آخر الأخبار :
الرئيسية - تكنولوجيا - بعد فضيحة خصوصية واتساب ..كيف تتجنب الأمر في تلغرام ؟

بعد فضيحة خصوصية واتساب ..كيف تتجنب الأمر في تلغرام ؟

الساعة 11:03 مساءً (سما برس)

بعد الفضيحة التي تعرض لها التطبيق الشهير “واتساب” ، أصيب العالم بحالة من الخوف من تحديثات الخصوصية، وهجرآلاف المستخدمين التطبيق، متجهين لتطبيقي “تلغرام” و”سيغنال”.

ولكن من الممكن أيضاً أن تواجهوا ذات المسألة عند تحميل هذه التطبيقات،فكيف يمكنكم حماية الخصوصية فيها؟

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد بالفيديو : مثليين يتبادلون البوس والأحضان والقبل في الكبري الميت في جدة .. يثير غضب عارم في شوارع السعودية

عاجل : حرب شرسة وانفجارات تهز المدينة لم تشهدها تعز من قبل .. وقصف مدفعي هستري الان على الاحياء السكنية .. تفاصيل مايحدث الان

شاهد بالفيديو : مشهورة السناب “سعاد الجابر” تفاجئ طليقها “نادر” بهذا الطلب الذي ادهش الجميع وشعل مواقع التواصل

شاهد : سائق يتحرش بفتيات سعوديات أثناء ركوبهن معه بالسيارة .. ويصورهن وينشر في مواقع التواصل ويثير ضجة تهز مواقع التواصل بالمملكة

شاهد بالفيديو : صيادون يمنيون يعثرون على ’’كنز‘‘ ثمين بملايين الريالات السعودية بالبحر

واقعة صادمة تهز سوريا .. امرأة تمارس الدعارة وتقيم علاقات مع رجال بوجود شقيقها

شاهد بالفيديو : السعودية الشهيرة مشاعل الجلعود ترقص داخل سيارتها وهي سكرانة على انغام اجنبية بطريقة فاضحة وحركات مثيرة

شاهد : الفنانة يسرا تكشف أسرار علاقتها بـ”عادل إمام”على مدار السنوات الماضية وأمنيتها التي لم تتحقق .. استمتعت معه خلف الكواليس وعملها معي مرتين وليتني تزوجته أحببته من قلبي .. فيديو

عاجل : مصادر عسكرية تقطع الشك باليقين وتكشف كيف قتل العميد شعلان والمكان الذي لفظ أنفاسه الأخيرة .. تفاصيل حصرية تنشر لأول مرة

شاهد : الفنانة نهلة سلامة تشعل غضب عارم بحديثها في برنامج من غير زعل .. تجوزت عرفى ومبعدش وتوضح الفرق بين’’قبلة‘‘أحمد زكى ومحمود حميدة .. فيديو خادش للحياة

“1-تلغرام” : سعت إلى تحقيق التوازن بين “سهولة الاستخدام” والأمان، مما يجعل استخدام خدمتها أسهل من منافستها. لكن عند تثبيت تلغرام على جهازك، فإنك تدخل رقم هاتفك وتتلقى رسالة نصية قصيرة لتأكيد أنه رقمك وربطه بحسابك الجديد.

ومرة أخرى، مثل الآخرين، إذا قمت بتغيير هاتفك، فما عليك سوى تكرار العملية وإدخال رمز من خلال خدمة الرسائل القصيرة “SMS” واستعادة حسابك.

وتكمن المشكلة خطيرة، إذا حصل أي شخص على رمز SMS هذا، فيمكنه الاستيلاء على حسابك والوصول إلى المحتوى الخاص بك. ويقوم المهاجمون بتثبيت تلغرام على أجهزتهم. وإدخال رقمك، ثم محاولة الحصول على رمز SMS الذي تم إرساله إليك. وإذا نجحت هذه المحاولة، فهذا يوفر الوصول إلى حسابك والتخزين السحابي.

لكن يمكنك إعداد كلمة مرور المطلوبة جنبًا إلى جنب مع رمز SMS لتسجيل تثبيت التطبيق الجديد، أي التحقق من هوية المستخدم باستخدام “المصادقة الثنائية” أو “Two Factor Authentication”..

يمكن أن يكون هذا رمزًا أبجديًا رقميًا، وليس مجرد رمز PIN، ويمكنك أيضًا إدخال عنوان بريد إلكتروني احتياطي في حالة نسيانه.

1- تأكد من إعداد رمزك على الفور ضمن “أمان الخصوصية” في إعدادات تطبيقك.

2- الإعداد الثاني الذي تحتاج إلى تغييره هو إعدادات الخصوصية الفعلية الخاصة بك.

3- يجب أن يكون خيارك الافتراضي هو مشاركة رقم هاتفك والطابع الزمني وصورة ملفك الشخصي مع جهات الاتصال الخاصة بك دون أي شخص آخر.

4- تحتاج أيضًا إلى تحديد من يمكنه الاتصال بك أو إضافتك إلى المجموعات.

5- يجب عليك أيضًا تأمين تطبيقك برمز المرور على جهازك حيثما كان ذلك متاحًا.

فيما يقدم “تلغرام” محادثات سرية، والتي توفر تشفيرًا من طرف إلى طرف، وإن كان ذلك فقط من جهاز إلى آخر. بين شخصين فقط، لن تتم مزامنتها عبر أجهزة متعددة ولن تعمل مع المجموعات.

ويقول “تلغرام” إنه من الصعب القيام بذلك من الناحية الفنية، على الرغم من أن “سيغنال” و “iMessage” نجحا في تنفيذ هذا المستوى من التشفير بشكل لا تشوبه شائبة.

“2-سيغنال” : عند تثبيت “سيغنال” يطلب منك رقمك ويتم إرسال رمز SMS للتحقق من أنه هاتفك.وكانت هذه الزيادة في طلبات رموز الرسائل النصية القصيرة هي التي تسببت في مشاكل لتطبيق سيغنال بعد “النزوح الجماعي” من واتساب. قبل أن تنهار منصة المراسلة نفسها تحت وطأة المستخدمين الجدد.

لكن رقم التعريف الشخصي للمصادقة الثنائية إلزامي مع سيغنال.