آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون منوعة - لا تلقي اللوم على نفسك .. تعرف على هذه الخطوات إذا كان زوجك مصاباً بالضعف العاطفي

لا تلقي اللوم على نفسك .. تعرف على هذه الخطوات إذا كان زوجك مصاباً بالضعف العاطفي

الساعة 01:36 صباحاً (سما برس)

الضعف العاطفي يختلف كثيراً عن العجز العاطفي، الأول هو ضعف الانتصاب وقد يكون عرضي أو مرضي، وهو غالباً مؤقت ويمكن علاجه بسهولة إذا تم معرفة السبب وراء الإصابة به، أما الثاني، فهو عدم القدرة على الانتصاب نهائياً لمدة تصل من ٦ شهور لسنة وقد يكون أيضاً لسبب عضوي أو نفسي.

فإذا كان زوجك يعاني من الضعف العاطفي فإليك هذه الخطوات التي ستساعدكما على تخطي المشكلة:

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد بالفيديو : مثليين يتبادلون البوس والأحضان والقبل في الكبري الميت في جدة .. يثير غضب عارم في شوارع السعودية

عاجل : حرب شرسة وانفجارات تهز المدينة لم تشهدها تعز من قبل .. وقصف مدفعي هستري الان على الاحياء السكنية .. تفاصيل مايحدث الان

شاهد بالفيديو : مشهورة السناب “سعاد الجابر” تفاجئ طليقها “نادر” بهذا الطلب الذي ادهش الجميع وشعل مواقع التواصل

شاهد : سائق يتحرش بفتيات سعوديات أثناء ركوبهن معه بالسيارة .. ويصورهن وينشر في مواقع التواصل ويثير ضجة تهز مواقع التواصل بالمملكة

شاهد بالفيديو : صيادون يمنيون يعثرون على ’’كنز‘‘ ثمين بملايين الريالات السعودية بالبحر

واقعة صادمة تهز سوريا .. امرأة تمارس الدعارة وتقيم علاقات مع رجال بوجود شقيقها

شاهد بالفيديو : السعودية الشهيرة مشاعل الجلعود ترقص داخل سيارتها وهي سكرانة على انغام اجنبية بطريقة فاضحة وحركات مثيرة

شاهد : الفنانة يسرا تكشف أسرار علاقتها بـ”عادل إمام”على مدار السنوات الماضية وأمنيتها التي لم تتحقق .. استمتعت معه خلف الكواليس وعملها معي مرتين وليتني تزوجته أحببته من قلبي .. فيديو

عاجل : مصادر عسكرية تقطع الشك باليقين وتكشف كيف قتل العميد شعلان والمكان الذي لفظ أنفاسه الأخيرة .. تفاصيل حصرية تنشر لأول مرة

شاهد : الفنانة نهلة سلامة تشعل غضب عارم بحديثها في برنامج من غير زعل .. تجوزت عرفى ومبعدش وتوضح الفرق بين’’قبلة‘‘أحمد زكى ومحمود حميدة .. فيديو خادش للحياة

١- لا تتجاهلي الأمر

الكثير من النساء يقعن في فخ التجاهل، فيعتقدن أن تجاهل الحديث عن الضعف الجنسي الذي يعاني منه الزوج وتأثيره على العلاقة الزوجية، سيكون هو الحل، بينما دعيني أخبرك أن هذا يزيد من حجم المشكلة ويصبح حلها أصعب مع مرور الوقت.

٢- لا تلقي اللوم على نفسك

كثير من السيدات قبل أن يواجهن أزواجهن بما يحدث، فوراً يلقين اللوم على أنفسهن، فهن يعتقدن أن ضعف الانتصاب الذي يعاني منه الزوج بسبب أنهن غير مثيرات بشكل كافي، وبالتالي فهن لا يصلن لحل المشكلة، بل تقل ثقتهن في أنفسهن تدريجياً.

٣- تحدثي مع زوجك خارج غرفة النوم

لا شك أن الضعف العاطفي أمر حساس للغاية بالنسبة للرجل، لذلك ابدئي أنت بالتحدث مع زوجك بهذا الشأن، حاولي تبسيط الأمر وإزالة الحرج بشأن التحدث فيه، مع اختيار الوقت والمكان المناسب، فالكثير من الخبراء يؤكدون أن مناقشة المشاكل العاطفية خارج غرفة النوم، يخفف كثيراً من الحرج بين الزوجين.

٤- لا تتسرعي!

نعم هذه واحدة من أهم الخطوات، فعند بداية التحدث مع شريكك تجنبي التسرع في إلقاء التهم أو الهجوم، فهذا سيزيد الأمر سوءاً، بل انتبهي كثيراً لتعبيرات وجه زوجك وردة فعله، وحاولي أن يكون النقاش بينكما هادئاً، اختاري كلامك بعناية شديدة، وحاولي دائماً أن تشعريه أنها مشكلتكما سوياً وليس هو فقط.

٥- تحديد أسباب الضعف العاطفي

لا يعاني كل الرجل من نفس أسباب الضعف الجنسي، فبعضهم يكون الأمر نتيجة مرض ما كأمراض القلب، مشاكل في الغدد الصماء، مشاكل بالهرمونات، السمنة، بعض أمراض الجهاز العصبي، بعض العمليات الجراحية، أمراض الضغط والسكر… وأحياناً يكون نتيجة مشاكل نفسية كالإصابة بالاكتئاب، اضطراب القلق، الضغط العصبي وغيرها.

لذلك ننصحك خلال التحدث مع شريكك، أن تحاولا سوياً معرفة السبب الحقيقي وراء ما يعانيه، فربما يكون أمر طارئ وسيتحسن سريعاً.

٦- التفكير في علاج الضعف العاطفي سوياً

بعد القيام بكل الخطوات السابقة، سيكون لديكما الآن صورة واضحة حول كل ما يخص الضعف العاطفي الذي يعاني منه الزوج، فإن شعرتي أن الأمر يحتاج لتدخل متخصص، حاولا على الفور تحديد موعد مع الطبيب المختص.

٧- قدمي الدعم لزوجك

حاولي دعم زوجك واخبريه بأنك بجواره وستتخطان هذا معاً، اخبريه بمدى حبك له وحرصك على نجاح علاقتكما الزوجية، والاستمرار سوياً.

٨- كوني صادقة مع نفسك

يجب أن تعلمي أن علاج الضعف العاطفي سيأخذ وقتاً سواء كان عضوياً أو نفسياً، لذلك يجب أن تكوني صادقة مع نفسك، وتحددي ما إن كان لديك الصبر الكافي حتى يتم العلاج أم لا.

وتذكري أنه مهما كان خيارك، فهو قرارك وليس من حق أحد أن يلومك عليه مهما كان.