آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - مفتي سلطنة عمان يوجه رسالة للعمانيين بشأن ظاهرة خطيرة تهدد البلاد .. ويصفها بـ’’المصيبة‘‘

مفتي سلطنة عمان يوجه رسالة للعمانيين بشأن ظاهرة خطيرة تهدد البلاد .. ويصفها بـ’’المصيبة‘‘

الساعة 11:50 مساءً (سما برس)

وجه مفتي سلطنة عمان، الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، اليوم الثلاثاء، رسالة إلى العمانيين بشأن ظاهرة خطيرة تهدد البلاد, وأصبح عادة تؤثر سلبًا على الأمن البشري.

ووصف مفتي سلطنة عمان، في رسالته التي نشرها على حسابه بموقع ’’تويتر‘‘ ظاهرة غلاء المهور بأنه جشع من الآباء ومصيبة، مطالبًا العمانيين بإعادة النظر في مسألة غلاء المهور.

منوعات سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد مشاهد ساخنة تحبس الانفاس : إطلاق نار وحرب شوارع تثير الفزع في العاصمة الرياض .. وبيان أمني عاجل من الشرطة السعودية (فيديو)

شاهد بالفيديو : قائد اللواء ٢٠٣ مشاه من صرواح لن يقبل الشعب الا بيمن جمهوري موحد والحوثيون ينتحرون ويحترقون في أطراف مأرب

عاجـــل : الراقصة الاستعراضية صافينار تخرج عن صمتها وتكشف حقيقة زواجها من الوزير الارياني .. وكسبها قضية الخلع المرفوعة ضده

شاهد : رجل يضع كاميرا مراقبة لتصوير زوجته ليلًا فاكتشف الكارثة .. فيديو

عاجل : الصحفي فتحي بن لزرق يعلق على سرقة امير قطر للآثار اليمنية بهذه الطريقة ويتوعد حمد بن خليفة بهذا العقاب القاسي

بالفيديو : شجاعة جندي يمني يشتبك مع 5 حوثيين من مسافة صفر في جبهات مأرب ويقضي على عدد منهم .. شاهد مشهد يحبس الانفاس

شاهد : ممرضة سعودية ترقص داخل مسجد بدون عباية في زمن الترفيه .. مقطع فيديو يثير ضجة واسعة في المملكة

وقال الشيخ أحمد الخليلي: كم تكون المصيبة في جشع الآباء وحرصهم على الاستئثار برواتب بناتهم؛ فلا يزوجوهن، كما يتمثل جشعهم في حرصهم على المهور الغالية التي ترهق الشباب.

وأكد مفتي سلطنة عمان، أن غلاء المهور يحول بين الشباب وبين مبتغاهم من الزواج الذي هو سبب لعفة الجنسين، ودعا إلى تظافر الجهود الرسمية والشعبية من أجل القضاء على الظاهرة.

جدير بالذكر أن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، أفاد بأنه تم تسجيل ‏‏18243 حالة زواج في عام 2019 في السلطنة، مقارنة بـ ‏‏3728 حالة طلاق في العام نفسه.

وتشير الأرقام الرسمية في سلطنة عمان إلى أن معدل الزواج ‏وصل إلى أدنى مستوى له في السنوات الخمس الماضية، بينما ‏زادت حالات الطلاق إلى أكثر من 10 حالات في اليوم.‎