 2011، وجد الباحثون أن الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و52 عاما قد يشهدون زيادات كبيرة في الإثارة والرغبة الجنسية بعد تناول 600 ملغ من خلاصة الحلبة لمدة ستة أسابيع. وعلى وجه الخصوص، وجدت الدراسة أن المستخلص يزيد من الإثارة الجنسية والنشوة الجنسية.